كيف اتعامل مع حماتي المنافقة ؟

الكاتب: رامي -
كيف اتعامل مع حماتي المنافقة ؟
"كيف أتعامل مع حماتي المنافقة، خاصة إذا كانت تسبب لي الكثير من المشاكل في علاقتي بزوجي، وكيف أجعلها تحبني وكيف أفوز بقلبها؟ كل هذه أسئلة شائعة لدى كثير من النساء، خاصة وأن مشاكل حماتها هي مشاكل موجودة منذ العصور القديمة بسبب جهل والدة الزوج ووالدة الزوجة بكيفية إقامة علاقة جيدة بينهما على أساس المودة والعطاء. رحمة وخالية من أي غيرة أو حقد أو كراهية، سنعرض لك بعض الحيل والأساليب التي يمكنك استخدامها عند التعامل مع حماتك لجعل الحياة في منزلك أفضل من ذي قبل.

كيف أتعامل مع حماتي المنافقة؟
حماتك هي أمك الثانية
تجاهل سلوكهم المزعج
تجنبي الشكوى لزوجك
كيف أجعل حماتي تحبني؟
كيف أفوز بقلب حماتي؟
بعض الحيل الذكية لكسب حب حماتك
كيف أتعامل مع حماتي المنافقة؟

حتى تتمكن من التعامل بشكل مناسب مع حماتك المنافقة، بحيث يمكنك العيش بشكل مريح في المنزل مع زوجك ؛ هناك بعض الأشياء التي يجب أن تتذكرها:

حماتك هي أمك الثانية

عليك أن تدرك أن حماتك هي أمك الثانية، لذلك عليك أن تتحلى بالصبر معها ولا تيأس من إصلاح علاقتك معها لأنها ستكون دائمًا وإلى الأبد والدة زوجك الذي ستصبح لك. العيش معًا طوال حياتك، لذا سيتعين عليك بذل العديد من المحاولات لإصلاح العلاقة بينهما.

تجاهل سلوكهم المزعج

كما يجب أن تتجاهلي سلوكها الذي يزعجك وتعاملها دائمًا بأصولك الطيبة، حتى مع العلم أنها منافقة وتحاول جاهدة إحداث مشاكل بينك وبين زوجك، وتأكد من أن يأتيها يومًا ما وستفعل. قم بإنهاء الأفعال التي تزعجك عندما تجدها بلا جدوى.

تجنبي الشكوى لزوجك

ومن المهم أيضا ألا تشكو لزوجك أن والدتك عاملتك معاملة سيئة، أو أنها أم منافقة، أو أنها تحاول إحداث مشاكل بينكما لأنها والدته دون سبب، وهذا هو، بالطبع، لن يأخذ أي كلمة ضدها، لذا فإن أفضل حل هو تجاهل سلوكها والتعامل مع الإساءة بلطف حتى يأتي اليوم وإيقاف حماتك عن هذه السلوكيات المزعجة.

كيف أجعل حماتي تحبني؟

تعاني الكثير من النساء من مشاكل كثيرة مع حماتهن، خاصة في وقت مبكر من الزواج، لأن العلاقة بينهما غير مستقرة إلى حد ما لأسباب عديدة، منها قلة التفاهم لدى بعضهن البعض، وغيرة بعض الأمهات على أطفالهن من بعض النساء. لا تفهم، لذلك عليك أن تكون حكيماً وحاول دائماً أن تكسب حب حماتك لك، وهي دائماً تدافع عنك، لأن موافقتها سترضي الزوج بالطبع، وإليك بعض الأشياء لك يمكن أن تفعله لتجعل حماتك تحبك:

في البداية؛ عليك أن تفهم عقلية حماتك وما تحب أن تفعله لها وما يزعجها لتتجنبه تمامًا.
منذ اللحظة الأولى لزواجك ؛ يجب أن تعتبر حماتك أمك الثانية ولا تقل أي شيء لها بأي طريقة تجعلها مستاءة أو حزينة.
عليك أن تفهم مدى قوة ارتباط الأم بابنها وأنها تواجه وقتًا عصيبًا في البداية عندما يتزوج لأنها لا تعرف حقًا كيفية التعامل معه بعد أن أصبح ملكًا لزوجته، عام الحياة، لكن الأم تريد دائمًا أن يبقى أطفالها بجانبها وأن يولوا لها كامل الاهتمام والرعاية مدى الحياة.
تأكد دائمًا من أنك وزوجك دائمًا إلى جانبها ولا تجعلها تشعر بالوحدة حتى تشعر أنك لست هنا لسرقة ابنها، ولكنك أصبحت جزءًا من العائلة وأنك ابنتهما .
لا تحاول أبدًا تهميش حماتك، حاول دائمًا مشاركة أشياء كثيرة في حياتك معها لتجعلها تشعر بأهميتها ومدى حبك لها.
احترمها دائمًا وعاملها جيدًا وستجد تدريجيًا أنها تحترمك أيضًا وتعاملك جيدًا وتعاملك كما تعامل ابنتها.
إذا كانت حماتك تحب النقد دائمًا ؛ يجب تجنب إخبارها بأشياء عنك قد تزعجك إذا انتقدتها.
من المهم أن تعاملها بالطريقة التي تعاملها مع والدتك، حتى تشعر هي أيضًا بنفس الطريقة تجاهك وتعاملك كما تعامل ابنتها.
يجب أن تحرصي على عدم إخبارها بأي مشاكل بينك وبين زوجك لأنه ابنها وستغضب بالطبع من أي شيء يزعج حياته حتى لو كان على خطأ.
احرص على إظهار حبك لها طوال الوقت واشتر لها الهدايا التي تحبها، خاصة في المناسبات مثل عيد ميلادها وعيد الأم والمناسبات الهامة الأخرى.
كيف أفوز بقلب حماتي؟

تبحث العديد من النساء عن إجابة لسؤال كيف أفوز بقلب حماتي؟ أو كيف أتعامل مع حماتي المنافقة؟ خاصة عندما تقوم بتغييرها ولا تحبها، وتحاول دائمًا التسبب في مشاكل معها، لذلك نقدم لك في السطور التالية بعض النصائح التي ستساعدك على كسب قلب حماتي، حتى لو كانت قاسية لك، منافقة أو تحاول خلق مشاكل بينك وبين زوجك:

عليك أن تفهم أن العلاقة بينك وبين حماتك بسيطة وغير معقدة كما يتصور البعض، وأن الأمر لا يتطلب سوى الحب والتفاني لكسب قلب والدة زوجك.
في بداية زواجك، حاولي ألا تجعلي زوجك معك طوال الوقت فقط، لكن حاولي أن تجعليه يريد والدته، زوريها واسألي عنها طوال الوقت
عليك أن تقولي لزوجك ألا يغازلك أمام والدته، لأن هناك بعض الأمهات يشعرن بالغيرة من زوجات أبنائهن، ولكن عليه أن يغازلك حتى تشعر برعايته وأيضًا. اعتني بزواجه منها.
يجب ألا تسمع كلمات من أصدقائك أو أقاربك تتجاهل حماتك أو تعاملها بقسوة لأنك أنت من تعيش معها ومع ابنها، لذلك يجب عليك بذل كل جهد وتبذل لمحاولة الاقتراب منها. لها وجذبها وكسب قلبها.
إذا كانت حماتك لها أذواق مختلفة عنك ؛ لا يجب أن تدعها تقنعها، لكن أخبرها أن لديها ذوقًا لطيفًا في كل شيء وأنك تريد دائمًا قبول رأيها في كل شيء لأنها دائمًا على حق وتريد أن تفعل أنت وزوجك الخير.
اتق الله عندما تعاملهم وتشعر حقًا بحبك من قلبك ؛ ستجد أنهم يشاركونك نفس الشعور.
لا تغضب منها أبدًا بغض النظر عما يحدث لها، فهي مثل والدتك، لذلك لا يجب أن تتبادل معها الكلمات المسيئة أو حتى تنظر إليها بطريقة تزعجها لأن لها الحق في احترامها وحتى الحب عندما تفعل شيئا يزعجك.
بعض الحيل الذكية لكسب حب حماتك

هناك بعض الحيل والطرق التي يمكنك اتباعها والتفكير فيها حتى تتمكني من إصلاح علاقتك مع حماتك والعيش بسعادة مع زوجك، وإليك بعض الحيل الذكية لمساعدتك على كسب حب حماتك- قانون:

اجعلها تشعر دائمًا أن زوجك سعيد معك وأنك تريد تلبية جميع رغباته وطلباته لجعله سعيدًا وسعيدًا.
تجنب مواجهتها إذا فعلت شيئًا يزعجك لأنه لا فائدة من مواجهتها، فهي مثل والدتك وزوجك لن يعامل والدته معاملة سيئة لك، لذلك عليك أن تتعامل معها بحكمة.
احرص دائمًا على مدحها، سواء كنت تمدح مظهرها أو أخلاقها الحميدة أو ذكائها أو تجربتها الحياتية التي تعلمك دائمًا كيفية التعامل مع مواقف الحياة بشكل صحيح.
اطلب النصيحة منها دائمًا حتى تشعر أنك تهتم بها وأنها أول ما يهمك أنت وزوجك.
استخدم روح الدعابة والفكاهة بشكل صحيح للجلوس معها بسعادة والتأكد من أنها تشعر بالسعادة لوجودها في حياتك.
قبل الانزعاج من أفعالك ؛ ضعني في وضع يمكنك من خلاله التفكير بشكل مختلف وجعل كل شيء بحجمه الطبيعي، بحيث تنتهي المشكلة في أسرع وقت ممكن وبأقل قدر من الخسارة.
كن على علم دائمًا أن مشكلتك مع حماتك ليست مسألة شخصية، ولكن معظم النساء يعانين من هذه المشكلة وتحدث كثيرًا.
تذكر أن والدة زوجك ليست منافسة لك، فهي لها مكان في قلبه ولديك مكان آخر في قلبه، لكنه يحبك ويقدر كلاكما، لذا لا تحاول إقناعك بالمقارنة و منهم على الاطلاق.

هذا هو الجواب على السؤال: كيف أتعامل مع حماتي المنافقة؟ لقد ذكرنا الطرق والحيل الرئيسية التي يمكنك اتباعها حتى تكسب قلب حماتك وتدعها تقف معك دائمًا وتحبك وتقدرك وتعاملك كما تعامل ابنتها."
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook