مأكولات تشتهر بها سلوفاكيا

الكاتب: وسام ونوس -
مأكولات تشتهر بها سلوفاكيا

 

مأكولات تشتهر بها سلوفاكيا 

 

١- الزلابية مع الجبن :

يعد طبق الزلابية مع الجبن واحدا من أبرز الأطباق في سلوفاكيا التي تذكر عند الحديث عن بماذا تشتهر سلوفاكيا في الأكل بين غيرها من الدول.

انه الطبق التقليدي الوطني في سلوفاكيا، ولكنه ليس كطبق الزلابية بمفهومها التقليدي وتختلف هن أطباق الزلابية العربية الحلوى .

يتكون هذا الطبق من فطائر البطاطا المسلوقة، حيث يتم تقطيعها إلى أجزاء صغيرة ثم يضاف عليها قطع الجبن او الجبن السائل وعادة ما يفضل جبن الأغنام.

يتم تناول هذا الطبق مع الخبز التقليدي، ويفضل البعض إضافة فتات الخنزير المقدد، أو قطع من السجق البقري حسب الرغبة .

٢- فطائر اللوز:

يعد طبق فطائر اللوز واحدا من الأطباق المميزة التي لها شعبية كبيرة وتذكر عند الحديث عن بماذا تشتهر سلوفاكيا في الأكل بين غيرها من الدول.

ان هذا الطبق يشبه كثيرا الزلابية، فهو يتكون أيضا من فطائر البطاطا والجبن، مع بعض الإضافات والخطوات التي تجعل منه طبق جديد مميز .

يتم خلط فطائر البطاطا مع الجبن، ثم تضاف إليها القشدة الحامضة، وتخلط المكونات مع بعضها البعض، و تقطع إلى كرات صغيره توضع في كل منها حبة لوز صغيرة .

يضاف له لحم الخنزير المقدد المقلي كرشات فوق الكرات، ويمكن الاستغناء عنها، وعادة ما يقدم هذا الطبق مع كوب من حليب الأغنام الحامض .

٣- حساء الملفوف:

يعد حساء الملفوف واحدا من الأطباق المميزة التي لها شعبية كبيرة وتذكر عند الحديث عن بماذا تشتهر سلوفاكيا في الأكل بين غيرها من الدول.

انه من الأطباق التقليدية التي لها طقوس خاصة، ويتم تناولها عادة في احتفالات عيد الميلاد، ولكنه متوافر على مدار العام كفاتح شهية قبل الوجبات الرئيسية.

يتكون هذا الطبق من مخلل الملفوف مع البطاطا المسلوقة والفطر ولحم الخنزير المفروم والفلفل الحلو والفلفل الأسود والثوم، حيث يتم خلط المكونات مع بعضها البعض اما بالتقطيع، او بالخلاط الكهربائي، وتترك على نار هادئة حتى تنضج ثم تتبل وتقدم.

يقدم هذا الحساء دافئا، ويفضل البعض تناوله مع قطع الخبز التقليدي كوجبة غذائية متكاملة .

٤- فطائر الخبز :

تعد فطائر الخبز واحدة من أبرز الأطباق المميزة التي تذكر عند الحديث عن بماذا تشتهر سلوفاكيا في الأكل بين غيرها من الدول.

انه من الأطباق الشائعة في شوارع سلوفاكيا، ويتم تقديمها بعدة أشكال حتى يسهل تناولها بأكثر من مكان .

يتكون هذا الطبق من الخبز التقليدي السلوفاكي، حيث يتم إضافة قطع من لحم الخنزير المطهي، مع صلصة الثوم، وقطع الخضروات الطازجه، ثم يتم لف الخبز وخبزه لدقائق حتى يمتزج طعم اللحم مع الثوم والخضروات .

يقدم هذا الطبق مع البطاطا المقلية، ويمكن أن يتم تناوله بمفرده كوجبة سريعه أثناء التجول في الشوارع، ويمكن أيضا إضافة عدة نكهات أخرى حسب الرغبة.

٥- حساء غولاش :

يعد حساء غولاش واحدا من أبرز الأطباق المميزة التي تذكر عند الحديث عن بماذا تشتهر سلوفاكيا في الأكل بين غيرها من الدول.

انه من الأطباق التي وصلت إلى سلوفاكيا من بلدان أوروبا الوسطى والشرقية، ولكن قامت بإضافة بعض التفاصيل التي جعلت منها أكله مميزة .

يتكون هذا الطبق من اللحوم والبصل والبطاطا والفلفل والطماطم والثوم، وخليط التوابل المميزة، وعادة ما يتم استخدام لحم البقر ويمكن استخدام أي لحم آخر حسب الرغبة .

يتم طهي هذا الطبق في مرجل على نار مفتوحة حتى ينضج، وعادة ما توجد اكشاك في شوارع المدينة تقدم هذا الطبق .

انه من الأطباق التي يفضلها الرياضيين، حيث انه متكامل العناصر الغذائية ومغذي، ويجعلهم يستعيدون طاقتهم بعد المجهود الرياضي .

٦- كعكة القُمع :

تعد كعكة القمع واحدة من أبرز الحلويات المميزة التي لها شعبية واسعة وتذكر عند الحديث عن بماذا تشتهر سلوفاكيا في الأكل بين غيرها من الدول.

أنها من الحلوى التي تتوافر في فصل الشتاء، وتوجد بكثرة في احتفالات عيد الميلاد، حيث يتم تقديمها مع المشروب او النبيذ في كل عام .

يتكون هذا الطبق من عجينة الكعك التقليدية، التي تطهى على شكل قمع، وتحشى بالقرفة والسكر، وهي من الأطباق التي تتوافر في اكشاك في الشوارع.

هناك بعض الأشخاص قاموا بعمل نسخة صيفية من هذه الحلوى، حيث يتم استبدال القرفة والسكر بالايس كريم، وتقدم مجمدة وطازجة، وبذلك يتم توافرها على مدار العام .

٧- الفطائر الحلوى :

ان الفطائر السلوفاكية واحدة من أبرز أطباق الحلوى المميزة التي تذكر عند الحديث عن بماذا تشتهر سلوفاكيا في الأكل بين غيرها من الدول.

أنها تشبه فطائر الكريب المنتشرة في العديد من دول العالم، ويقال ان الكريب في أصله هو الفطائر السلوفاكية، وتشبه ايضا البان كيك .

يتكون العجين من الطحين والحليب والبيض، حيث يتم مزج المكونات مع بعضها، وتنضج بطبقات رقيقة على مقلاة خاصة .

يتم تقديمها ساخنة بالنكهة المفضلة من المربى، مع رشات السكر البودرة مع القرفة، وتضاف الكريمة الحلوى والمكسرات حسب

شارك المقالة:
11 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook