كيفية معرفة الأسهم التي أملكها الكويت

الكاتب: رامي -
كيفية معرفة الأسهم التي أملكها الكويت

كيفية معرفة الأسهم التي أملكها الكويت.

إن الاستعلام عن الأسهم التي يمتلكها الفرد في دولة الكويت، قد أصبح واحد من أكثر الأمور السهلة والمتاحة من خلال استخدام رقم الهوية الخاص بك.
وذلك جاء نتيجة أن جميع الشركات المالية والتي تقوم بالعمل في مجال الأسهم والأسواق المالية قد أتاحت خدمة معرفة الأسهم التي أملكها الكويت على المواقع الإلكترونية بكل سهولة.
معرفة الأسهم التي أملكها الكويت برقم الهوية
ومن أجل إتمام هذه المهمة والاستعلام عن مقدار الأسهم التي تمتلكها كل ما عليك فعله هو أن تقوم باستخدام متصفح الإنترنت الخاص بك والولوج إلى أي موقع من المواقع الخاصة بشركات الأسواق المالية داخل دولة الكويت.
بعد الدخول إلى الموقع الخاص بشركة السوق المالي الذي قد سبق وقمت بشراء أسهمك منه، قم بكتابة رقم الهوية الخاص بك وذلك في الحقل المخصص له والمتاح في الصفحة.
بعد ذلك انقر على زر الدخول وسوف يقوم بنقلك إلى صفحة أخرى ومن خلال هذه الصفحة سيبدأ حجم استثماراتك في الظهور مصحوبًا بمقدار الأسهم التي تمتلكها في الشركة.
بعد أن تعرفنا على كيفية معرفة الأسهم التي أملكها الكويت برقم الهوية سوف نقوم بالانتقال لطريقة معرفة الأسهم التي يمتلكها الفرد ولكن من خلال رقم السجل المدني.
معرفة الأسهم التي أملكها الكويت برقم السجل المدني
كسابقتها من خدمة معرفة الأسهم التي أملكها الكويت، يمكن أن تستعلم عن الأسهم الخاصة بك برقم السجل المدني كذلك، حيث أن هذه الخدمة أصبحت متوفرة بكل سهولة وذلك من خلال الشركة الكويتية للمقاصة.
حيث تعمل الشركة الكويتية للمقاصة على توفير كل المعلومات عن أسهم الفرد وحجم استثماراته وأعماله وغيرها داخل البورصة الكويتية.
من الجدير بالذكر أن الشركة الكويتية للمقاصة تقوم بعمل كل الإيداعات المركزية، وذلك لجميع الأوراق المالية والتي يتم استخدامها والعمل بها في سوق الأموال.
هذا بالإضافة إلى قيام الشركة بعمل كل أعمال التسويات الخاصة والخدمات المتعددة والمرتبطة بالبورصة الكويتية.
وفي حالة كونك فردًا مستقلًا أو شركة أو حتى مجموعة شركات وكيان، فمن أجل معرفة الأسهم التي تمتلكها وحجم استثماراتك داخل الكويت، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى شبكة الإنترنت واتباع الخطوات التالية.
في البداية قم بالوصول إلى الموقع الخاص الرسمي والذي ينتمي إلى الشركة الكويتية للمقاصة من خلال الرابط التالي https://www.maqasa.com/ .
بعد الدخول على واجهة الموقع قم باختيار القسم الذي تمثله ويمثلك من خلال واجهة موقع الشركة، وبعد ذلك قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الخاص، عن طريق كتابة كلمة السر واسم المستخدم الخاص بك.
سيطلب منك الموقع بعد ذلك كتابة رقم السجل المدني الخاص بك، وذلك في الحقل المخصص له في الصفحة، وبعد كتابة الرقم بشكل صحيح، ستظهر لك جميع المعلومات عن الأسهم التي تمتلكها وعن حجم استثماراتك في الكويت.
إليك من هنا: ملخص سوق الأسهم السعودي وكيف حدث التطور لأسواق التداول السعودية؟
التسجيل في موقع الشركة الكويتية للمقاصة
ما ذكرناه في الفقرة السابقة كان خاص بالمستخدمين الذين يمتلكون بالفعل حساب في موقع الشركة الكويتية للمقاصة، ولكن في حالة أنك لا تمتلك حساب من الأصل، يمكنك إنشاء واحد بكل سهولة من خلال الخطوات التالية:
في البداية قم بالدخول على موقع الشركة الكويتية للمقاصة، وذلك عبر الرابط الذي سبق وقمنا بذكره سابقًا.
قم بالضغط على زر التسجيل، بعد ذلك سيتطلب منك ملء مجموعة من الحقول الفارغة بمعلوماتك قم بفعل هذا.
مجموعة الحقول الفارغة تطلب منك اسم القسم الذي يمثلك، واسم مستخدم خاص بك ورقم مرور جديد للحساب، ورقم السجل المدني الخاص بك.
وبعد التأكد من سلامة البيانات كلها، سيتم تأكيد التسجيل، وتظهر لك نافذه تفيد بأنك قد سجلت حساب جديد في الموقع، وبعد ذلك يمكنك متابعة معلوماتك وتحديثها بكل سهولة.
عدم ظهور بيانات الأسهم على الموقع
في بعض الأحيان قد لا تظهر بيانات الأسهم التي يملكها الفرد على صفحة الشركة الكويتية للمقاصة.
ونجد الكثير من المستخدمين على الرغم من امتلاكهم حسابات إلا أن الفرد لا يتمكن من معرفة الأسهم التي يملكها ولا حجم استثماراته ولا تظهر سوى صفحة فارغة.
في هذه الحالة يجب على المستخدم التوجه الفوري لخدمة العملاء الخاصة بالشركة الكويتية للمقاصة من خلال أحد الوسائل التي توفرها الشركة والتي سنقوم بذكرها في السطور التالية.
يمكنك الاتصال بخدمة العملاء عبر الرقم الخاص بهم +965-1841111 وبعد ذلك تقوم بالاستفسار عن مشكلتك وتتبع خطوات الحل كما ستقال لك.
إذا لم تتمكن من الوصول إلى خدمة العملاء من خلال الرقم، يمكنك استخدام خدمة الفاكس من أجل التواصل وذلك على الرقم التالي +965-22469457.
إذا لم تتواصل عبر الطريقتين السابقتين يمكنك التواصل مع خدمة العملاء عبر البريد الإلكتروني الخاص بالشركة contactus@maqasa.com.
الطريقة الصحيحة لإرسال رسالة للشركة
كما يمكنك التواصل عبر الرسائل المكتوبة على صفحة الشركة الرسمية وذلك من خلال الرابط التالي https://www.maqasa.com/contactus_a.aspx.
في الحقل المخصص من أجل كتابة البيانات، قم بكتابة اسمك الكامل، مع ذكر اسم الشركة الخاصة بك أو الكيان الذي تنتمي له، مع العلم أنه اختياري وليس أمر إجباري.
قد يتطلب الأمر أن تقوم بكتابة رقم التداول الخاص بك، وفي الكثير من الأحيان لا يتطلب الأمر ذكر الرقم.
قم بعد ذلك بكتابة رقم الهاتف الخاص بك حتى يتمكن أحد موظفي خدمة العملاء من التواصل معك من خلاله بعد تلقي رسالتك، كما يمكنك كتابة رقم الفاكس الخاص بك إن كان متوفرًا.
بعد ذلك قم بكتابة عنوان بريدك الإلكتروني حيث يمكن لموظفي خدمة العملاء التواصل معك من خلال البريد.
في نهاية الصفحة يظهر مربع كبير تحت عنوان المقترحات من خلال هذا المربع يمكنك أن تقوم بكتابة استفسارك عن عدم ظهور بياناتك ولا حجم استثماراتك في موقع الشركة الكويتية للمقاصة.
بعد الانتهاء من كتابة الشكوى أو الاستفسار قم بكتابة الرمز المرئي والتأكيد وستكون الرسالة قد وصلت حينها لموقع الشركة.
فور استلام الرسالة من قبل موظفي خدمة العملاء، سيقوم أحدهم بالتواصل معك إما بحل مشكلة الموقع، أو يقول لك الموظف عن الأسهم التي تمتلكها والاستثمارات الخاصة بك في البورصة الكويتية.
والطريقتين السابقتين يوضحون كيفية معرفة الأسهم التي أملكها الكويت من خلال استخدام رقم الهوية أو رقم السجل المدني.
شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook