ماذا يحدث عن أكل فاكهة القشطة يوميًا

الكاتب: المدير -
ماذا يحدث عن أكل فاكهة القشطة يوميًا
"محتويات
ما هي فاكهة القشطة
اسم فاكهة القشطة بالانجليزي
استعمال فاكهة القشطة لعلاج السرطان
فوائد تناول ثمرة القشطة يوميًا
استعمالات ثمرة القشطة
الآثار الجانبية لفاكهة القشطة
كيفية تناول فاكهة القشطة
كيفية استعمال كبسولات القشطة
ما هي فاكهة القشطة

فاكهة القشطة تتميز بقوام كريمي ونكهة قوية تُقارن غالبًا بالأناناس أو الفراولة. تؤكل ثمر القشطة عن طريق تقطيع الثمرة إلى نصفين واستخراج اللب. تتراوح الثمار في الحجم ويمكن أن تكون كبيرة في الحجم، لذلك من الأفضل تقسيمها إلى أجزاء قليلة.

الحصة من فاكهة القشطة تكون منخفضة في عدد السعرات الحرارية، ولكنها تحوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الألياف وفيتامين سي.

السعرات الحرارية 66
البروتين 1 جرام
الكربوهيدرات 16.8 جرام
الألياف 3.3 جرام
فيتامين سي 34% من الحصة اليومية
البوتاسيوم 8% من الحصة اليومية
المغنزيوم 5% من الحصة اليومية
الثيامين 5% من الحصة اليومية

يحوي أيضًا على كمية قليلة من النياسين، الريبوفلافين، الفولات والحديد. يتم استعمال العديد من أقسام الفاكهة في المجال الطبي، من ضمنها الأوراق، الثمرة والجذور. وتستعمل في الطبخ ويمكن أيضًا تطبيقها على البشرة.

اسم فاكهة القشطة بالانجليزي

Annona sp

استعمال فاكهة القشطة لعلاج السرطان
فاكهة القشطة هي علاج غير موافق عليه من أحل السرطان، والشخص المريض بالسرطان يجب عليه استشارة الطبيب بشأن استعمال أي من العلاجات من المنزلية.
العديد من المكونات العشبية يمكن أن تتفاعل مع الأدوية والعلاج الكيميائي، لذلك من الضروري مناقشة ذلك مع الطبيب قبل الاستعمال.
فوائد تناول ثمرة القشطة يوميًا
غنية بالمواد المضادة للأكسدة

العديد من الفوائد الصحية ترتبط بمحتوى ثمرة القشطة العالي من مضادات الأكسدة. المواد المضادة للأكسدة يمكن أن تقوم بتحييد المكونات المؤذية التي تسمى الجذور الحرة، والتي تسبب أذية الخلايا.

قتل الخلايا السرطانية

على الرغم من أن الدراسات محدودة فقط بالدراسات الأنبوبية، إلا أن بعض الدراسات أظهرت أن ثمرة القشطة يمكن أن تقلل من الخلايا السرطانية. في إحدى الدراسات الأنبوبية وجدت أن ثمرة القشطة يمكن أن تقلل من نمو الخلايا السرطانية، لكن يتطلب الأمر المزيد من الأبحاث لمعرفة تأثير الثمرة على البشر.

محاربة البكتريا

بالإضافة للخصائص المضادة للأكسدة، بعض الدراسات أظهرت أن ثمرة القشطة تحوي أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا. وجدت الدراسات أن ثمرة القشطة يمكنها أن تحارب العديد من أنواع البكتريا، من ضمنها البكتريا التي تسبب التهاب اللثة، والعدوى الفطرية، ويمكن ان تقوم مستخلصات القشطة بمحاربة عدوى الكوليرا والمكورات العنقودية.

ملاحظة: يجب وضع بعين الاعتبار أن هذه الدراسات الأنبوبية أجريت من خلال كميات كبيرة، وهي بكميات أكبر بكثير من تلك التي يستخدمها الشخص في الحمية الغذائية

تقليل الالتهاب

بعض الدراسات وجدت أن فوائد فاكهة القشطة للرجال تتضمن محاربة الالتهاب. وإن الفئران التي تمت معالجتها بالقشطة أظهرت انخفاض في التورم وتجسن الالتهاب. دراسة أخرى وجدت أن ثمرة القشطة قللت من الالتهاب في الفئران بنسبة 37%.

الحفاظ على ضغط الدم

أظهرت بعض الدراسات على الحيوانات أن ثمرة القشطة قامت بتنظيم مستوى السكر، وفي بعض الدراسات قامت ثمرة القشطة بتقليل سكر الدم بنسبة 75%. على الرغم من الحاجة لإجراء المزيد من الأبحاث، إلا أن هذه النتائج تجد أن ثمرة القشطة يمكن أن تكون فعالة في علاج السكري عندما تقترن مع الحمية الصحية ونمط الحياة الصحي.

تقليل التقرحات

التقرحات المؤلمة يمكن أن تظهر في بطانة المعدة أو المريء أو الأمعاء الدقيقة. وفقًا لدراسة أجريت عام 2014 على القوارض، أظهرت فاكهة القشطة قدرات مضادة للقرحة. وساعدت في حماية بطانة المعدة المخاطية. كما أنه ساعدت في منع تلف الجذور الحرة في الجهاز الهضمي.

علاج الهربس

الهربس هو عدوى فيروسية يسببها فيروس الهربس البسيط. قد تظهر على الأعضاء التناسلية أو الفم. تعتبر فاكهة القشطة علاجًا بديلاً للهربس ، لكن الأدلة الداعمة لا تزال تظهر. أظهرت دراسة أجريت عام 2012 نشاطًا مضادًا للهربس بسبب فاكهة القشطة في المختبر. ووفقًا لدراسة أجريت عام 1999 ، فإن مستخلص القشطة يحوي على تأثيرات مضادة للفيروسات ضد فيروسات الهربس البسيط من النمط الثاني.

استعمالات ثمرة القشطة

لا يوجد أدلة كافية من فوائد فاكهة القشطة ل: 

فيروس الورم الحليمي البشري: يرتبط فيروس الورم الحليمي البشري عالي الخطورة بسرطان عنق الرحم. إن تناول القشطة لمدة 6 أشهر له نشاط مضاد للفيروسات ضد فيروس الورم الحليمي البشري عالي الخطورة. قد يمنع أيضًا الخلايا السرطانية من أن تصبح أسوأ لدى النساء المصابات بفيروس الورم الحليمي البشري عالي الخطورة.
عدوى تسببها براغيث الرمل (داء الليشمانيات).
العدوى البكتيرية
السرطان
السكري
الاسترخاء
السعال
التسبب في الإقياء
تفريغ الأمعاء
الهربس
التهاب الأنف والحنجرة
الالتهابات الطفيلية
فوائد فاكهة القشطة للجنس حيث تزود الجسم بالطاقة وتقي من سرطانات البروستات.
الآثار الجانبية لفاكهة القشطة

كيف تؤكل فاكهة القشطة؟ قد لا يكون من الآمن تناول فاكهة القشطة عن طريق الفم. يمكن أن يقوم بقتل الخلايا السرطانية في الدماغ وأجزاء أخرى من الجسم، ويمكن أن يسبب اضطراب في الحركات شبيه بمرض باركنسون. على أية حال، يتطلب الامر المزيد من الأبحاث من أجل تأكيد ذلك.

أظهرت الدراسات أن فاكهة القشطة يمكن أن تتفاعل مع أدوية ارتفاع الضغط الدموي أو الأدوية المستخدمة لعلاج السكري. المكونات الموجودة في الفاكهة يمكن أن تعزز من تأثيرات بعض الأدوية، وهذا قد يسبب انخفاضًا شديدًا في مستويات الضغط الدموي أو السكر الدموي.

يجب الحرص على إزالة البذور من الفاكهة، لأنها تحوي مركبات سامة يمكن أن تسبب آثارًا جانبية مؤذية. يجب التأكد من إزالة البذور قبل تناول الفاكهة.

تحذيرات تناول فاكهة القشطة

من أجل المرأة الحامل والمرضع: لا يجب تناول فاكهة القشطة، فهي تعتبر غير آمنة غالبًا عندما يتم تناولها عن طريق الفم
مرض باركنسون: يمكن أن تسبب فاكهة القشطة تدهور أعراض مرض باركنسون

كمية الفاكهة التي يمكن تناولها

الجرعة المناسبة من ثمرة القشطة تعتمد على العديد من العوامل مثل عمر المستخدم، الصحة، والعديد من العوامل الأخرى. لا يوجد في الوقت الحالي معلومات علمية كافية من أجل معرفة جداول الجرعات المناسبة لكل حالة. لكن يجب الوضع بعين الاعتبار أن المكونات الطبيعية لا تكون دائمًا آمنة للاستعمال بكيمات كبيرة.

كيفية تناول فاكهة القشطة

يتم قطف معظم فاكهة القشطة قبل نضج الثمرة بالكامل. في حين أن الفاكهة غير الناضجة تكون خضراء، فإنها تتحول إلى اللون الأصفر المخضر للإشارة إلى النضج يمكن أن يتم تخزين الفاكهة غير الناضجة في الخزانة العادية. بمجرد أن تنضج ، يجب على الشخص تخزينها في الثلاجة واستخدامها في غضون أيام قليلة.

كيفية تناول فاكهة القشطة

طريقة اكل فاكهة القشطة: فاكهة القشطة لذيذة عندما يتم تناولها بشكل نيء. يمكن للشخص أيضًا استخدامها بعدة طرق مختلفة ، مثل:

الحلويات محلية الصنع
الآيس كريم
إضافة ذات مذاق سكري لوصفة العصائر المفضلة لدى الشخص
العصائر
إضافة إلى دقيق الشوفان أو الزبادي أو بودنغ الشيا
إضافة لذيذة إلى الخبز أو خليط الكيك
كيفية استعمال كبسولات القشطة

القشطة تتوافر على شكل كبسولات دوائية أو مستخلصات. ولا يوجد أدلة كافية لمعرفة الجرعة الآمنة أو الجرعة المناسبة منها. بشكل عام، يوصي المصنوعون بتناول حوالي 500 إلى 1500 ميلي جرام من خلال الكبسولات أو حوالي 1 إلى 4 ميلي لتر من المستخلص يوميًا.

لم تتم الموافقة على هذه الجرعات من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA). لا تراقب إدارة الغذاء والدواء إنتاج أو جودة أو نقاء المكملات الغذائية والأعشاب. وبعض أخصائي الصحة يقترحون تجنب فاكهة القشطة من أجل أخطارها العصبية المتعددة.

المراجع
الوسوم
فاكهة القشطة"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook