كيف يتم ظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب

الكاتب: رامي -
كيف يتم ظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب

كيف يتم ظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب.

إنشاء قناة على اليوتيوب

يعد اليوتيوب من أشهر المواقع في العالم، حيث يعد لشركة جوجل أهم موقع فيديو، فموقع اليوتيوب يزوره في اليوم الواحد ملايين المشاهدين، فإن لمحتوى الفيديو أهمية كبرى على زيادة أعداد المشاهدين.
إن إنشاء قناة على اليوتيوب يعد من أكثر الأشياء اهتماما لمن يريدون طريقا للكسب السريع، فبمجرد أن يقوم الشخص بإنشاء حساب ونشر المحتوى وزيادة أعداد المشاهدين يزيد كسبه سريعا.
إن إنشاء قناة على موقع اليوتيوب ونشر المحتوى والكسب من وراء هذا العمل ليس بالأمر السهل، فيجب عليك أن تختار محتوى هادف وتحافظ على متابعة التفاعل مع المشاهدين والمصداقية.
يمكنكم الآن الدخول إلى موقع يوتيوب وإنشاء قناة من هنا: https://www.youtube.com
كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب؟
إذا قررت أن تقوم بفتح وإنشاء قناة على اليوتيوب فما عليك إلا أن تقوم بإنشاء حساب على جوجل لتقوم بالتسجيل به عندما يتطلب منك موقع اليوتيوب ذلك فهذه الخطوة الأولى والأهم.
بعد تسجيل الدخول على موقع اليوتيوب، قم بالذهاب إلى الإعدادات واختيار إنشاء قناة جديدة واختيار اسم لها يسهل البحث عليها فيما بعد، ثم يرسل لك موقع اليوتيوب رمز التحقق وأهلا بك في عالم اليوتيوب، وتكون الخطوة التالية هي معرفة كيفية إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب.
كما نقدم لكم اليوم: تفعيل الاعلانات في اليوتيوب بالخطوات وكيفية الربح منه وما المقصود بالإعلانات التي يبيعها الشركاء؟
عوامل تزيد فرص إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب
أنت الآن تمتلك قناة خاصة بك في عالم اليوتيوب، فما عليك إلا أن تقوم بتهيئة الفيديو الخاص بك الذي ستقوم بنشره على القناة.
يجب أن تكون مدروسة جيدا لكي تقوم بجذب أكبر عددا من المشاهدين والزوار لقناتك وبالتالي يزيد ربحك، فيجب اختيار اسم شيقا للقناة يجذب المشاهدين لها خاصة عن غيرها.
اختيار عنوان للفيديو يكون متميز مختلف وشيقا عن غيره ممن يقدمون نفس المحتوى، فعنوان الفيديو هو أول الأشياء جذب لأذهان المشاهدين فعنوان الفيديو المميز هو ما يلفت النظر إليه.
رفع الفيديو على القناة الخاصة بك على اليوتيوب من خلال ذهابك إلى الرابط الموجود في الضبط أو الإعدادات والضغط على كلمة تحميل فيديو أو&ldquoupload a video&rdquo فيبدأ الفيديو بالتحميل على القناة.
بعد أن تقوم بتحميل الفيديو على قناتك الخاصة بك، يجب عليك الآن متابعة زيادة أعداد المتابعين والمشاهدين للمحتوى الذي تقوم بتقديمه.
كيفية الربح عن طريق إنشاء فيديو على اليوتيوب؟
عند إنشاء قناة على اليوتيوب يجب التفكير أولا في كيفية جذب أكبر عدد من المشاهدين لمحتواك وبالتالي يزداد عدد المشتركين في قناتك و يزداد ربحك فيجب عليك لفعل ذلك تقديم محتوي مميز عن غيره.
لتقديم محتوى مميز يجب أن يكون التصوير عالي الدقة والجودة، ويجب ألا يكون طويل فتراعي الجودة مع قصر المدة وتقديم المعلومة بطريقة سهلة في نفس الوقت لكي لا يمل المشاهد.
يجب عليك ألا تيأس إذا أخذ معك وقتا طويلا في إعداد المحتوى مع الوقت سيتحسن مستواك في تقديمه وتكون على خبرة عالية وكفاءة مع كثرة التقديم والعمل.
يجب العمل عند إنشاء قناتك في الفترة الأولى على نشر رابط القناة الخاصة بك على كافة مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل تويتر، والفيس بوك وغيرهم مما يزيد عدد المشاهدين لمحتواك.
متابعة القناة الخاصة بك و تحديثها كل فترة بشكل مستمر ودائم، لتغيير ولجذب أكبر عدد من المتابعين لقناتك وبالتالي يزيد ربحك على موقع اليوتيوب.
من أهم الخطوات لزيادة المتابعين وكيفية إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب هي التسويق فيجب أن يكون لديك خبرة عالية في هذا المجال للتسويق للمحتوى الذي ستقدمه.
تكون طريقة التسويق لقناتك على اليوتيوب من خلال نشر الرابط الخاص بالقناة أو اللينك الخاصة بك في مواقع أخرى لديها نسبة مشاهدات عالية أو من خلال أن تقوم بإنشاء مدونة.
وللمزيد حول كيفية نشر قناتي على اليوتيوب نقدم لكم هذا المقال: كيف أنشر قناتي على اليوتيوب اتأكد من شهرتها؟ وهل سيعود هذا النشر علي بالأرباح؟
كيفية إظهار قناتي على محركات بحث اليوتيوب
يجب عليك إنشاء رابط خاصة بالقناة التي تديرها ويكون ذلك من خلال جذب أكبر عدد من المشاهدين للقناة وبعد ذلك تطلب إنشاء رابط خاص بقناتك مما يقويها.
وجود رابط للقناة يساعد على ازدياد فرص ظهورها على محركات البحث في اليوتيوب وبعد إنشاء رابط للقناة الخاصة بك يجب الذهاب إلى إعدادات الحساب وتقوم أولا بتخصيص القناة وذلك يكون في عدة مراحل:
1- تخصيص قناتك على اليوتيوب
إضافة صورة للقناة ويجب أن تكون هذه الصورة تشير إلى المحتوى الذي تهدف إليه القناة، وتكون هذه الصورة كرمز للقناة يستطيع المشاهد بهذه الصورة تميز القناة عن غيرها من القنوات.
يجب أن تكون ذكي في اختيار الصورة للقناة فإن هذه الصورة هي التي ستجعل القناة مميزة ويزيد بها فرص ظهور القناة على محركات البحث في اليوتيوب فيجب وضعها باحترافية شديدة.
بعد أن قمت بوضع صوره خاصة للقناة يجب عليك الآن اختيار صورة غلاف لها (لوجو)علي حسب المقاس الذي سيذكره لك موقع اليوتيوب ويجب في صنع هذه الصورة أيضا أن تكون مميزة عن غيرها.
بعد أن قمت بوضع صوره للقناة ولوجو لها يجب عليك الآن إضافة أقسام المحتوى الذي ستقوم بتقديمه فعلى سبيل المثال إن كانت قناتك ستتحدث عن الطب فتضيف أقسامه كطب الأطفال وطب الأسنان.
إن إضافة الأقسام أو القوائم إلى القناة يسهل على المشاهد البحث عن قناتك في محركات اليوتيوب ويسهل عليه البحث داخل قناتك عن المحتوى الذي يريد أن يشاهده.
إضافة قنوات للقناة وفيها تقوم بإضافة أي قنوات أخرى تمتلكها أو تابعة لك، أو تقوم بإضافة قنوات تتابعها على اليوتيوب لتسهل على مشاهدي قناتك أو المشاهدين عامة أن يجدوا ما يبحثون عنه في اليوتيوب.
2- إضافة وصف للقناة
بعد أن قمت بتخصيص القناة تنتقل إلى الخطوة التي تليها وهي إضافة وصف للقناة وفي هذه الخطوات تقوم بشرح غايتك من إنشاء قناة على اليوتيوب وتشرح فيه اختصاص القناة ومواضيعها.
تعتمد محركات البحث في جوجل على وصف القناة لتصنيفها تابعة لتخصصها فلا تستطيع محركات البحث تصنيف قناة أو فيديو إلا من خلال الوصف وهذا ما تستفيده من خلال هذه الخطوة.
إضافة وصف للقناة يزيد من فرص إظهار قناتك على محركات البحث في اليوتيوب فبدون وصف لا يستطيع المحرك التعرف عليها ولا تصنيفها بدون وصف شامل لها و للمحتوى الذي تقدمه القناة.
واقرأ أيضا في هذا الموضوع: كيفية إشهار قناة اليوتيوب وإظهارها على محركات البحث بعد التسويق الإلكتروني للقناة
3- إضافة موقع وكلمات افتتاحية
إضافة موقعك الجغرافي من الخطوات أيضا البسيطة التي تسهل وتزيد فرص ظهور قناتك على محرك البحث في اليوتيوب.
يجب إضافة علامات دلالية للقناة تسمى بالكلمات أو العبارات الافتتاحية وتعبر هذه الكلمات عن المحتوى الذي تقدمه في القناة وهذه الكلمات الافتتاحية تجعل قناتك متخصصة وليس عامة.
أن موقع اليوتيوب يفضل القنوات المتخصصة في مجال محدد عن القنوات العامة التي تحتوي على مجالات مختلفة، فعلى سبيل المثال القناة التي تقدم محتوي واحد شامل أفضل من المحتوى المتعدد.
إن وجود كلمات افتتاحية لقناتك يدخلها مع القنوات الأخرى المشابهة لها في منافسة الظهور على محركات البحث في اليوتيوب بل وجود هذه العلامات يجعلها في البحث الأول متميزة عن غيرها من القنوات.
متطلبات لظهور قناتك في محركات البحث على اليوتيوب
الالتزام بالخطوات السابقة من تخصيص القناة ووصف القناة وإضافة القنوات الأخرى التي تملكها أو التي تشاهدها وإضافة الموقع والكلمات المفتاحية هي أول متطلبات ظهور القناة في البحث.
استمرار رفع فيديوهات على القناة حتى وإن كان نسبة المشاهدة قليلة أو ثابتة فالاستمرارية في تجديد فيديوهات القناة تجعل محركات البحث تتعرف على قناتك وتزيد من فرص ظهورها.
اختيار اسم منافسا لغيره من القنوات الذين يحملون نفس الاسم، فيجب عند اختيارك لاسم القناة أن تكون محترفا فيه ليكون متميزا يجذب المشاهدين للقناة عن غيرها من القنوات الأخرى.
أن تكثر من عدد الفيديوهات على قناتك بحيث تكون أزيد من القنوات الأخرى وخاصة الذين يحملون نفس اسمك أو شعارك ويفضل في الأغلبية أن تزيد عدد فيديوهاتك عن 90 فيديو في القناة.
حل مشكلة عدم ظهور قناتك في البحث
قد تكون قمت بكل ما ذكرناه سابقا من خطوات ولا تظهر قناتك في محرك البحث على اليوتيوب، فما عليك الآن سوى خطوات بسيطة كما يلي:
يعد تحديث الإصدار القديم على اليوتيوب أول الخطوات وأهمها في حل مشكلة عدم الظهور، فبعد أن تقوم بتحديثه عليك الذهاب إلى القناة الخاصة بك وفتح &ldquoالإعدادات المتقدمة &ldquo.
ثم فتح أيقونة القنوات المقترحة في الإعدادات المتقدمة، وقم بالضغط على اختيار &ldquoالسماح لقناتي بالظهور في قائمة القنوات المقترحة بالقنوات الأخرى&rdquo ثم قم بالضغط على زر حفظ.
تعد هذه الخطوات البسيطة السابقة أهم خطوة لتفعيل السماح بالظهور للقناه فكلما ظهرت القناة في المقترحات على القنوات الأخرى كلما زاد فرص ظهورها على محركات البحث في اليوتيوب.
أسرار للحصول على آلاف المشتركين لقناتك على اليوتيوب
كما علمت أن كلما ازداد عدد المشاهدين والمشتركين لقناتك كلما زاد ربحك من موقع اليوتيوب، فهما يتناسبان تناسبا طرديا مع بعضهما البعض، و لازدياد أعداد المشتركين في قناتك عليك اتباع الآتي:
التحكم في جودة صوت المحتوى الذي تقدمه، فيجب لجذب المشترك إلى مشاهدة الفيديو الخاص بك دون مشاهدة غيره من الفيديوهات المشابهة أن يكون صوت المحتوى واضح وجودته عالية.
اختيار شرح مبسط مختصر لمحتوى الفيديو أسفله مما يسهل على المشاهد إتباع الخطوات معك، فوجود شرح في صندوق الوصف أسفل الفيديو من أكثر العوامل جذب للمشاهد.
لازدياد أعداد المشتركين لقناتك يجب أن يكون عندك فن اختيار الصور، لاختيار صورة مصغرة لـ محتواك تجذب انتباه المشاهدين إليها، ومن أكثر الأوان جذبا للنظر اللون الأصفر والأحمر.
اختيار عبارات جذابة تدل على محتوى الفيديو جيدا، ويجب عند اختيار عبارات افتتاحية أن تكون متعلقة بالموضوع الذي ستقوم بتقديمه داخل الفيديو الخاص بك حتى لا تفقد مصداقية مشاهديك.
إذا كانت خبرتك قليلة في هذا المجال فيمكنك الاستعانة بإحدى برامج إعداد الفيديوهات على اليوتيوب لمساعدتك في اختيار عبارات افتتاحية مميزة للفيديو الخاص بك وعناوين شيقة له.
من أفضل البرامج الصانعة للفيديو على جوجل هو برنامج&rdquo video-marketing&rdquo فهو من أفضل التطبيقات التي ستساعدك على تقديم فيديو مميز يجذب المشاهدين إليه على موقع اليوتيوب.
شارك المقالة:
26 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook