كيف اختار ألوان ملابسي

الكاتب: رامي -

كيف اختار ألوان ملابسي


لماذا اختار ألوان ملابسي بدقة؟



هل فكرت يومًا في ألوان الملابس الأنسب لك؟.. بالطبع فكرت كثيرًا في هذا الأمر ولكنك لم تصل بعد إلى قاعدة تفيدك في هذا الشأن، نحن نقدم لك إجابة سؤالك كيف اختار ألوان ملابسي لأننا نعلم جيدًا أن اختيار الألوان المناسبة جزء أساسي من معادلة ارتداء ملابس أنيقة حيث أنه عند اختيار ألوان مناسبة ستجد أنها تجملك وتعزز مظهرك وأناقتك، كما أن فهم الألوان يساعدك على التجديد دائمًا في طريقة ملابسك وتجربة ألوان جديدة بدلًا عن التمسك بألوان ثابتة قد تكون غير مناسبة للون بشرتك في الأساس.



ما أهمية اختيار ألوان ملابسي بعناية؟


ارتداء ألوان مناسبة لك ولمظهرك أمر في غاية الأهمية لأن الملابس يكون لها تأثير نفسي عليك، لذا كلما كانت ألوان الملابس مناسبة لك ومريحة فإن هذا يساعدك على الشعور بمزيد من الثقة في نفسك وتتأكد أنك متألقًا.


معرفة كيفية اختيار ألوان ملابسي يجعلك تتمكن من تحديد ألوان الملابس التي لا تليق على بشرتك وتجعلك تبدو باهتًا وكذلك تتمكن من تحديد الألوان التي تضفي رونقًا وجمالًا على وجهك.


قد يعترض البعض على قواعد ألوان الملابس التي سنذكرها في هذا المقال معتقدين أن اختيار الألوان ليس بالأمر المهم الذي يوضع له قواعد وما اختيار الملابس إلا مسألة تجربة للملابس في مرآة المتجر قبل الشراء، قد يكونون على حق في نظريتهم ولكن هذه النظرية لن تساعدهم عند التسوق عبر الإنترنت مع الأسف لأنك لن تتمكن من تجربة الملابس قبل شرائها لذا من المهم أن تتعرف على بعض القواعد الأساسية حتى تسهل عليك عملية اختيار الملابس.



قد يفيدك: تنسيق ألوان غرفة النوم



كيف اختار ألوان ملابسي ؟



وضح خبراء الموضة أن اختيار ألوان الملابس له ثلاثة جوانب يجب وضعها في الاعتبار وهم: لون البشرة ولون الشعر ولون العين.



وعلى الرغم من سهولة هذه القاعدة ولكن يمكن أن يصبح الأمر محيرًا في بعض الأحيان لأن العديد من النساء يصبغن شعورهن، ويغيرن لون عيونهن بالعدسات اللاصقة ويضعن كريم أساس قد يكون أغمق أو أفتح من لون بشرتهم الأساسي، وكذلك في الصيف يغيرن لون بشرتهن إلى البرونزي بسبب مياه البحر والشمس مما يغير شكلهن بشكل كامل من حينٍ إلى آخر.



لذا إذا تغير لون الشعر أو العين أو البشرة فستضطر إلى تغيير لوحة ألوان الملابس التي تليق عليها وتناسبها.



نصائح لاختيار ألوان مناسبة لك:


أصحاب البشرة الفاتحة: إذا كانت بشرتك فاتحة اللون ولديك شعر أشقر أو بني فاتح أو شعر أحمر فإن الألوان التي تتناقض مع لون بشرتك هي الأنسب لك وهي التي ستضفي رونقًا على لون بشرتك، وإذا كنت تسأل كيف اختار ألوان ملابسي ؟!… فالأفضل لك هو اختيار الألوان الداكنة مثل الرمادي والبني والأخضر والدرجات الجريئة من اللون الأزرق.


أصحاب البشرة المتوسطة: إذا كنت ترى أن بشرتك ليست فاتحة أو غامقة فهذا يعني أن لون بشرتك من الألوان الدافئة والتي تتناسب مع مجموعة ألوان أوسع بكثير من البشرة الفاتحة. تعتبر كل الألوان مناسبة للون بشرتك حيث يمكنك ارتداء ملابس بجميع الألوان ولكن يجب أن تختار درجة اللون التي تليق لك، فمثلًا بدلًا من أن تختار اللون البيج الغامق قم باختيار اللون البيج الفاتح وستجده يضفي أناقة على مظهرك، كما أن الألوان المحايدة جميعها تكون مناسبة لك.


أصحاب البشرة الغامقة: إذا كانت بشرتك غامقة ولون شعرك أسود فإن أفضل الألوان التي تكون جيدة لمظهرك هل الألوان الدافئة المتوهجة لأنها تمنحك مظهرًا جذابًا، فيمكنك ارتداء ملابس باللون الأخضر الفاتح أو الأزرق الفاتح أو البرتقالي الهاديء.



قد يفيدك: أعشاب منزلية مهمة لجمالك


شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook