كيفية كتابة رسالة تسويقية جيدة

الكاتب: رامي -
كيفية كتابة رسالة تسويقية جيدة

كيفية كتابة رسالة تسويقية جيدة.

التسويق: يُعرّف التسويق على أنّهُ منظومة من الأنشطة المُتكاملة والبحوث المُستمرة التي يشترك فيها كُلّ العاملين في الشركة أو المُنشأة، وتختصّ بإدارة مزيج تسويقي مُتكامل ومُتميّز من خلال البناء والحفاظ عليه، وتدعيم علاقات مُستمرة ومُريحة مع العُملاء أو المستهلكين، وتهدف إلى تحقيق انطباع إيجابي في الأجل الطويل، وإلى تحقيق وعود ومنافع مُتبادلة، لكُلِّ أطراف تلك العلاقات.
كيفية كتابة رسالة تسويقية جيّدة:
تعرّف على جمهورك المستهدف، حيثُ أنّهُ في خطة عملك تصف مجموعات العملاء التي تريد استهدافها، من خلال الخصائص الديموغرافية مثل العمر ومستوى الدخل، وكذلك خصائص نمط الحياة التي تؤثر على سلوكهم الشرائي، وتعرّف على ما تريده أو تحتاجه كل مجموعة مستهدفة من العملاء.
ركّز على بعض الموضوعات واجعل رسالتك بسيطة، وحدّد أهم الفوائد التي تُقدمها شركتك لعملائها واجعلها محور رسالتك، مُعبّراً عنها بعبارات بسيطة، حيثُ أنّهُ من المُمكِن لمقاول التدفئة والتبريد التأكيد على أنّ تركيب نظام جديد في المنزل يمكن أن يوفر (40%) من تكاليف الطاقة.
ميّز منتجك أو خدمتك عن عروض المُنافسين، أظهر للعميل لماذا يجب أن تشتري منك بدلاً من أيّ شخص آخر، حدّد ما تفعله ويتفوق بشكل واضح على منافسيك الرئيسيين وادرج هذا في رسالتك، واحرص على التميز عن الآخرين، على سبيل المثال تعلن جميع متاجر البقالة أنّ أسعارها منخفضة، فقد تكون الرسالة الأكثر إثارة هي أنّ المتجر يُقدّم أفضل مجموعة مُختارة من المأكولات البحرية في المدينة.
أكّد على ما هو جديد وجديد في منتجاتك أو خدماتك، وخلق الإثارة بين العملاء المحتملين الذين ينجذبون إلى المنتجات والخدمات الجديدة والمختلفة، حتى التعديلات الطفيفة على منتج مألوف يمكن أن تجعله يبدو جديداً للعملاء المحتملين.
استخدم الكلمات التي تُثير المشاعر وتخلق الصور، غالباً ما تستخدم شركات السيارات الإعلانات التي تُظهر كيف أنّ سياراتهم مُساهِم رئيسي في نمط الحياة الذي يبحث عنه عملاؤهم، حيثُ أنّهُ تنقل الكلمات والصور في الرسالة أنّ السيارات مُمتعة في القيادة أو أكثر أماناً أو رياضية، أو أنّها تعزز مكانة العميل، قم بإشراك عواطف العميل المُستهدف في منتجاتك أو خدماتك وقم بتحسين فُرصك في البيع.
شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook