ماذا تأكل القطط ؟

الكاتب: رامي -
ماذا تأكل القطط ؟
"إذا كنت من محبي تربية القطط، فستتساءل بالتأكيد عما تأكله القطط لأنه أهم شيء تعتمد عليه صحة القطط، ولإعطائك أهم المعلومات عن طعام القطط، فلدينا كل المعلومات لك في هذا مقالة مجمعة.

القطط
ماذا تأكل القطط؟
طعام مناسب للقطط
الأطعمة التي تضر القطط
أنواع طعام القطط المتوفرة في السوق
أغذية حيوانية مجففة
طعام شبه رطب
طعام معلب
القطط

كواحد من أجمل المخلوقات، لديهم جسم مرن قوي، وردود فعل سريعة، وأسنان حادة، ومخالب قوية تتكيف لقتل فريسة صغيرة. تتميز القطط بالرؤية الليلية وحاسة الشم القوية وتصدر أصواتًا مثل المواء والخرخرات والهدير بالإضافة إلى لغة جسدها، يمكن لإناث القطط المنزلية أن تلد القطط الصغيرة من الربيع إلى أواخر الخريف، وغالبًا ما يكون هناك قطرتان إلى خمس قطط. .

ماذا تأكل القطط؟

تستمتع القطط بتناول مجموعة متنوعة من الأطعمة، كل شيء من البروتين إلى الكربوهيدرات، لذلك عند الاستعداد لتبني قطة، ربما تتساءل عما تأكله القطط. القطط حيوانات آكلة للحوم، لذلك القطط صحية حقًا، عندما يكون جزء من نظامهم الغذائي قائمًا على الحيوانات هناك من الأطعمة الغنية بالبروتين التي تحبها القطط أيضًا، بما في ذلك:

سمك السالمون
سمك السلمون المرقط
سمك مملح
سمك الأسقمري البحري
تونة
السمك الأبيض
دجاج
ديك رومى
لحم
طعام مناسب للقطط

تحتاج القطط، على عكس البشر والكلاب، إلى استهلاك البروتين لأن البروتين هو المصدر الرئيسي للطاقة في النظام الغذائي للقطط، ولكن يمكنهم أيضًا تناول الحبوب والخضروات والفواكه.يمكن للقطط هضم العناصر الغذائية من مجموعة متنوعة من الأطعمة، مثل هذا ثبت من قبل اختصاصي تغذية الحيوانات الأليفة، ومن أشهر الأطعمة للقطط:

الأسماك: تعتبر الأسماك الدهنية مثل التونة أو الماكريل من الأطعمة المهمة جدًا للقطط لأنها تدعم البصر والمفاصل والدماغ.
اللحوم: تعتبر لحوم البقر واللحوم الأخرى خيارات طبيعية لمن يتناولونها، إلى جانب الدواجن المطبوخة، ولكن تجنب اللحوم عالية الصوديوم مثل الأطعمة المعلبة لأن الكثير من الملح قد يكون سامًا للقطط.
الجبن: من الرائع مشاركة شريحة أو قطعة من الجبن مع قطتك لأنها غنية بالكالسيوم والبروتين.
الموز: لا يستفيد الأطفال من الموز فحسب، بل يمكن أن يكون الموز أيضًا وجبة خفيفة صحية للقطط.
التوت: يحتوي التوت والفراولة على نسبة منخفضة من السكر ومضادات الأكسدة وهي ثمار جيدة للقطط.
البطيخ: العديد من القطط تحب قطع البطيخ الصغيرة أو المن أو البطيخ الخالي من البذور ؛ فبالإضافة إلى طعمه اللذيذ، يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الفيتامينات A و C.
الجزر: في حين أن القطط، على عكس البشر، لا تتطلب الخضار في نظامها الغذائي، يمكن أن تكون الخضروات غذاءً آمنًا وصحيًا، ويمكن للقطط إطعام بعض الجزر المطبوخ الذي يكون مفيدًا لها ولكن تجنب الأصناف النيئة لأنها يمكن أن تكون خطر الاختناق.
الأرز: على الرغم من أنه ليس جزءًا ضروريًا من نظامهم الغذائي، فإن القليل من الأرز الأبيض لن يضر القطط. في الواقع، يمكن أن يكون مفيدًا إذا كانت قطتك تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي.
اليقطين: يحتوي اليقطين المهروس على الألياف والمواد المغذية التي يمكن أن تساعد، إلى جانب فوائدها الغذائية الأخرى، في علاج الإمساك لدى القطط.
دقيق الشوفان: إذا كنت لا تزال في حيرة من أمرك بشأن ما تأكله القطط، فإن الشوفان غني بالألياف والحديد وحتى البروتين، وكلها مفيدة للصحة العامة للقط.
البيض: يعتبر البيض عالي البروتين من الأطعمة الصحية الأخرى التي يجب مشاركتها مع القطط، ولكن اختر البيض المسلوق لأن البيض النيئ يمكن أن ينقل عدوى السالمونيلا.
السبانخ: السبانخ غني بالفيتامينات المفيدة للقطط. لاحظ، مع ذلك، أنه لا ينبغي إعطاؤه للقطط التي تعاني من مشاكل في الكلى أو المسالك البولية.
الأطعمة التي تضر القطط

عندما يتعلق الأمر بقطتك، تأكد من قراءة موضوعات تناول القطط لتقديم أفضل أنواع طعام القطط لتلبية جميع احتياجاتهم الغذائية. لذلك ضع في اعتبارك أن بعض الأطعمة يمكن أن تكون سامة بالنسبة لهم، وهذه الأطعمة كالتالي:

البصل والثوم: البصل والثوم والكراث والبصل الأخضر يمكن أن تلحق الضرر بخلايا الدم الحمراء للقطط وتؤدي إلى فقر الدم. عادة ما تكون هذه الأطعمة سامة إذا تم تناولها بكميات كبيرة. يمكن أن تسبب الأشكال المركزة من البصل أو الثوم، مثل مزيج حساء البصل أو مسحوق الثوم، فقر الدم، وهو سام، ويمكن أن تظهر عليه أعراض مثل الخمول والضعف وفقدان الشهية وشحوب اللثة والبول البرتقالي إلى الأحمر الداكن.
البيض النيء واللحوم النيئة والعظام: تمامًا مثل البشر، يمكن أن يؤدي تناول البيض النيئ أو اللحوم النيئة إلى تسمم السالمونيلا في القطط. تتنوع أعراض المرض، لكنها قد تشمل القيء والإسهال والخمول، لذلك يجب إبعاد القطط عن الطعام النيء، فمثلاً يؤدي تناول العظام النيئة إلى الاختناق أو الإضرار بالجهاز الهضمي أو تلف الأسنان.
الشوكولاتة والمشروبات المحتوية على الكافيين: سمعنا جميعًا أن الشوكولاتة يمكن أن تكون قاتلة للكلاب، ولكنها أيضًا سامة للقطط. تحتوي الشوكولاتة على مواد تسمى ميثيل زانثين، والتي يمكن أن تسبب القيء والإسهال وارتفاع درجة حرارة الجسم وهزات العضلات وعدم انتظام ضربات القلب وزيادة العطش.، والنوبات المرضية.
المشروبات الكحولية: تعتبر المشروبات الكحولية والأطعمة التي تحتوي على الكحول خطرة لأنها يمكن أن تسبب القيء والإسهال والرعشة وصعوبة التنفس والغيبوبة وحتى الموت.
الحليب ومنتجات الألبان: بينما تحب القطط شرب الحليب، إلا أنه ليس بالضرورة مفيدًا لها. تواجه القطط صعوبة في هضم اللاكتوز الموجود في الحليب، مما قد يؤدي إلى اضطراب المعدة أو الإسهال.
العنب والزبيب: تناول كمية صغيرة من العنب أو الزبيب يمكن أن يصيب القطط بالأمراض بل ويسبب الفشل الكلوي. يحدث القيء أحيانًا في غضون 12 ساعة من الابتلاع. تشمل العلامات الأخرى الخمول والإسهال ونقص الشهية وآلام البطن.
أنواع طعام القطط المتوفرة في السوق

لحسن الحظ، فإن معرفة الأنواع المختلفة من طعام القطط ليس بالأمر الصعب كما قد يكون للوهلة الأولى ؛ كل ما عليك فعله هو فهم الاحتياجات الغذائية لقطتك وكيف يلبي كل نوع من الأطعمة احتياجاتها الغذائية، ولكن ما الذي تأكله القطط وتفضله؟ اتبع الفئات التالية:

أغذية حيوانية مجففة

غالبًا ما يكون هذا النوع من الطعام هو الخيار الأرخص لطعام القطط، حيث أن كيسًا واحدًا من الطعام يستمر لعدة أشهر، لكن صعوبة الطعام الجاف هي أنه لا يستساغ للقطط. إذا كان النظام الغذائي يتكون من طعام جاف فقط، فمن المحتمل أن القط لن يقبله ويمكن أن يأكله فقط لتخفيف الجوع.

من المعروف أن الأطعمة الجافة غير متوازنة من الناحية التغذوية، ولكن هناك العديد من الأطعمة الجافة عالية الجودة المتوفرة هذه الأيام والمكتملة من الناحية التغذوية، مما يسمح للعديد من القطط أن تعيش حياة طويلة وصحية في نظام غذائي جاف بالكامل.

طعام شبه رطب

لا يبدو هذا الطعام مختلفًا عن الطعام الجاف، لكنه مطاطي وليس مقرمشًا مثل الطعام الجاف، فالأطعمة شبه الرطبة ليست خيارًا شائعًا وليست جيدة بشكل خاص لصحة القطط لأن المواد المضافة التي تدخل في إنتاجها تزيد الأمر سوءًا. جعل الجودة.

لم يعد من الشائع رؤية هذا النوع من طعام القطط على الرفوف حيث أصبح المستهلكون أكثر ذكاءً وأكثر خبرة فيما تحتاجه قطتهم وما هو غير صحي لهم.

طعام معلب

عادة ما يكون هذا الطعام هو الخيار الأول كطعام للقطط لأنه سهل الأكل ووجبة لذيذة للغاية، ولكن لا ينبغي ترك الطعام الرطب أو المعلب فارغًا حيث من المحتمل أن يستمروا في تناوله حتى عندما لا يعودون بحاجة إليه ثم يزداد وزنهم زيادة.

إذا لم تكن متأكدًا مما تأكله القطط، فتأكد من قراءة هذا المقال حيث يوجد العديد من الأطعمة الصحية للقطط وهناك أيضًا أطعمة ضارة حيث تتنوع الأصناف الموجودة في السوق، بما في ذلك الأنواع المفضلة للقطط وغير المرغوب فيها. القائمة الخاصة."
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook