لماذا يلعب تسويق المحتوى الدور الأكبر؟

الكاتب: رامي -
لماذا يلعب تسويق المحتوى الدور الأكبر؟
"

لماذا يلعب تسويق المحتوى الدور الأكبر؟

عندما يتعلق الأمر بإستراتيجياتالتسويق، فدائمًا ما يتربع تسويق المحتوى على عرش إستراتيجيات التسويق؛ إذ يتفوق على التسويق الإلكتروني والعلاقات العامة والدعايةوحتىالطباعة والإذاعة والتلفزيون بصفته أداةمفضلة لجميع رجال الأعمال.

في أواخر الصيف الماضي،أجرت HiveFire، إحدى الشركات الرائدة في مجال التسويق الإلكتروني وحلول البرمجيات بماساشوستس مسحًا شاملًا على نحو 400 من محترفي التسويق، فاكتشفت أن المسوقين بدأوا لا يقبلون على طرقالتسويق التقليدية، بل اتجهوا إلى تسويق المحتوى كأكثر الخطط نجاحًا في يومنا هذا؛ لإدرار الأرباح وزيادة المبيعات. هذا ما وصل إليه تقرير B2B Marketing Trends Survey الذى أعدته شركة HiveFire.

ومن ثم فإن تسويق المحتوى هو إنشاء ونشرالمحتوى الأصلي بما في ذلك منشورات المدونات ودراسات الحالة،والفيديووالصور؛ إذ تهدف هذه الوسائل إلى زيادة حجم المبيعات لأي شركة وترويج علامتها التجارية.

وأكد الاستطلاع أن نحو 82%من المسوقين يعتمدون على خطة تسويق المحتوى يليها التسويق الإلكتروني الذي أيده نحو70% من المسوقين، تلتهاالأحداث بنسبة 68%،ثم 64% للعلاقات العامة والإعلانات المطبوعة، ثمالتلفزيون والإذاعةبنسبة 32%.

وذكر 78% ممن أجري عليهم الاستطلاع أن الهدف الأسمى للمسوقين يكمن في ترويج العلامة التجارية وتحقيق أعلى نسبة مبيعات. وقال 28%إن هدفهم الرئيس يتمثل في زيادة عدد زوار الموقع، بينما يرى 24% أن هدفهم الأكبر هو تحسيننتائج البحث.

وتعتمد شهرة تسويق المحتوىبشكل رئيس على زيادة حجم المبيعات دون المساس بالميزانية؛ إذ يعتقد معظم المسوقين أن العملاء يفضلون التسويق على الإنترنت عن الوسائل الأخرى. ويقول نحو 70% من مسوقي المحتوىإن ضيق الوقت يعيقجهودهم،بينما يشكو66%منهم من أن العائق الأساسي هو عدم توافر المحتوى الأصلي. ويواجه 38% صعوبة في قياس النتائج، بينما يرى37%أن المشكلة الكبرى تتمثل في عدم وجود موظفينللقيام بهذا العمل.

ومع كل هذه العوائق، يوضح الاستطلاعأن تسويق المحتوىسيلعب الدور الأكبر في المستقبل، سواء كنت تسوق لشركات أو تسوق لقاعدة كبيرة من العملاء.

"
شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook