ماذا تعرف عن صخرة الروشة

الكاتب: وسام ونوس -
ماذا تعرف عن صخرة الروشة

 

 

ماذا تعرف عن صخرة الروشة

 

لأن صخرة الحب هي المكان الامثل للعشتق، فقد شهدت غناء الفنان عبد الحليم حافظ أغنية “جانا الهوى” بمشهد رومانسي مليءب الأمل، ولكن كما جرات العادة لا حب بدون ألم، بلذلك يُطلق على صخرة الحب أيضًا صخرة الانتحار، لما شهدته من الكثير من حوادث الانتحار التي نُفذت من قمتها.

وإذا تسائلت عن معنى اسم “الروشة” فالبعض يقول أنه يرجع إلى أصل آراني بكلمة تعني الرأس، لذلك تُعرف منطقة الصخرة برأس بيروت، والبعض يقول أنها كلمة فرنسية تعني الصخرة، وأيًا ما كان ما فضلته من الأسامي المختلفة للصخرة، عليك أن تعرف القصة الشيقة لتكوينها.

يظن علماء الجولوجيا ويرجحون أن الصخرة تكونت نتيجة عدة زلازل قوية حدثت قديمًا في بحر بيروت تحديدًا في القرن الثالث عشر، فهذه الزلازل أدت إلى ظهور الصخور في أماكن كثيرة ومنها بيروت، صخرتي الروشة مختلفتا الحجم فإحداهما كبيرة ومجوفة يصل ارتفاعها إلى 70 مترًا، والأخرى صغيرة مُدببة نتيجة تأثرها بعوامل التعرية.

 

أنشطة سياحية في صخرة الروشة

تعتبر صخرة الروشة من أكثر الأماكن السياحية التي تجذب السياح بلبنان، فبجانب قصص الصخرة الشيقة التي رويناها لك، كانت وما زالت الصخرة مكانًا أساسيًا للأنشطة السياحية والفنية والترفيهية في لبنان، وتستضيف عددًا من الاحتفالات الوطنية بها.

التقاط الصور

ستجد عند زياراتك لصخرة الروش، جميع ممن حولك ينظرون إلى الصخرة بعشقٍ، ممسكين هاتفهم، حارصين على توثيق هذه اللحظات الخلابة، وخصوصًا وقت الغروب عندما تجتمع الصخرتان مع الشمس والمياه، فتصبح الأجواء خلابة، ولكن هذا ليس النشاط الوحيد الذي تستطيع ممارسته عند الصخرة، فأنت ستستكمل المتعة عند كورنيش الروشة.

كورنيش الروشة

كورنيش الروشة هو الكورنيش الموجود أمام شاطئ البحر، ويقع في شارع باريس، الكورنيش لا يقل أهمية عن الصخرة، فهو يتيح عددًا من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بعدما تنتهي من تامل جمال البحر والصخور.

 
 

ركوب دراجات نارية وعادية

على جانبي الكورنيش ستجد أشجار النخيل، وأماكن لاستأجر الدراجات النارية والدراجات العادية، اختر ما تفضله منهم، وسابق أحد الأصدقاء وأضف التشويق لجولتك، فخلال السباق سترى العديد من المناظر الطبيعية الساحرة.

تناول الطعام في كورنيش الروشة

ستجد في كل ركن من اركان الكورنيش مطاعم ومقاهي مختلفة تقدم أصنافًا متنوعة بعضها محلي والآخر عالمي، اختر ما يُناسب ميزانيتك وذوقك، إذا كانت زياراتك للصخرة عائلية، اجلس لتناول الطعام في إحدى خهذه المطاعم برفقة عائلتك.

الباعة الجائلون في كورنيش الروشة

إذا كانت ميزانيتك للسفر مفتصدة، ننصحك بالابتعاد عن مطاعم الكورنيش لأنها ستكلفك مصاريف طائلة حتى إذا اخترت منعم الأقل سعرًا، ونقدم لك خيارًا آخر وهو الباعة الجائلون الذين يبيعون القهوة والعصائر، والتسالي من الكيك والترمس والفول، ستضيف بساطة المشتريات منهم والأجواء التي يساهمون في تحقيقها على الكورنيش جمالًا إلى جولتك في صخرة وكورنيش الروش.

 

أقرب الفنادق لصخرة الروشة

بُنيت العديد من الفنادق بالقرب من صخرة الروشة، لما شهدته من ازدياد أعداد السياح إليها، الذين يتطلعون لممارسة أنشطتها وحضور فعاليتها، وفي حين رغبت بعد جولتك بالمبيت ليلة في منطقة الروشة، نقدم لك أقرب الفنادق إليها مع أسعار البقاء بها.

فندق لانكستر بلازا

يقع الفندق في منطقة الروشة على بعد 0.2 كم، وهو من أفضل الفنادق بها، مصنف 5 نجوم، وهذا انعكس على سعر المبيت به، حيث بلغ سعر الليلة 4 آلاف جنيه مصري، وذلك لما يوفره من مزايا وحمامات سباحة، وخدمات ومرافق، كما أن المقيمين به أشادوا بحسن الاستضافة والخدمات.

 

فندق الدبلومات

إذا أردت فندق أقل ليلائم ميزانيتك، ولكن خدماته جيدة، فنرشح لك فندق الدبلومات، سعر الليلة به 680 جنيه، هو أقل فخامة في الشكل والخدمات، من فندق لانكستر بلازا، ولكنه قريب من منطقة الروشة، حيث يبعد عنها 0.8 كلم فقط، كما أنه لقى إعجاب جُل المقيمين به.

شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook