ماهو الـ كيبوب Kpop

الكاتب: المدير -
ماهو الـ كيبوب Kpop
"محتويات
تاريخ الكيبوب
ما هي موسيقى الكيبوب
ما هي موجة هاليو وكيف ترتبط بـ الكيبوب
اول فرقة كيبوب
أشهر فرق الفتيان في الكيبوب
كيف أصبحت الكيبوب ظاهرة عالمية
أشهر فرق الكيبوب
تعلم اللغة الكورية مع الكيبوب
تاريخ الكيبوب

الهاليو، المعروفة باسم موجة الثقافة الكورية ، هذه الموجة لا يستهان بها ، وقد بدأت هذه الموجة تحديدًا في الخمسينات ، ومنذ أوائل التسعينيات ، تم تحسين الكيبوب ببطء وتحول إلى شكل فني ، ومنذ ذلك الوقت أصبح قوة مؤثرة على مر السنين ، ومن المثير للاهتمام أنه هناك فرق تناسب كل الأذواق .

بالإضافة إلى ذلك قد نجد فنانو الكيبوب موهوبون بشكل لا يصدق ، كما أنهم يمكنهم التفوق في مجموعة متنوعة من الأساليب كالراب ، والبوب ، والقصص ، والروك ، ويتم عمل حساب وقياس كل شيء بداية من الملابس إلى تسريحات الشعر لإظهار الصورة الكلية بصورة جيدة ، وذلك لإنشاء علامة تجارية معينة تجذب أعدادًا كبيرة من المعجبين .

في غضون ذلك، نجد أنه قد انتشرت موسيقى البوب ??الكوري في بلاد أخرى كالولايات المتحدة ، وعلى عكس أنواع الموسيقى الأخرى قد قدمت موسيقى الكيبوب بديلاً أقل نوعًا ، من حيث التحفيز المستمر ، والنشوة التي يتم توصيلها من خلال الألحان ، والتناغم الخيالي .

ما هي موسيقى الكيبوب

الكيبوب هي موسيقى كورية شعبية وفي الواقع هي الموسيقى السائدة التي نشأت من كوريا الجنوبية ، وقد يشمل مصطلح كيبوب العديد من أنواع الموسيقى المختلفة ، التي تأتي تحت مظلته كموسيقى الروك والهيب هوب ، وتم تشكيل نوع موسيقى الكيبوب التي تستمع إليها اليوم في حوالي التسعينيات ، وتأثرت كثيرًا بأنواع مختلفة من الموسيقى الغربية ومجموعات البوب .

ما هي موجة هاليو وكيف ترتبط بـ الكيبوب

تسمى أيضًا الموجة الكورية ، وما يقصد بها زيادة شعبية الثقافة الكورية الجنوبية على مستوى العالم ، وقد تم تضمين الكيبوب كجزء من هذه الموجة التي تضمنت ، ايضًا الدراما الكورية والأفلام ومستحضرات التجميل الكورية ، ويمكنك اليوم رؤيتها تؤثر على العديد من الثقافات الحالية في جميع أنحاء العالم .

اول فرقة كيبوب

على عكس الفرق الموسيقية الأخرى ، يمكننا تحديد بداية الكيبوب المعاصر بكل سهولة ، حيث قد بدأ في 11 أبريل  1992 ، وهذا حينما قدمت فرق مثل،  Seo Taiji و The Boysموسيقاهم على التلفزيون لأول مرة ، وكانت هذه الفرق هي القوة الحقيقية وراء تشكيل الكثير من الفرق الأخرى ، وفي عام 1995 تم تأسيس العديد من الشركات التي تبنيت هذه الفرق ، وكانت أول فرقة هي فرقة K-Pop idol  التي ظهرت لأول مرة في عام 1996 .

أشهر فرق الفتيان في الكيبوب

من بين فرق الفتيان، كانت فرقة Big Bang هي الأكثر شهرة ، وتتمتع هذه الفرقة بأسلوب فريد ، وتقوم بتطوير موسيقاها إلى شيء جديد مع كل ألبوم ، ومن المثير للدهشة أنهم قد مهدوا الطريق لفرق كيبوب جديدة ، وهناك فريق أخر وهو واحد من أكثر الفرق شعبية على الإطلاق ، وهو فريق BTS وقد حقق هذا الفريق نجاح ساحق في الولايات المتحدة ودول أخرى .

كيف أصبحت الكيبوب ظاهرة عالمية

في الماضي كانت هناك محاولات مختلفة من قبل شركات الموسيقى المختلفة في كوريا ، لكي تستطيع اقتحام أسواق الموسيقى العالمية ، وكان هدفهم الأول هو الولايات المتحدة ، ومع بعض المحاولات البارزة أصبحت الكيبوب ظاهرة عالمية .

والآن أصبح الكثير من الأشخاص مدمنين عليها مما جعلها فريدة من نوعها ، وهذا النوع من الموسيقى أهم ما يميزها حقًا الألحان الجذابة ، وتصميمات الرقصات المثيرة للإعجاب ، والمجموعة ذو الشكل الجميل للعين ، والكثير من المجهود الذي يبذل في مقاطع الفيديو الموسيقية ، لكي تبدو رائعة وعالية الجودة .

ويجب أن ننسب الفضل إلى الإنترنت هذه الأيام فهو من ساعد في جعل ثقافة الكيبوب ظاهرة عالمية ، وفيما يلي بعض العوامل المهيمنة على شعبية الكيبوب ، ومنها :

الاستخدام الإبداعي للألوان والأزياء : نجح هذا العامل في كسب ملايين القلوب في جميع أنحاء العالم ، وهذا عن طريق استخدام الأزياء الفنية المنسقة بالألوان ، والمكياج النابض بالحياة ، والتأثيرات المرحة ، والإبداع ، وكل هذا قد أعطى الكثير من التميز والجاذبية .
روتين الرقص المتزامن : في الواقع لا أحد يقوم بتصميم رقصات أفضل من فناني الكيبوب ، فلديهم روتين رقص متزامن جنبًا إلى جنب مع الألحان ، التي قد تسبب بدون شك إدمان لهذه الموسيقى ، حيث يشعر المتفرج بالاحترافية في أداء العمل ، وهذا كله لم يأتي من فراغ فيتلقى المغنون دورات تدريبية لمدة عام لإتقان كل حركات الرقص .
تعدد اللغات : بالإضافة إلى ذلك أتقن عدد قليل من هؤلاء الفنانين مجموعة من اللغات المختلفة ، كما أنه يتم ترجمة الأغنية نفسها إلى لغات أخرى غير لغتهم الأصلية .
أشهر فرق الكيبوب
فريق BTS : هذه الفرقة هي الأكثر شهرة ، وتتميز موسيقاهم بأنها مزيجًا من موسيقى الرقص الإلكترونية ، والبوب ??والهيب هوب كما أنها تغطي موضوعات حساسة ، مثل قضايا الصحة العقلية ، والعلاقات .
الفريق الأسود الوردي : هذه الفرقة مكونة من مجموعة من الفتيات ، وظهروا لأول مرة في عام 2016 ، وتم ترشيح هذه الفرقة لأكثر من 100 جائزة رئيسية، ومؤخرًا في 8 ديسمبر 2019، فازت الفرقة بجائزة أفضل فنان كوري في حفل جوائز Tencent Music   Awards  لعام  2019.
فرقة EXO : ظهرت هذه الفرقة المكونة من 9 أفراد في البداية في عام 2012 مع 12 عضوًا ، وكانت مقسمة إلى مجموعتين فرعيتين ، وكل بناءً على لغتهم السائدة ، وقد وضع ألبومهم الأول EP “Mama” ، وألبومهم “XOXO” كل الفرقة على طريق نجاح غير مسبوق ، وحصلوا على أكثر من 150 جائزة من 250 ترشيح .
فرقة NCT : هي أكبر مجموعة كيبوب شعبية مع فريق ضخم مكون من 21 عضوًا ، وفازت بأكثر من 30 جائزة وتقديرًا كبيرًا ، بما في ذلك إشادة من وزير الثقافة ، والرياضة ، والسياحة في كوريا الجنوبية.
تعلم اللغة الكورية مع الكيبوب

من أكثر الطرق فعالية لـ تعلم اللغة الكورية هي دراسة كلمات أغاني الكيبوب ، ففي الواقع إن الشيء العظيم في طريقة الدراسة هذه هو أنه من السهل حفظ كلمات الأغاني ، فيمكنك تتعلم اللغة الكورية مع أغاني الكيبوب .

وسوف تستطيع أن تلتقط بعض الحروف الكورية مع بعض القواعد الجديدة ، أو المفردات التي سوف تلتقطها من الأغاني ، وهذا يمكن أن يساعد في تسريع تعلم اللغة الكورية ، وجعل التعلم أكثر متعة .

المراجع"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook