كيف يمكنك تملك المعدات الثقيلة والشاحنات

الكاتب: رامي -
كيف يمكنك تملك المعدات الثقيلة والشاحنات

كيف يمكنك تملك المعدات الثقيلة والشاحنات

معدات ثقيلة ، شاحنات ، مشاريع مربحة
فكرة مشروع صغير
قرّر البنك السعودي للتسليف والادخار تنفيذ مشروع جديد ضمن برنامج &ldquoمسارات&rdquo يهدف إلى تمليك المعدات والشاحنات للسعوديين بحدود 500 ألف ريال، بالإضافة إلى استمرار دعم مشروع سيارات الأجرة في حدود 80 ألف ريال.
وأكّد مصدر مسؤول لصحيفة &ldquoالمدينة&rdquo السعودية أن التقديم على الموقع الإلكتروني حاليًا لكافة الراغبين.
وحدّد البنك آلية استقبال الطلبات على النحو التالي: أصل البطاقة الشخصية، وتوضيح أسباب اختيار هذا المشروع وتوضيح لآلية العمل المقترحة، وإحضار رخصة قيادة عمومي، وإحضار ترخيص مبدئي من وزارة النقل بمزاولة المهنة، وتعديل المهنة إلى سائق، وما يثبت من المرور عدم الملكية لسيارة نقل أو سيارة أجرة، وكفالة شخصية (غرم وأداء لسيارات الأجرة) وكفيل حضوري يعمل في جهة حكومية للنقل الثقيل.
ويشترط لمركبات النقل الثقيل دفع الرسوم على النحو التالي: أقل من 200 ألف ريال يدفع 2000 ريال، أكثر من 200 ألف وحتى 300 ألف ريال يدفع 3000 ريال، أكثر من 300 ألف ريال وحتى 400 ألف ريال يدفع 4000 ريال، أكثر من 400 ألف ريال، وحتى 500 ألف ريال يدفع 5000 ريال. وبالنسبة لسيارات الأجرة 2000 ريال فقط لاغير.
أما الشروط المطلوب توفرها في طالب التمويل فهي: أن يكون سعودي الجنسية، وأن لا يقل عمره عن 21 سنة ولا يزيد على 60 عامًا لقروض الأجرة ولا يزيد على 50 عامًا لقروض الشاحنات والمعدات، وأن يكون متفرغًا للعمل بنفسه في المشروع، وتعديل المهنة (سائق أجرة) لقروض الأجرة, و(سائق) لقروض الشاحنات والمعدات، وأن لا يجمع بين طلبي تمويل من برامج البنك التمويلية، وأن يسمح الوضع المالي والائتماني للمتقدم بالحصول علىالتمويل
وهذا الاعلان من البنك السعودي للتسليف والادخار عن إطلاق هذا المشروع الجديد ضمن برنامج &ldquoمسارات&rdquo يهدف إلى تمليك المعدات والشاحنات للسعوديين بحدود 500 ألف ريال، بالإضافة إلى استمرار دعم مشروع سيارات الأجرة في حدود 80 ألف ريال، حسبما نشرت صحيفة المدينة. وأشار مسؤول في البنك إلى إمكانية التقديم على الموقع الإلكتروني حاليًا لكافة الراغبين. وحدّد البنك آلية استقبال الطلبات على النحو التالي: أصل البطاقة الشخصية، وتوضيح أسباب اختيار هذا المشروع وتوضيح لآلية العمل المقترحة، وإحضار رخصة قيادة عمومي، وإحضار ترخيص مبدئي من وزارة النقل بمزاولة المهنة، وتعديل المهنة إلى سائق، وما يثبت من المرور عدم الملكية لسيارة نقل أو سيارة أجرة، وكفالة شخصية (غرم وأداء لسيارات الأجرة) وكفيل حضوري يعمل في جهة حكومية للنقل الثقيل
شارك المقالة:
29 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook