كيفية نقل الصور من المحمول إلى الكمبيوتر

الكاتب: رامي -
كيفية نقل الصور من المحمول إلى الكمبيوتر
محتويات المقال

كيفية نقل الصور من المحمول إلى الكمبيوتر :
الطريقة الأولى: نقل الصور من المحمول إلى الكمبيوتر على نظام تشغيل Windows
الطريقة الثانية: نظام ماكنتوش:
الطريقة الثالثة: نقل الصور من جهاز الهاتف المحمول إلى الكمبيوتر باستخدام خدمة Drop Box:

الكثير منا يقوم بعملية الالتقاط للعديد من الصور من وقت لآخر، وهذا بدوره يتسبب في التقليل من حجم ذاكرة الهاتف المحمول، مما يصل الأمر إلى نفاذها، مما يضطر الكثير إلى شراء كارت ميموري (الذاكرة الخارجية) للهاتف المحمول، حتى تتم عملية نقل الصور والملفات الأخرى إلى الذاكرة الخارجية، أو قد يقومون بعملية نقل الصور والملفات من المحمول إلى الكمبيوتر، وتعد هذه الطريقة هي الأفضل، للحفاظ على الصور والملفات بمكان آمن، حيث قد يتعرض الهاتف المحمول الخاص بك إلى الضياع، او السرقة، او التف، كما قد يتعرض كارت الميموري إلى التلف، مما ينشأ عنه ضياع لجميع الصور والملفات، لهذا من الأفضل أن تتم عملية النقل للصور والملفات إلى الكمبيوتر، وتتعدد طرق نقل الصور من المحمول إلي الكمبيوتر، وهذا ما يتم تناوله بشكل واضح ومبسط من خلال هذا المقال.

كيفية نقل الصور من المحمول إلى الكمبيوتر :

تتعدد الطرق المستخدمة لنقل الصور والملفات من الهاتف المحمول إلى الكمبيوتر، والتي بدورها تؤدي إلي الحفاظ على الصور والملفات من الضياع، وذلك عند تعرض الهاتف المحمول إلى التف أو الضياع، كما تؤدي إلى زيادة المساحة الداخلية للهاتف المحمول، لهذا نقدم لكم أهم هذه الطرق بشكل واضح ومفصل، من خلال ما يلي:

الطريقة الأولى: نقل الصور من المحمول إلى الكمبيوتر على نظام تشغيل Windows

ويتم التعرف على هذه الطريقة من نقل الصور من الجهاز المحمول إلى الكمبيوتر، من خلال اتباع الخطوات التالية، وذلك كما يلي:

جهز وصلة الهاتف المحمول USB، ثم وصل الجهاز المحمول باللاب توب أو الكمبيوتر من خلالهذه الوصلة.
إذا كان الهاتف المحمول الخاص بك مغلق بالقفل، يرجى فتحه حتى يتم تفعيله على جهاز الكمبيوتر.
اضغط على my computer، وذلك من خلال الضغط عليها من خلال الديسكتوب، أو من قائمة Start.
بعد فتح النافذة الخاصة my computer، اضغط على الأيقونة الخاصة بجهاز المحمول الخاص بك، وغالباً ما تسمى my phone أو Internal Storage.
ادخل على المكان الخاص بالصور المراد نقلها إلى جهاز الكمبيوتر، سواء كانت هذه الصور على الذاكرة الداخلية لجهاز المحمول، أو الذاكرة الداخلية، إذا كان يوجد كارت ميموري.
اضغط على الفولدر الخاص camera، حيث يوجد به جميع الصور التي تم تصويرها بالهاتف المحمول،أو الضغط على أي ملف آخر قد تم نقل الصور الملتقطة إليه.
يمكنك نقل الصور من الهاتف المحمول إلى جهاز الكمبيوتر من خلال التأشير على الصور المراد نقلها، أو بمعنى أوضح Mark على الصور، أو Slect على الصور المطلوب نقلها، ثم القيام بعملية النقل من خلال الضغط على الزر الأيمن للفأرة أو الماوز، واختيار Cut أو Copy، حسب الرغبة،والانتقال إلى جهاز الكمبيوتر، واختيار المكان المفضل للصور المنقولة من جهاز الهاتف المحمول، والضغط على الزر الأيمن للفأرة، واختيار Past.
يمكنك أيضاً سحب الصور من الهاتف المحمول إلى المكان المراد الاحتفاظ بالصور به على جهاز الكمبيوتر، وتتم عملية السحب من خلال الضغط على الزر الأيسر للفأرة، واستمرار الضغط عليه مع سحب الصورة إلى المكان المفضل على جهاز الحاسوب.
الطريقة الثانية: نظام ماكنتوش:

يتم التعرف على طريقة نقل الصور من جهاز الهاتف المحمول إلى جهاز الحاسوب، من خلال تتبع الخطوات البسيطة التالية:

توصيل الجهاز المحمول بالكمبيوتر الخاص بك، وذلك من خلال استعمال وصلة USB.
مراعاة فتح Lock الخاص بالشاشة، حتى يتم إظهار جميع ملفات جهاز الهاتف المحمول على جهازالكمبيوتر أو الحاسوب.
فتح البرنامج الخاص بالتقاط الصور Image Capture، ويتم التوصل إلى هذا البرنامج، من خلال الدخول إلى Application.
ابدأ بتحديد الواجهة المرغوب فيها لنقل الصور من الجهاز المحمول إلى الجهاز الحاسوب، وذلك من خلال استخدام القائمة التي توجد بالجهة السفلية من النافذة، للقيام بعملية التحديد للصور التي يتم اختيارها من الهاتف المحمول.
ابدأ بتحديد الصور المطلوب نقلها من جهاز الهاتف المحمول إلى جهاز الحاسوب، ثم اضغط على Command، وذلك بصفة مستمرة أثناء عملية نقل الصور.
ثم قم بعملية الاسترداد للصور، وذلك من خلال النقر على زر Import، حتى تتم عملية النقل، أو الضغط على Import All، في حالة الرغبة في نقل جميع الصور.
وأخيراً، قم باستخدام البرنامج الخاص Android File Transfer، وذلك في حالة ظهور مشكلة في برنامج Image Capture في التعريف على الجهاز الخاص بك، ويمكن تحميل البرنامج من لينك android.com/ .
ثم القيام بتوصيل جهاز الهاتف المحمول بجهاز الحاسوب الخاص بك، من خلال استعمال وصلة يو سي بي، كما تم التوضيح من قبل.
ابدأ بتشغيل البرنامج بعد تنزيله وتثبيته.
ثم اختار الصور المراد نقلها إلى جهاز الحاسوب، وذلك في DCIM أو Pictures.
وأخيراً، اضغط على الزر الأيمن للفأرة Cut أو Copy، ثم ضع الصور Past بالمكان المفضل لك علىجهازك، أو يمكنك نقل الصور من جهاز الهاتف المحمول إلى الحاسوب من خلال سحب الصور بالفأرة كما تم التوضيح في الطريقة السابقة.
الطريقة الثالثة: نقل الصور من جهاز الهاتف المحمول إلى الكمبيوتر باستخدام خدمة Drop Box:

يمكن التعرف على طريقة نقل الصور من الهاتف المحمول إلى جهاز الكمبيوتر من خلال برنامج Drop Box، من خلال اتباع الخطوات القليلة التالية:

ابدأ بتنزيل التطبيق الخاص Drop Box من المتجر الخاص بالتطبيقات Google Play، الموجود على أيهاتف محمول أندرويد.
ثم قوم بتشغيل التطبيق، والقيام باتباع جميع الارشادات الخاصة بتطبيقه، والقيام بعمل الحساب المجاني للتطبيق، للدخول إليه أثناء عملية نقل الصور من الهاتف المحمول إلى جهاز الكمبيوتر.
اختار ما إذا كنت تريد أن تفعل الخدمة الخاصة برفع الصور التي تم التقاطها Camera Upload، يؤديإلى التفعيل لهذه الخدمة لرفع جميع الصور الملتقطة بالجهاز أوتوماتيكياً إلى الحساب الذي تم انشاءه بتطبيق Drop Box.
قوم بإضافة جميع الصور التي تريد في نقلها إلى الحساب الخاص Drop Box.
ثم تتبع جميع الإرشادات التي يتم إظهارها على شاشة الحاسب الآلي، وذلك لإتمام عملية التثبيت لبرنامج Drop Box، ثم ادخل الرابط الخاص بالتطبيق، وهو dropbox.com ، ومن خلال هذا الرابط تتمعملية تثبيت التطبيق على جهاز الحاسب الآلي بنجاح، وتتم عملية الربط لجهاز الحاسب الآلي مع جهاز الهاتف المحمول.
قوم باختيار الصور المراد نقلها من جهاز الهاتف المحمول إلى الكمبيوتر، وذلك من خلال النقر عليها، ثم اضغط على Share، حيث يوجد Share في الجهة السفلية من النافذة عند تحديد واختيارصورة واحدة، وفي الجهة العلوية من الشاشة عند تحديد واختيار أكثر من صورة.
ثم اضغط على الاختيار الخاص بإضافة الصور إلى تطبيق Drop Box.
ثم قوم بعملية اختيار المكان لحفظ الصور على حساب Drop Box، أما في حالة عدم وجود مجلدات على الحساب، أو الرغبة في إنشاء مجلد جديد، فيمكنك الضغط على Folder، ثم الضغط على Add،حتى تتم عملية البدء في تحميل الصور.
وأخيراً، افتح تطبيق Drop Box من على جهاز الحاب الآلي، وستلاحظ وجود جميع الصور التي قوم بتحديدها وإضافتها في المجلد الخاص Drop Box.

 

 
شارك المقالة:
25 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook