المحتوى

ماذا أفعل تقدم لي شاب و الشخص الي أحبه تركني وقال ممكن لا يستطيع الزواج مني الآن هو فيه الثلاسيميا لكن أنا ما فيني و نحن أقارب لكن أحبه أريده هو فقط وأخاف أضيع الفرصه مع ذاك الشاب لو كان أفضل؟

الكاتب: يزن النابلسي -

ماذا أفعل تقدم لي شاب و الشخص الي أحبه تركني وقال ممكن لا يستطيع الزواج مني الآن هو فيه الثلاسيميا لكن أنا ما فيني و نحن أقارب لكن أحبه أريده هو فقط وأخاف أضيع الفرصه مع ذاك الشاب لو كان أفضل؟

 

لقد ذكرتي بأنك تحبينه وتريدينه "وما فيكي" وذكرتي بنفس الوقت أنك تخافين أن تضيعي فرصة بأن يكون الشاب الآخر أفضل ، تكمن إجابة سؤالك هنا .
 
أولاً بالنسبة للشاب لا اعتقد أنه يحبك بقدر حبك له وانت مدركة لهذا بنفسك ، فلو كانت الأمور معكوسة وكنتِ مصابة بمرض ما لا سمح الله ستنتظرين من الشخص الذي يحبك أن يساندك لآخر لحظة ولن تطلبي منك الابتعاد عنك ، وأنا لن أتناول المرض من جانب طبي واخبرك بأن هذا افضل لك وأنك ستتعبين معه لأن هذا لا يهم اذا كان الحب حقيقي وخالص ، لكن عليكي التفكير من منظور اوسع للمستقبل ، الثلاسيميا مرض وراثي وكونه تجمعكم علاقة قرابة سيؤدي هذا الى انجابك اطفال يعانون من نفس المرض وهذا الأمر سيضرك ويضره ويضر الأبناء فزواج الاقارب يظهر الامراض الكامنة ولهذا هناك التحاليل الطبية قبل الزواج .
 
وأما ثانياً وبالنسبة لكِ ، لو كنتي في داخلك متأكدة من مشاعرك ومشاعره 100% لما وضعتي موضوع هذا الشاب المتقدم لخطبتك بعين الاعتبار ولما اعتقدتي أن هناك فرص اخرى افضل، والعلاقة التي تحتوي على شكوك او توتر ليست علاقة صحية أبدا لذلك لا تتخذي قرارات مصيرية متعلقة بحياتك بناءاً على أمور غير مضمونة وليست في متناول يدك أصلاً وقد تذهب بين ليلة وأخرى ، ما زلت في بداية الطريق ولا يجمعك بأحد أي عقد زواج وغيره ، الحب الحقيقي هو الحب الحلال امام الجميع بدون خوف وشكوك وتوتر والمشاركة في اللحظات الحلوة والمرة.
 
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهو تردد قناة سي تي في CTV
كيف انجح في الدراسة؟
كيف يمكن لي التفوق و النجاح في الدراسة ؟
ما هو ثلث العدد ٣ اوس ٤؟
حكم زكاة الفطر
كيف أكتب موضوع عن نصيحة الصديق؟
احتفالات عيد الميلاد
ما هو السهل الممتنع؟
ما الفرق بين العبارة الحرفية و العبارة الجبرية؟
ما أهداف علم النحو؟
كيفية إعراب الظروف الزمانية والمكانية؟
ماهو تردد قناة وشبكة شام الإخبارية؟
ما هو الأصل اللغوي لكلمة المسيح؟
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook