كيف تؤكل فاكهة القشطة

الكاتب: المدير -
كيف تؤكل فاكهة القشطة
"محتويات
ما هي فاكهة القشطة
 مذاق فاكهة القشطة
كيف تختار فاكهة القشطة
كيفية تجهيز فاكهة القشطة
طريقة أكل فاكهة القشطة
طرق أكل فاكهة القشطة لعلاج السرطان
ما هي الكمية التي تحتاجها من فاكهة القشطة
كيفية تخزين فاكهة القشطة
القيمة الغذائية لفاكهة القشطة
نكهات تتشابه مع نكهة فاكهة القشطة
حقائق عن فاكهة القشطة
الإحتياطات اللازمة قبل تناول فاكهة القشطة
ما هي فاكهة القشطة

هل أنت مستعد لمعرفة كيف تؤكل فاكهة القشطة ، بمجرد أن تعرف مذاق فاكهة القشطة سوف تحبها إلى درجة الهوس تقريباً ،  فهي تعتبر الفاكهة المفضلة  لدي الكثير من الأشخاص ، فبمجرد أن تؤكل فاكهة القشطة سوف تحضر في عقلك نكهة المعجنات الإستوائية التي لها مذاق يشبه خليط من الموز والبابايا والأناناس والكمثرى وجوز الهند.

فالمظهر الخارجي لفاكهة القشطة  أخضر رائع على شكل قلب أو بيضاوي لديها قشرة خارجية سميكة ، أما المظهر الداخلي لها عبارة عن لُب أبيض كريمي وناعم ، يوجد بداخله مجموعة من البذور السوداء الكبيرة  ومن الضروري أن تعرف بأن بذور فاكهة القشطة صلبة وغير صالحة للأكل ، ويُعرف عنها بأنها سامة ولحسن الحظ بأنها كبيرة ويمكنك العثور عليها بسهولة بداخل الفاكهة ، بمجرد أن ترى شكل البذور في داخل فاكهة القشطة قد تعتقد أنها غريبة بعض الشئ ولكن الأمر يستحق التجربة لأنها لذيذة للغاية،

كما أن فاكهة القشطة ، إضافة صحية لنظامك الغذائي فهناك فوائد فاكهة القشطة المتنوعة لأنها تمتلك قيمة غذائية عالية تعتبر خالية من الدهون تقريباً وغنية بفيتامين ج وفيتامين ب6 ومضادات الأكسدة التي تقدم العديد من الفوائد الصحية لجسمك ويرجع أصل زراعة فاكهة القشطة إلى مزارعين من الإنكا في بلاد  الإكوادور  ( أمريكا الجنوبية) ،  فهي فاكهة موسمية يتم زراعتها في بداية شهر يناير وحتى شهر يونيو.

 مذاق فاكهة القشطة

أفضل وصف يمكن أن تحصل عليه عن مذاق فاكهة القشطة بأنه مزيج من نكهة الأناناس والكمثري معاً ويذكر البعض بأنها لاحظوا طعم للمانجو والفراولة عند أكل فاكهة القشطة ،

بمجرد أن تؤكل فاكهة القشطة لن تقدر على الإنقطاع عن فاكهة القشطة لأنها لذيذة جداً ، لذلك فهي تمتلك شهرة واسعة في بلاد مختلفة وأصبحت تُستخدم كعلاج  لذيذ وغريب في جميع أنحاء العالم لقيمتها الغذائية المفيدة للجسم،

ولكن قبل أن تتعلم كيف تؤكل فاكهة القشطة  اللذيذة ، عليك أن تتوقف لحظة لمشاهدة جمال هذه الفاكهة فالطبقة الخارجية تشبه  قشور السمك فهي حرشفية.

كيف تختار فاكهة القشطة

يجب أن تختار فاكهة القشطة بطريقة صحيحة حتي تحصل علي المذاق اللذيذ ، فعند إختيار فاكهة القشطة يجب أن يكون الجلد الأخضر زاهي جداً  ، في حالة ملاحظة وجود أي بقع بنية  داكنة  اللون علي طبقة الجلد الأخضر أو رائحة مخمرة تصدر منها يجب أن تتجنبها تماماَ فهي تشير إلى أن الفاكهة غير سليمة ، ولمعرفة فاكهة القشطة الناضجة يمكنك الضغط عليها براحة يدك في حالة حدوث ضغط خفيف فهي ناضجة ويمكنك اختيارها مع ملاحظة عدم الضغط الشديد حتي لا تتسبب في حدوث كدمات الفاكهة فهي تشبه اختيار الأفوكادو كثيراً.

كيفية تجهيز فاكهة القشطة
غسل فاكهة القشطة لفترة وجيزة بالماء.
إستخدم سكين حاد في تقطيع فاكهة القشطة إلي نصفين أو أرباع.
يمكنك إستخدام أصابعك في فصل لُب فاكهة القشطة من الداخل وعادة ما تتحول لقطع صغيرة أثناء الفصل ولكن يجب الحرص على التخلص من البذور .
لتقليل الفوضى التي يمكن أن تحدث عند إستخدام أصابعك ، يمكنك استبدالها بنلعقة  لفصل لب فاكهة القشطة عن القشرة، هذه الطريقة تشبه تماماً طريقة التعامل مع الأفوكادو.
طريقة أكل فاكهة القشطة

لكي تؤكل فاكهة القشطة يمكنك تقديمها في الطرق التالية:

يمكن أن تقدم فاكهة القشطة نيئة بدون طبخ.
يمكن وضع الفاكهة في الثلاجة وتناولها بالمعلقة.
تقطيع فاكهة القشطة إلى قطع صغيرة وإضافتها إلي أطباق السلطات ، وتعتبر هذه هي افضل طريقة اكل فاكهة القشطة.
هرس قطع فاكهة القشطة واستخدامها مع الزبادي و الآيس كريم.
تقطيعها إلي مكعبات ومزجها مع شرائح البرتقال لتناولها على وجبة الإفطار.
يمكن أن تُضاف مهروسة إلي المعجنات والكعك.
يمكن أن يتم تجهيز مربى أو جيلي فاكهة القشطة.
تدخل  فاكهة القشطة في وصفات الحلويات المختلفة مثل الآيس كريم ، وبودنج الحلوي ( الكريمة المخفوقة) ، حشو الفطائر والمعجنات المختلفة.
طرق أكل فاكهة القشطة لعلاج السرطان
يمكنك تناولها بمفردها بإستخدام المعلقة.
يمكنك إضافة نكهة القشطة في وصفات العصائر المختلفة مثل الكوكتيل .
يمكن أن تكون إضافة مدهشة لطبق سلطة الفاكهة فهي تضيف قوام ناعم وكريمي إلي المزيج ولكي تستمتع بطعمها حقاً يمكنك إضافتها إلى سلطة البطيخ أو الفواكه الإستوائية مثل المانجو.
ما هي الكمية التي تحتاجها من فاكهة القشطة

يمكن أن تنتج الحبة الكبيرة  الواحدة من فاكهة القشطة حوالي 1 رطل لب داخلي وهو ما يساوي 2 كوب من الفاكهة المقطعة.

كيفية تخزين فاكهة القشطة

تعتبر فاكهة القشطة فاكهة إستوائية، لذا فإن درجات الحرارة الباردة تجعلها معرضة للضرر والتلف ، يمكنك تخزين فاكهة القشطة في درجة حرارة 55 درجة فهي تنضج في درجة حرارة الغرفة ولكن إذا إحتجت للاحتفاظ بها مدة تزيد عن يومين فمن الضروري أن يتم وضعها بداخل الثلاجة لتجنب التلف وقبل الاستخدام يتم وضعها لفترة في درجة حرارة الغرفة.

لا يمكن تخزين فاكهة القشطة كاملة فى الثلاجة لفترة طويلة لأنها تتعرض للإصابة والتلف مثل ثمرة الموز تماماً يفضل في هذه الحالة أن يتم عصر أو هرس فاكهة القشطة وتخزينها في صورة عصير بداخل الفريزر لعدة أسابيع.

القيمة الغذائية لفاكهة القشطة

تحتوي فاكهة القشطة على قيمة غذائية عالية فى تحتوي على نسبة منخفضة الصوديوم  والبوتاسيوم مما يساعد في تنظيم مستويات ضغط الدم  ومعدل ضربات القلب ويوجد بها  نسبة عالية من النياسين ومصدر جيد لفيتامين ج وفيتامين ب6   وهي عناصر تساعد في التخلص من المواد السامة والالتهابات في الجسم ، وغنية أيضاً بمضادات الأكسدة مثل الفينولات والتي لها خصائص مضادة للسرطان ، كما يوجد به نسبة من المعادن الأخرى مثل النحاس، المغنيسيوم، الحديد ،  كما أن النص رطل من فاكهة القشطة يحتوي على 94 سعرة حرارية ، بالإضافة لكل ذلك يستفيد الناس من فوائد فاكهة القشطة للرجال.

نكهات تتشابه مع نكهة فاكهة القشطة

تمتلك فاكهة القشطة نكهة فريدة من نوعها مما يجعلها مميزة  وتتشابه مع نكهة الكيوي والليمون والمانجو والبرتقال والأناناس والقشدة الحامضة.

حقائق عن فاكهة القشطة
تعتبر كل من شيلي وبيرو والإكوادور من المناطق الأصلية لنمو فاكهة القشطة.
 يمكن أن تنمو فاكهة القشطة بسهولة في المناطق الإستوائية وشبه الإستوائية بعيداً عن موطنها الأصلي في أمريكا الجنوبية وأصبحت تنمو في بلاد مختلفة مثل جنوب كاليفورنيا ، استراليا ، المكسيك وتعتبر أسبانيا هي أكبر مركز تجاري لنمو فاكهة القشطة.
 الإسم العلمي لفاكهة القشطة هو Annona ويرجع الإسم الأصلي لها إلى لغة الإنكا.
 يطلق على فاكهة القشطة الكثير من الأسماء الأخرى مثل الغرافيولا ، الشيريمويا .
تنمو ثمرة القشطة على شجرة ذات  فروع شائكة يمكن أن يصل ارتفاعها إلى 25 قدم.
  فوائد فاكهة القشطة للجنس عديدة لأنها تحتوى على العديد من الفيتامينات الهامة للجسم.
لا تنتج أشجار القشطة عدداً كبير من الثمار، ويجب قطف ثمار فاكهة القشطة يدوياً أثناء نضجها.
الإحتياطات اللازمة قبل تناول فاكهة القشطة
تنجب تناول قشرة فاكهة القشطة، فقد أظهرت الأبحاث أن القشرة تحتوي علي مواد كيميائية تؤدي إلى حدوث أضرار عصبية شديدة مثل مرض باركنسون.
قد تتسبب فاكهة القشطة في حدوث ردود فعل تحسسية مثل الحكة والطفح الجلدي وانتفاخ الوجه.
تعتبر فاكهة القشطة غير أمنه عند تناولها أثناء فترة الحمل.
المراجع
الوسوم
فاكهة القشطة"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook