كيف يتم عمل بطاقة ائتمان خاصة بك والشروط المطلوبة ومميزاتها وعيوبها

الكاتب: رامي -
كيف يتم عمل بطاقة ائتمان خاصة بك والشروط المطلوبة ومميزاتها وعيوبها

كيف يتم عمل بطاقة ائتمان خاصة بك والشروط المطلوبة ومميزاتها وعيوبها.

كيفية عمل بطاقة ائتمان خاصة بك

يحرص البعض منا دائمًا على شراء المنتجات أو الخدمات عبر الإنترنت، حتى لو كانت تجربة تحدث مرة واحدة، فقد يعتقد البعض الآخر التسوق عبر الإنترنت صعبًا بسبب احتياج أن نحصل على بطاقة أو وسيلة دفع.
لقد أصبح امتلاك هذه بطاقات الائتمان أمرًا من الأمور السهلة لدرجة أنك لا تحتاج إلا إلى معرفة مكان إصدار هذه البطاقات، من أجل الحصول عليها بسهولة.
بطاقات الائتمان تعتبر من الأدوات الأكثر فعالية والأكثر استخدامًا بين وسائل التجارة الإلكترونية لأنها تتيح للمالكين شراء المنتجات والخدمات وحتى المعلومات أو الكتب الإلكترونية.
بدون بطاقات الائتمان لا يمكنك، شراء اسم مجال إنشاء مدونة أو إنشاء موقع ويب أو الترويج للمنتجات أو الخدمات وبذلك تساعد بطاقات الائتمان في شراء وبيع والتعامل عامة بسهولة أكبر.
شروط الحصول على بطاقة ائتمان
يجب أن يكون لديك خطاب من جهة العمل مختوم من الوظيفة الخاصة بك.
ويجب أن يكون موضح المرتب أو الدخل الخاص بالعميل وتاريخ التوظيف والوظيفة.
لإتاحة استخدام البطاقة الائتمانية يجب أن يتراوح عمر المتقدمين للحصول على البطاقة الائتمانية ألا يكون اقل من 16 عام أو 21 عام من عمر المتقدمين.
يمكن لمقدم الطلب الذي يصدر البطاقة الحصول على دخل ثابت أن يكون موظف أو صاحب نشاط تجاري أو صناعي أو مستقل عن النشاط التجاري أو ضمانه بأحد قوارب التوفير.
للتقديم على الحصول بطاقة ائتمان من البنوك يجب إحضار صورة طبق الأصل من البطاقة الشخصية التابعة للمتقدم.
تقديم آخر إيصال مرافق لوصل الكهرباء أو المياه أو الغاز الطبيعي وان يكون باسم العميل أو أقاربه أعلى مستوى وشهادة قريبه بحد أعلى ثلاث أشهر.
يتم دفع مصاريف استخراج بطاقة الائتمان الخاصة بك وتختلف القيمة من بنك لآخر.
ثم ستقوم البطاقة بسحب الأموال من معظم البنوك أو البنوك الأخرى في نفس اليوم، الأمر الذي قد يستغرق أسبوعًا أو عشرة أيام، حسب أنظمتها، وقد يطلب كل بنك عمليات سحب.
تأكد من توقعاتك الشخصية من خلال كتابة توقيع على الجهاز لمقارنته بالتوقيع في أي معاملة، ويجب عليك التأكد من أنه سهل التعامل وخالٍ من الأخطاء.
بطاقة الائتمان المدفوعة مسبقا
إنها بطاقات متعددة الأغراض تصدرها البنوك، وعادة لا تزيد الرسوم الثابتة عن 10 دولارات أو أقل اعتمادًا على البنك الذي يتم إصداره.
يطلق عليها بطاقات ائتمان مدفوعة مسبقًا أو بطاقات مسبقة الدفع لأنه يجب على حاملي البطاقات حسابها قبل شروط الدفع أو الشراء.
وغالبا تكون مدة صلاحيتها غير دائمة أي بشكل مؤقت، تصدرها بعض البنوك لمدة سنة ثم تجددها والبعض الآخر يصدرها لمدة سنتين إلى ثلاث سنوات.

مزايا بطاقة الائتمان المدفوعة مسبقا

من مزايا بطاقات الائتمان أنها تكون آمنة جدا، ولا يحتاج إلى حساب بنكي، ويمكن استخدامه كمحفظة نقدية إلكترونية.
حيث يمكنك إيداع الأموال وسحب النقود من الصراف الآلي في أي وقت دون دفع أي فائدة.
كما أن بطاقات الائتمان تتميز بخصائص الاستخدام السريع والسهل، فبمجرد إيداع الأموال يمكنك إكمال شراء المنتجات أو الخدمات، وفي حالة وجود أي أخطاء، يمكنك الاتصال بالبنك مباشرة وحل المشكلة على الفور.
عيوب البطاقات الإئتمان
من عيوب البطاقات الإئتمان:
حد الشراء اليومي المسموح به والذي يختلف باختلاف كل بنك، حيث تلغي بعض البنوك قيود الشراء، أي تقريبا ما يعادل 1200 دولار يوميا.
لا يمكن أن يتجاوز المنتج أو الخدمة التي تشتريها هذا المبلغ المذكور، ويمكن أيضًا تحديد عمليات السحب والإيداع، يمكن أن تمثل حد الشراء اليومي، ويمكن تحديد الحد بواسطة موظفي البنك أو بطاقات الشراء.
طرق الدفع بواسطة بطاقة الائتمان
من طرق الدفع بواسطة بطاقة الائتمان، الطريقة الأفضل والأكثر أمانًا هي إنشاء حساب PayPal، وربط بطاقة واحدة أو أكثر بهذا الحساب، ثم استخدام البطاقة لإجراء مدفوعات على أي موقع ويب يقبل مدفوعات PayPal.

مميزات عمل بطاقة ائتمان خاصة بك

تقبل البطاقات المدفوعة مسبقًا الودائع المدفوعة بالعملة المحلية فقط.
ولكن بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الدفع بالعملات الأجنبية فهذه ليست مشكلة، لأنه عند التسوق عبر مواقع الويب الأجنبية، سيقوم البنك بتحويل عملتك المحلية إلى الدولار الأمريكي أو اليورو أو أي معاملة دولية العملة الأجنبية المطلوبة.
تحدد الشركات والبنوك الداعمة لبطاقات الائتمان الحد الأقصى لبطاقات الائتمان وفقًا لطبيعة المعاملات المصرفية، لذلك يختلف الحد المالي الأقصى لكل بطاقة ، ويمكنك تبسيط عملية الدفع بعدة طرق.
في بعض الأحيان، يقوم البنك بخصم هذه الأموال من المبلغ الثابت&rdquo لمساعدتك على شراء البضائع، قد تحتاج إلى الشراء والدفع وإجراء المعاملات المالية في عملك اليومي، ويمكن لبطاقة الائتمان أن تسهل عليك إجراء المعاملات
من أجل توفير الوقت والجهد، وللتخلص من الأخطاء المصرفية التي قد يسببها موظفو الحساب بسبب زيادة الموظفين والراتب، تستخدم العديد من الشركات هذه البطاقات في معاملات الرواتب الشهرية.
بالإضافة إلى سرعة الشراء السريعة وفرصة الجلوس عبر الإنترنت يمكنك أيضًا إكمال عملية الشراء في غضون دقائق قليلة لامتلاك أي شيء.
أنواع بطاقات الائتمان
بطاقة ائتمان أو بنكية، بطاقة شحن أو حسابية، بطاقة Debit Card, بطاقة بنك الصراف الآلية، بطاقة ائتمان مؤمنة.
البطاقة الائتمانية الذكية، بطاقة مسبقة الدفع، البطاقة الائتمانية Affinity Card.
البطاقة الائتمانية التي تعطي المكافآت ذات العلامة التجارية المزدوجة أو بطاقة المكافآت.
ولا يفوتك التعرف على: أين يوجد رقم بطاقة الإئتمان؟ وأين هو الرقم السري الخاص بالفيزا؟

البطاقات الإئتمانية في البنوك مصر

1_ البطاقات الإئتمانية من بنك مصر
من مزايا الحصول على بطاقة ائتمانية من بنك مصر حتى يتمكن حامل البطاقة من شراء المنتجات من العديد من المتاجر التجارية وتقسيط قيمة الشراء خلال 10 أشهر بدون فوائد.
حيث سيتم خصم قيمة القسط الشهري من حساب البطاقة الائتمان، والدفع عن طريق الدفع أثناء استخدام البطاقة.
توفر البطاقة تسهيلات ائتمانية لحاملي البطاقات ويمكنهم دفع بطاقات فيزا وماستر كارد المختلفة خلال فترة سماح مدتها 57 يومًا.
يمكن لحاملي البطاقات دفع جزء من المبلغ المستحق على البطاقة كل شهر بطاقات Visa و MasterCard المختلفة، الحد الأدنى للدفع هو 5?.
ومن مميزاته أيضا أن في خلال ساعات العمل، يتم الدفع نقدًا بالجنيه الاسترليني من خلال جميع فروع البنوك في جميع أنحاء البلاد.
الأوراق المطلوبة للحصول على بطاقة ائتمانية من بنك مصر
ومن الأوراق المقدمة للحصول على بطاقة ائتمانية يجب أن يحصل طالب إصدار البطاقة على دخل ثابت موظف أو صاحب نشاط تجاري أو الحصول على ضمان من قارب إنقاذ تابع لبنك مصر.
يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا ولا يقل عن 16 عامًا لاستخدام البطاقة الإضافية.
2_ بطاقة التقسيط الائتمانية من بنك القاهرة
من مميزات بنك القاهرة يمكن لبطاقة التقسيط الائتمانية من بنك القاهرة تلبية احتياجات العملاء لشراء السلع والخدمات داخل وخارج مصر.
ويتجاوز الحد الأدنى لمصروفات الفائدة في السوق المصري (1.25? شهريًا) 12 شهرًا، لا داعي لدفع رسوم الإصدار عند إصدار البطاقة حيث تعفي الرسوم من بنك القاهرة.
يجوز استخدام من بنك القاهرة المبلغ المدفوع مرة أخرى في الشراء، يمكن السحب النقدي ضمن الحد المسموح به للبطاقة 10? من الحد الائتماني.
الأوراق المطلوبة للبطاقات الإئتمانية من بنك القاهرة
والأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة ائتمانية هي أن يكتب العميل بياناته الشخصية ويملأ استمارة طلب إصدار بطاقة ائتمانية بضمان الراتب أو ضمان الودائع أو شهادة الادخار.
أن يقوم بتقديم نسخة من بطاقة الرقم القومي وتوفير وصل من خدمة المياه أو الكهرباء أو الهاتف، بنود الراتب الشهري لصاحب الوظيفة.
3_ البطاقة الإئتمانية من البنك الأهلي
من مميزات البنك الأهلي لبطاقات الائتمان استخدم البطاقة بحرية في شراء السلع والخدمات وسحب النقود في مصر وحول العالم.
عند الشراء والسحب يكون سعر الفائدة الشهري للبطاقة المضمونة 1.75? ، والفائدة الشهرية للبطاقة غير المضمونة 2.1?، يتم الحصول على خطط ترويجية حصرية ومتميزة مقدمة من البنك.
يمكن إصدار بطاقات أخرى، كسب نقاط من خلال برنامج نقاط الأهلي مقابل استخدام البطاقة في التسوق واستبدالها بإثبات شراء يمكن استخدامه لمجموعة من التجار المتعاقدين مع البنك الأهلي المصري.
يمكنك أيضا التسوق عبر الإنترنت من خلال خدمة الرمز الآمن المقدم من البنك الأهلي.
الأوراق المطلوبة للبطاقات الإئتمانية من البنك الأهلي
من الأوراق التي يجب تقديمها للحصول على البطاقة الائتمانية هي يكتب العميل في بياناته الشخصية ويملأ طلب إصدار بطاقة ائتمانية تحتوي على ضمان الراتب أو ضمان الودائع أو شهادة الادخار.
نسخة من بطاقة الرقم القومي وتوفير وصل من خدمة المياه أو الكهرباء أو الهاتف، بنود الراتب الشهري لصاحب الوظيفة.
شارك المقالة:
28 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook