كيف يتم استيراد ملابس من الصين خطوة بخطوة

الكاتب: كارول حلال -
كيف يتم استيراد ملابس من الصين خطوة بخطوة

كيف يتم استيراد ملابس من الصين خطوة بخطوة.

 

:: استيراد ملابس من الصين ::

اكتسبت تجارة استيراد الملابس من الصين شعبية كبيرة في السوق المصري خلال السنوات الأخيرة، ولعل ذلك يرجع بشكل مباشر إلى الجودة العالية للمنتجات وتنوعها ومقاساتها المتوفرة بالإضافة إلى أسعارها التي تتميز بأنها مناسبة لجميع المستويات المادية.

تقوم فكرة استيراد الملابس من الصين على جلب المستوردين لكميات كبيرة من الملابس بأقل سعر ممكن ثم توزيعها على المحلات وكبار التجار في مصر بعد إضافة هامش الربح ومصاريف الجمارك والشحن وغيرها على سعر المنتج الأصلي.

:: دراسة جدوى مشروع استيراد الملابس من الصين ::

 

قبل البدء في تنفيذ مشروع استيراد ملابس من الصين ووضع أموالك به، هناك عدد من العوامل التي يجب مراعاتها لتضمن نجاح المشروع وتحقيق أعلى عائد مادي منه وتلافي الخسارة، وأهم هذه العوامل هو دراسة السوق المحلي.

:: العوامل التي تؤثر على نجاح المشروع ::

تلاقي الملابس المستوردة من الصين إقبالا كبيرا من كافة شرائح المجتمع المصري الاجتماعية، حيث أنها توفر جميع الأذواق والمقاسات من الملابس النسائية والرجالية وملابس الأطفال أيضا، وإليكم الآن أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند استيراد الملابس من الصين:

  1. دراسة السوق بشكل وافي لمعرفة الملابس التي سوف يقبل عليها المستهلكون حتى تتلافى الخسارة، كما أن دراسة السوق أيضا تشكل معرفة المستوردين المسيطرين عليه لتجنب مواجهتهم التي لن تكون في صالحك بالتأكيد باعتبارك مستورد جديد.
  2. دراسة قوانين العرض والطلب في السوق لتحديد احتياجات المستهلكين.
  3. تحديد الكميات التي سيستوعبها السوق حتى لا تواجه بضاعتك ركودا ويخسر لمشروع.
  4. دراسة المنافسين وأسعارهم قبل تحديد سعر بضاعتك حتى تتناسب أسعارك مع السوق المحلي.

:: طرق استيراد ملابس من الصين بالجملة ::

تتعدد الطرق التي يمكنك بها إقامة مشروع استيراد ملابس من الصين بالجملة، وسوف نستعرض الآن هذه الطرق بالتفصيل للاختيار من بينها الطريقة التي تناسبك للاستيراد من الصين:

:١: السفر الى الصين ::

وهى الطريقة الأمثل والأضمن للاستيراد بشكل عام حيث يسافر صاحب المستثمر بنفسه إلى الدولة المصدرة ويزور الأسواق ويختار السلع التي يريدها، لكن يشوب هذه الطريقة أنها مكلفة جدا وترفض الضغط المادي على المستثمر كما أنها تستهلك الكثير من الوقت والجهد.

توجد في الصين مدن بأكملها تعمل في مجال تجارة الملابس وعلى رأسها مدينة فوتيان شي شي ومدينة جوانزو، بالإضافة إلى معرض كانتون الذي يقام سنويا في مدينة جوانزو ويضم عدد كبير من العارضين الذين يعرضون منتجاتهم ويزوره الآلاف من جميع أنحاء العالم.

:2: الاستيراد عبر الانترنت ::

 

أفضل طريقة للاستيراد من حيث توفير الوقت والجهد والمال، لكنها أكثر طرق الاستيراد مخاطرة نظرا لأن المستهلك يعتمد على الشراء من خلال موقع على الانترنت بدون معاينة البضاعة أو التأكد من جودتها.

توجد عدد كبير من المواقع الإلكترونية المشهورة على مستوى العالم يمكن من خلالها الشراء عبر الانترنت وفي مقدمتها موقع “علي بابا”، ويمكنكم تقليل معدلات الخطورة عند الاستيراد عبر الإنترنت من خلال التعامل مع الموردين الموثوقين فقط وطلب إرسال عينات من المنتجات لمشاهدتها على الطبيعة.

:3: تكليف مندوب للشراء ::

وتتمثل في تكليف شخص موثوق فيه مقيم في الصين أو موجود بها في ذات الوقت، وذلك ليشتري البضاعة بنفسه ويتولى شحنها إلى مصر مقابل الحصول على مبلغ محدد سلفا، ويتم اللجوء إلى هذه الطريقة غالبا إذا كانت هناك صعوبة في السفر إلى الصين أو عدم الوثوق في مواقع الانترنت للشراء من خلالها.

:4: التعامل مع شركة استيراد لصالح الغير ::

يزخر السوق المصري بالعديد من الشركات التي تعمل كوسيط في عمليات الاستيراد والتصدير من الخارج، حيث يبرم المستورد اتفاقا مع الشركة بالكميات والمواصفات التي يريدها وتتولى الشركة جميع إجراءات الاستيراد من الخارج مقابل نسبة متفق عليها من إجمالي قيمة المشتريات.

لا يمكن للشركات الوسيطة أن تقوم بالاستيراد من الخارج إلا بعد استخراج ترخيص استيراد وتصدير من الأساس، وغالبا ما تستورد هذه الشركات كميات كبيرة جدا من المنتجات لأكثر من مستورد في نفس الوقت.

:: كيفية بيع الملابس المستوردة من الصين محليا ::

 

إذا كنت تبحث عن طرق بيع وعرض ملابس مستوردة من الصين بالجملة، فيمكنك اتخاذ إحدى السبل التالية:

  • فتح محل خاص بك في مكان مناسب لبيع وعرض الملابس المستوردة من الصين.
  • فتح شركة استيراد وتصدير لغرض استيراد ملابس من الصين ، ثم توزيع الملابس على تجار الجملة الذين بدورهم يوزعونها على تجار التجزئة.
  • عرض الملابس على مواقع التسوق عبر الإنترنت وعمل حملة تسويقية ضخمة وعروض وتخفيضات على الأسعار للوصول إلى أكبر عدد من المستهلكين مباشرة.
  • تكليف مندوبين مبيعات لتسويق الملابس في المحافظات والأماكن المختلفة مقابل الحصول على مبلغ مالي متفق عليه مسبقا.

 

شارك المقالة:
12 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

البقع السوداء على الجسم
فتح حساب في بنك الرياض وأنواع حسابه وفروعه
الخطوط البيضاء على الجسم
شروط فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين في مصر
كيفية حجز موعد مسبق في بنك الراجحي
طريقة الاستعلام عن نقل كفالة وافد في المملكة العربية السعودية
تمدّد الجلد
البقع البنية
البقع الزرقاء في الساق
أسباب الكلف
طريقة تحضير شوربة الكوسا بالشوفان
طريقة تحضير شوربة الجريش باللحم
جفاف الجلد الشديد
طريقة تحضير شوربة عصير الليمون
طريقة تحضير شوربة الطماطم والفليفلة الحمراء
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook