المحتوى

كيف أعرف حقوقي القانونية عند خيانة زوجي لي ولدي الأدلة بالصوت وهو يخونني على الهاتف ويتكلم كلام مخل جدًا وعندي طفلين منه؟

الكاتب: يزن النابلسي -

كيف أعرف حقوقي القانونية عند خيانة زوجي لي ولدي الأدلة بالصوت وهو يخونني على الهاتف ويتكلم كلام مخل جدًا وعندي طفلين منه؟

 

سأوضح اجابتي وفقا للقانون المصري , بما انك لم توضحي عن اي قانون تريدين الاجابة , و وفقا للقانون المصري , لا مسئوليه جنائيه علي زوجك ما لم يقم بخيانتك علي فراش الزوجية , فيشترط في جريمة زني الزوج ان تتم علي فراش الزوجية , و في تلك الحالة لا يمكن تحريك الدعوي الجنائية ضد زوجك . 
و اما عن الحقوق المدنيه الخاصة بك كزوجه , فيمكنك في البداية ان كانت الحياة الزوجية بينكم قد استحالت تماما , ان تقيمي دعوي تطليق للضرر و هو خيانة الزوج , و في حال قدرتك علي اثبات الضرر امام المحكمة , فيمكنك في تلك الحالة التحصل علي حكم بتطليقك طلقة بائنة للضرر . 
و في تلك الحالة يحق لك اقامة دعوي مطالبة بمؤخر الصداق , و نفقة العدة , و المتعة , كما و يحق لك المطالبة ايضا بنفقة للطفلين , و تلك لا علاقة لها بدعوي التطليق للضرر , كما و يحق لك المطالبة بالمنقولات الزوجية في حال وجود دعوي منقولات زوجية 
شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

قصة سوسن والخاتم السحري
قصة الحلم والمستقبل
قصة حادث باركلاند 2018
قصة الثعلب والنمر
قصة لوحة اليدان المصليتان
قصة حكاية أوتو فوجيتسونا
قصة القاتل إيريك إدجار كوك
قصة الطفل الذي أعاد مبلغ 15 ألف ريال إلىصاحبه
قصة الولد الجرذ
قصة هروب من التجريح إلى الجحيم
قصة اختراع ماكينة الخياطة
قصة غزوة حمراء الأسد
قصة سراقة بن مالك
قصة درس لكل ابن
قصة فيلم خيال رخيص
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook