كيف تجعل مديرك يوافق على طلبك

الكاتب: المدير -
كيف تجعل مديرك يوافق على طلبك
"محتويات
كيف تقنع مديرك بما تريد
طرق اقناع مديرك للموافقة على طلبك
اجعل من السهل على رئيسك أن يقول نعم
احصل على اللحظة المناسبة
إنشاء دراسة جدوى
 أظهر أنك قد فكرت في الإيجابيات والسلبيات
تقديم حلول استباقية للجوانب السلبية
 افهم أن الإجابة قد تكون “لا” لأسباب خارجة عن إرادتك
 اطلب الخبرة وليس الالتزام مدى الحياة
اكتشف ما يلزم للتغيير
 اصنع حجة منطقية
طرق اقناع مديرك للعمل من المنزل
كيف تقنع مديرك بما تريد

لديك عدة طرق جديدة لإقناع رئيسك بالموافقة على التغيير الذي تريده و هذا باتباع استراتيجيات الإقناع، إذا كنت جادًا بشأن ما تطلبه، فهذه الاستراتيجيات هي أفضل اساليب فن الاقناع

بالإضافة إلى ذلك ، هنالك المزيد من الذخيرة لإقناع رئيسك في العمل ليقول نعم عندما يتعلق الأمر بالحصول على نظام جديد تمامًا للتحكم في المهام للحصول على رؤية كاملة للتسويق الخاص بك.

ستكون نسختك من الحقيقة هي التي تساعدك في التخطيط و التنفيذ و الترويج لجميع مشاريعك بما في ذلك الحملات و الشبكات الاجتماعية و رسائل البريد الإلكتروني و الأحداث و ما بعدها.

طرق اقناع مديرك للموافقة على طلبك
اجعل من السهل على رئيسك أن يقول نعم
إذا أتيت إلى رئيسك في العمل باقتراح مدروس جزئيًا فقط أو عرض يتطلب عملاً كبيرًا منه أو من الآخرين قبل أن تتمكن من المضي قدمًا ، فأنت تقدم حواجز على “نعم”
هناك عقبة أخرى تتمثل في عدم وضوح ما تريد الاتفاق عليه بالضبط، إذا كنت ستقول ببساطة : “أود أن أجد المزيد من الطرق للمشاركة في تخطيط استراتيجيتنا”
فحينئذٍ سيكون عليك معرفة ما قد تكون عليه هذه الطرق، و لكن إذا قلت ، “أرغب في حضور اجتماعات التخطيط الشهرية للفريق” ، فأنت تمنحها شيئًا محددًا و يسهل قبوله، و لعل هذا من اهم طرق الاقناع
احصل على اللحظة المناسبة
إذا كانت شركتك في منتصف عملية خفض التكاليف أو قام رئيسك بتوبيخ مديرك ، فقد لا يكون هذا هو الوقت المناسب لتقديم طلب خاص
تأكد من مراعاة المشهد العام الذي يواجهه رئيسك في العمل قبل تقديم طلبك اتباعا ل استراتيجيات التأثير .
إنشاء دراسة جدوى
يجب أن يشرح اقتراحك ما هو مفيد لعملك ، و ليس لك فقط
لذلك ، على سبيل المثال ، إذا طلبت العمل عن بعد أيام الجمعة ، فلا تشرح فقط أنه سيكون من الأسهل عليك اصطحاب أطفالك من المدرسة.
لا بأس في ذكر هذا كسياق ، و لكن يجب أن يشير أيضًا إلى أنك ستفعل المزيد لأنك ستعمل خلال الوقت الذي قد تكون فيه أثناء التنقل وينتهي بك الأمر إلى قضاء ساعات أكثر مما لو كنت في المكتب.
 أظهر أنك قد فكرت في الإيجابيات والسلبيات
إذا حددت الأسباب لصالح ما تطلبه فقط ، فستترك رئيسك في حالة الاضطرار إلى التفكير في الأمر مرة أخرى والإشارة إلى العيوب.
لكن إذا أوضحت أنك فكرت في كلا الجانبين وفهمت بوضوح الإيجابيات والسلبيات ، فستزداد مصداقيتك وستصبح حجتك أقوى. مرتبطة بذلك
تقديم حلول استباقية للجوانب السلبية
إذا لم تتعرف على الجوانب السلبية وتقدم الحلول ، فستسمح لمديرك بحل هذه المخاوف بنفسه ، مما يقلل من احتمالية قبول طلبك.
لذلك ، على سبيل المثال ، إذا طلبت فصلًا تدريبيًا خارج الميزانية ، فيمكنك الإشارة إلى أن مهارتين محددتين ستكتسبهما من التدريب سيمنعان القسم من توظيف متعاقدين في المستقبل.
 افهم أن الإجابة قد تكون “لا” لأسباب خارجة عن إرادتك
يضطر المديرون أحيانًا إلى رفض الطلبات المعقولة والقيمة لأنهم مضطرون للتعامل مع ثلاثة طلبات أكثر إلحاحًا أولاً ، أو أنهم مقيدون بالبيروقراطية التي يقودونها ، أو لا يمكنهم تلبية طلبك دون الموافقة على خمسة طلبات مماثلة من زملائهم في العمل.
إن الحصول على نفس رأي مديرك سيساعدك على فهم أفضل من عدمه ، إذا حصلت على رأي ، ويمكن أن يساعدك أيضًا في التوصل إلى اقتراح أفضل لتبدأ به.
 اطلب الخبرة وليس الالتزام مدى الحياة
إذا بدا رئيسك مترددًا في قبول اقتراحك ، فابحث عن تجربة محدودة الوقت ، مثل محاولة العمل عن بعد يومًا واحدًا في الأسبوع لمدة شهر ثم إعادة النظر في نهاية ذلك الوقت.
التجريب أسهل بكثير من إجراء تغيير دائم في السياسة.
اكتشف ما يلزم للتغيير
في بعض الأحيان سيتعين عليك قبول “لا” ، ولكن من المعقول أن تسأل ما الذي يجعل هذه الإجابة مختلفة في المستقبل.
على سبيل المثال ، إذا رفضت زيادة في الراتب ، اسأل عما تحتاج إلى تحقيقه لكسب زيادة.
أو إذا لم يكن هناك أموال في الميزانية للبرامج الجديدة الآن ، فاسأل متى يجب عليك الاقتراب منها لإدراجها في ميزانية العام المقبل.
 اصنع حجة منطقية
تكون المناشدات المنطقية أكثر فاعلية للاشخاص الذين هم على دراية عميقة بعملك وقيمتك.
عندما تطلب من رئيسك في العمل زيادة أو ترقية ، فإنه يبحث عن الحقائق الثابتة والباردة.
 على عكس الحالات السابقة ، لا يكفي القول إن ذلك سيجعلك أكثر سعادة ، أو أن الآخرين يحبون عملك.
هدفك هو إظهار ما تستحقه ، ولكي تفعل ذلك ، عليك أن تقود بمنطق.
 وهذا يعني بيانات وأبحاث وإحصاءات محددة.
 توجه إلى مراجعة الأداء
طرق اقناع مديرك للعمل من المنزل
عند مطالبة صاحب العمل بالسماح بترتيب العمل عن بعد ، فإن الخطأ الكلاسيكي الذي يرتكبه معظم الموظفين هو الاعتماد على الحجج غير الصحيحة. تأكد من إبقاء أسبابك مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بوضعك المهني ، يجب عليك تقديم حجج معقولة لصاحب العمل حول سبب نجاح العمل عن بعد بالنسبة لك.
إذا كان مديرك لا يزال مترددًا بشأن ما إذا كان العمل عن بعد منتجًا أم لا ، فذكر مدى كفاءة العمل من المنزل من حيث الوقت والتركيز، من المعروف أن العمل عن بعد له تأثير إيجابي على الإنتاجية الإجمالية.
قد تجد نفسك مجبرًا على تبديد الأسطورة القائلة بأن العمال عن بعد يتكاسلون في ملابس النوم طوال اليوم، في الواقع ، من الخطأ الاعتقاد بأنهم لا يلتزمون بالجداول الزمنية، فإن الحقيقة هي أن معظم الناس يعانون من التركيز وإدارة الوقت خارج المكتب.
يمكن لأصحاب العمل فقط التفكير بشكل معقول في تقديم العمل عن بعد إذا لم يعطل العمليات التجارية ككل، قدم دليلًا ملموسًا على كيفية التخطيط للبقاء على اتصال منتظم باستخدام التكنولوجيا مثل المكالمات الجماعية ورسائل العمل وتطبيقات الدردشة الجماعية.
إذا كان صاحب العمل مترددًا إلى حد ما وستكون موظفًا يصعب استبداله ، أظهر له أن العمل عن بعد هو ضمان جيد للبقاء مع الشركة.
لجعل اقتراحك موثوقًا به ، تأكد من وجود مساحة عمل مخصصة في المنزل أو في أي مكان آخر، طمئن صاحب العمل بأنه يمكنك أداء واجباتك بفعالية خلال ساعات العمل العادية.
إذا فشلت جميع الحجج المدروسة بعناية ، فاقترح طريقة يمكنك من خلالها إثبات أن العمل عن بعد يعمل، لمدة متفق عليها ، اعمل عن بعد ليوم أو يومين في الأسبوع، بمجرد انتهاء هذه الفترة التجريبية ، قم بتقييم النتائج مع رئيسك أو مديرك.

الآن بعد أن أصبح لديك عدد من الحجج المعقولة في جعبتك و التي ذكرت في كتب في فن الاقناع ، فقد حان الوقت للتحدث إلى صاحب العمل، لديك خياران: إذا كانت شركتك تمتلك التكنولوجيا المطبقة و قادرة على العمل المرن ، فما عليك سوى طرح المشكلة مع مديرك عندما تسمح الظروف بذلك، إذا وافق على الفور ، فاطلب رسالة تأكيد إلكترونية كتابية، إذا كانت شركتك مدرسة قديمة ، فاكتب رسالة بريد إلكتروني قصيرة تحدد طلبك والحجج. كلما تم إعداد طلبك بشكل أفضل ، كان من الصعب رفضه.

المراجع"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook