كيفية مراسلة البائع في امازون بكل سهولة

الكاتب: رامي -
كيفية مراسلة البائع في امازون بكل سهولة

كيفية مراسلة البائع في امازون بكل سهولة.

أصبح الشراء إلكترونيا عبر الإنترنت من أسهل طرق الشراء، وأفضلها، كونها طريقة مريحة لا تحتاج إلا ضغطة زر، كما أنها توفر الكثير من الوقت والجهد، لذا يفضلها الكثير من الناس عن طرق الشراء العادية .
أمازون AMAZON
هو موقع للتسوق إلكترونيا عبر الإنترنت، تأسس في عام 1994 م، ومقره في الولايات المتحدة الأمريكية (واشنطن)، أسسه جيف بيزوس، ويعد من أكبر المتاجر الإلكترونية على الإنترنت، ويحظى بشهرة واسعة، لما يحتويه من منتجات هائلة، فكل ما يخطر على بالك تجده في هذا الموقع، ويمتلك 67 مركز توزيع على مساحة أربعمائة ألف متر مربع، ويصل عدد العاملين فيه إلى 17000 موظف .
مراسلة البائع في موقع أمازون
يعد نجاح أي موقع إلكتروني هو اهتمامه بقسم خدمة العملاء، وقد أصبح أمازون موقع الشراء رقم واحد على الإنترنت بفضل جهوده في تحسين هذه الخدمة، وهناك خطوات سهلة وبسيطة لكي تتواصل مع البائع في أمازون وهي :
1- فتح الملف الشخصي الخاص بالبائع .
2- الضغط على كلمة الاتصال بالبائع أسفل الصفحة (contact seller) .
3- ضع بريدك الإلكتروني الذي سجلت به، وضع رقمك السري، ثم اضغط على دخول .
4- قم باختيار موضوع الرسالة، إذا كان معلومات عن الطلبية، أو الشحن، أو أن البطاعة التي استلمتها سيئة، أو طلب فاتورة، أو حتى إلغاء الطلب، وقم بوضع علامة (صح) في المربع الخاص بها .
5- في المستطيل الفارغ أكتب كل ما تريد سؤاله للبائع .
6- قم بالضغط على إرسال الرسالة (send E-mail) .
7- سوف تظهر لك رسالة بعد ذلك تفيد بأنه قد تم إرسال رسالتك بنجاح .
8- قم بفتح بريدك الإلكتروني ستجد رسالتك التي أرسلتها للبائع، وسوف يتم الرد عليك وستجد الرسالة في صندوق الوارد الخاص بك .
أسباب التواصل مع البائع في أمازون
الأسباب التي قد تجعل المشتري يتواصل مع البائع كثيرة، سواء إذا كنت تريد إلغاء الطلب، أو تغيير العنوان وهذا ينبغي أن يكون قبل الشحن، أو أن السلعة التي طلبتها قد وصلت بها عيوب، أو إذا كنت تريد الاستفسار عن مسار المنتج أو الطلبية، والوقت الذي ستستغرقه، أو أي أسباب أخرى .
أنواع البائعين في أمازون
1- أمازون نفسه .
2- بائع يبيع منتج ويشحنه بنفسه عبر موقع أمازون .
3- بائع يبيع المنتج من خلال أمازون، ولكن المنتج يوجد ويشحن من موقع أمازون .
البائع الثقة في أمازون
يمكنك معرفة نوع البائع من خلال حقل اسمه بيع بواسطة أو (sold by)، إذا ما كان أمازون الشركة، أو بائع عبر أمازون، كما يمكنك معرفة تقييم البائع عبر الدخول إلى صفحته من خلال حقل (عن البائع) أو (about seller)، ويمكنك أيضا معرفة تقييم المنتج من خلال آراء من قاموا بشرائه، وتجدها عند اختيار المنتج تحت عبارة تقييم هذا المنتج أو (review this item) .
أريد أن أعرف ما إذا كانت السلعة التي قمت باختيارها يمكن أن تشحن خارج الولايات المتحدة
عند التسجيل في أمازون ينبغي عليك كتابة عنوانك والبلد المقيم فيها، وعندما تقوم باختيار سلعة ما سوف يتم قبولها إذا كان الشحن الدولي لبلدك متاح، وإذا كان غير متاح فلن يتم قبول عنوانك، ويمكنك أيضا معرفة ما إذا كانت السلعة يمكن أن تشحن خارج الولايات المتحدة، عن طريق المعلومات المكتوبة في وصف السلعة، فإذا لم تجد عبارة أن البائع يستطيع شحن السلعة دوليا، فإن السلعة غير متاحة للشحن إلى بلدك .
موقع أمازون آمن وسري
إن الدفع والشراء من أمازون آمن جدا، ومعلومات بطاقة ائتمانك سري للغاية، كما أنه إذا حدث وتعرضت للنصب من بائع محتال ولم يرسل لك المنتج، فإنك تستطيع مراسلة أمازون وسوف ترد لك المبلغ الذي دفعته كاملا، مع التعويض أيضا، ولكن يجب أن تتجنب البائع ذو التقييم المنخفض، حتى لا تهدر وقتك في الانتظار مع بائع غير موثوق فيه، وقم باختيار بدلا من ذلك بائع ثقة، ذو تقييم مرتفع .
إذن سوف أشتري كل ما أحتاجه من موقع أمازون
بالطبع لا تفعل ذلك، فإن كان المنتج الذي تريد شرائه متوفر في بلدك، فينبغي عليك إذن شرائه منها، ولا تقم بشراء المنتجات المتوفرة في بلدك من أمازون، ستجد أن هذا يوفر لك الوقت، كما يوفر لك مصروفات الشحن والتخليص الجمركي، التي سوف تدفعها لقاء شحن أمازون لبضاعتك .
شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook