كيف أعرف أن هاتفي المحمول يخضع للمراقبة؟

الكاتب: رامي -
كيف أعرف أن هاتفي المحمول يخضع للمراقبة؟
كيف أعرف أن هاتفي المحمول يخضع للمراقبة؟ سؤال يقلق العديد من مستخدمي الجوال حيث نستخدم الهاتف المحمول كل يوم لإرسال الرسائل سواء كانت رسائل نصية أو بريد إلكتروني، بالإضافة إلى تصفح الإنترنت والوصول إلى الشبكات الاجتماعية، وكذلك تخزين الصور ومقاطع الصوت والفيديو ومشاركتها مع العائلة والأصدقاء. ولكن ما الذي يقع اللوم حقًا على شخص ما لديه حق الوصول إلى جميع بياناتنا الشخصية؟

كيف أعرف أن هاتفي المحمول يخضع للمراقبة؟
لاحظ أن البيانات لا يتم استخدامها بشكل صحيح
يظهر الهاتف علامات النشاط في وضع الاستعداد
تتم إعادة تشغيل الهاتف بشكل غير متوقع
سماع أصوات غريبة عند إجراء المكالمات
كيف أعرف أن شخصًا آخر يراقب هاتفي؟
كيف أعرف أن هاتفي يتم مراقبته بواسطة Balwats؟
كيف أعرف أن هاتفي المحمول يخضع للمراقبة؟

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها التأكد من أن هاتفك الخلوي يخضع للمراقبة بالفعل أم لا، بما في ذلك:

لاحظ أن البيانات لا يتم استخدامها بشكل صحيح
إذا وجدت أن الاستخدام الشهري للبيانات مرتفع بشكل غير طبيعي، فهذا هو المكان الذي يمكنك فيه تحديد ما إذا كان هاتفك المحمول يخضع للمراقبة أم لا. والسبب في ذلك هو وجود تطبيقات برامج تجسس منخفضة الجودة تستهلك كمية كبيرة من البيانات أثناء نقلها.
أيضًا، تستخدم برامج التجسس عالية الجودة الموجودة في السوق بيانات أقل في نقل المعلومات من الهاتف المحمول ويكاد يكون من المستحيل اكتشاف وجود هذا التطبيق على الهاتف.
يظهر الهاتف علامات النشاط في وضع الاستعداد

بغض النظر عن الرسائل والمكالمات الواردة والإشعارات التي تؤدي إلى نشاط هاتفك المحمول، إذا أضاءت شاشة هاتفك بدون سبب، فمن المبرر فحص هاتفك بحثًا عن برامج التجسس.

تتم إعادة تشغيل الهاتف بشكل غير متوقع

إن إعادة تشغيل الهاتف المحمول بشكل غير متوقع دون سبب حقيقي هي إحدى تلك الحالات عندما تكون هناك فرصة لمحاولة شخص ما الوصول إلى هاتفك من خلال شخص يتحكم فيه عن بُعد.

سماع أصوات غريبة عند إجراء المكالمات

كانت خطوط الهاتف غير مستقرة طوال الوقت، مما يتسبب في سماع أصوات غريبة أو ربما تشويه في الخلفية، ولكن في هذه الأيام مع وجود إشارات قوية للتواصل معها، أصبح من غير الطبيعي سماع تلك الأصوات الغريبة أو الضوضاء البعيدة التي تقطع المكالمات وتسمع أصواتًا غريبة أثناء مكالمتك، فتأكد من عدم وجود أي شخص بجوار المشارك الثاني أو شيء يُحدث ضوضاء، فهناك احتمال أن يكون هناك شخص ما يشاهد هاتفك المحمول.

كيف أعرف أن شخصًا آخر يراقب هاتفي؟

هناك العديد من العلامات التي تشير إلى أن شخصًا آخر قد اخترق هاتفك، بما في ذلك:

تنفد بطاريتك بسرعة لأن برامج التجسس والبرامج يمكن أن تعمل في الخلفية وتنقل البيانات دون علمك.
يرجع الانخفاض الملحوظ في أداء الهاتف إلى الجهد المفرط الذي يبذله معالج هاتفك لتشغيل ملفات التجسس جنبًا إلى جنب مع التطبيقات الأخرى.
ينتج عن اختراق الهواتف المحمولة ومراقبتها استهلاك كمية كبيرة من البيانات دون استخدامها حيث يتم تحميل البيانات على الإنترنت حتى تصل إلى الشخص المتجسس.
يحاول العديد من متسللي الهواتف المحمولة سرقة تفاصيل حسابات الآخرين، مما يعني أنهم يلاحظون نشاطًا غريبًا في هذه الحسابات المرتبطة بالهواتف المحمولة المخترقة.[1]
كيف أعرف أن هاتفي يتم مراقبته بواسطة Balwats؟

يمكن أن يتعرض تطبيق WhatsApp أحيانًا لعملية قرصنة أو مراقبة، بالرغم من أنه لا يمكن تشغيل نفس حساب WhatsApp من أكثر من هاتفمحمول واحد في نفس الوقت، ولكن هناك عدد من الإجراءات يمكننا اتباعها حتى نصل إلى تعرف الواقع على مراقبة الجوال من قبل شخص آخر عبر تطبيق WhatsApp وهي:

انتقل إلى قائمة تطبيقات الأجهزة المحمولة وابدأ تشغيل تطبيق WhatsApp.
انقر فوق خيارات الكلمة ثم انقر فوق أيقونة WhatsApp Web.
انتقل إلى موقع WhatsApp.
امسح رمز الاستجابة السريعة باستخدام كاميرا الهاتف.
ارجع إلى خيار الويب WhatsApp من هاتفك المحمول وتأكد من عدم وجود جهاز آخر تم تنشيط WhatsApp الخاص بك عليه غير الجهازالآخر الذي أدخلته منه.

إذا كنت لا تزال تتساءل كيف أعرف أن هاتفي يخضع للمراقبة؟ يمكنك قراءة هذه المقالة الآن للحصول على إجابة مفصلة لتجنب الاختراقات على جهازك والتي قد تعرض حساباتك للسرقة.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook