ماهو حراج الباحة في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهو حراج الباحة في المملكة العربية السعودية

ماهو حراج الباحة في المملكة العربية السعودية.

 
التسوّق الإلكتروني
لقد أصبح التسوق الإلكتروني من سمات عصرنا الحديث، ومع الانتشار الواسع للهواتف الذكية بأيدي الجميع، لم يعد هناك الحاجة للتسوق بالطرق التقليدية، فكل يوم نسمع عن موقع جديد يعرض خدمات البيع والشراء، حيث أن الأسواق الإلكترونية المفتوحة توفر كافة الخدمات والإمكانيات للمستخدم لتتم صفقات البيع بسهولة وسرعة ويسر، ومن أهم مواقع الأسواق المفتوحة إلكترونيًا بالمملكة العربية السعودية هو مرقع الحراج، فإن كنت من سكان المملكة وتحديدًا مدينة الباحة، وسواء أن كنت ترغب بالبيع أو تريد بالشراء؛ فمؤكد هذا المقال سيفيدك جدًا؛ حيث نستحدث من خلال فقراته عن كافة المعلومات عن موقع حراج الباحة، فتابعونا..
 
معلومات عن حراج الباحة
يقدم موقع حراج الباحة عدة خدمات للمستخدم، حيث يوفر له خدمة البيع والشراء لكافة السلع، وجدير بالذكر إن موقع حراج الباحة هو جهة تجارية سعودية 100% مسجلة بأسم مؤسسة موقع حراج للتسويق الإلكتروني، ويمكن المستخدم داخل المملكة العربية السعودية من نشر الإعلانات الخاصة به في عدة تصنيفات مختلفة منها العقارية وسوق السيارات وغيرها.. وفيما يلي سوف نستعرض أهم التصنيفات الرئيسية للموقع.
 
التصنيفات الرئيسية لموقع حراج الباحة
هناك تصنيفات رئيسية على موقع حراج الباحة، تمكن المستخدم من البحث السريعة، فبمجرد أن يختار التصنيف الذي يرغب به سيجد كافة الإعلانات المتاحة، وتصنيفات حراج الباحة الرئيسية هي:
 
السيارات
يحتوي هذا التصنيف تقريبًا على 3804 إعلانًا لحظة كتابة هذا المقال، وتغطي هذه الإعلانات كافة فئات السيارات سواء معروضة للبيع أو مطلوبة للشراء، وكذلك يجد المستخدم في موقع حراج الباحة تصنيف السيارات إعلانات للاستبدال أو التنازل، وهناك أيضًا إعلامات لقطع غيار السيارات، وكذلك للسيارات المصدومة والسيارات التراثية.
 
العقارات
يحتوي على حوالي 2350 إعلانًا، وتغطي تلك الإعلانات الأراضي المعروضة للبيع، وإعلانات الإيجار سواء كانت شقق أو فلل أو شقق مفروشة، وكذلك نجد في حراجة الباحة للعقارات إعلانات عن أراضي تجارية للبيع، استراحات للبيع، وكذلك إعلانات المحلات سواء للبيع أو التقبيل أو للإيجار، كما نجد بحراج الباحة للعقارات إعلانات خاصة ببيع المزارع.
 
الأجهزة
يحتوي تصنيف الأجهزة لحظة كتابة هذا المقال على 1321 إعلانًا، ويندرج تحت هذا التصنيف عدة تصنيفات أخرى بأسماء الماركات العالمية للأجهزة الإلكترونية مثل: (آبل- سامسونج-  سوني- بلاك بيري- كانون- ال جي- نوكيا- نيكون- اتش تي سي- مايكروسوفت- توشيبا- ديل- اسوس- ايسر- بانسونيك- فوجي فيلم- هيتاشي- اوليمبوس)، كما نجد بتصنيف حراج الباحة للأجهزة إعلانات عن بيع أرقام الجوال المميزة.
 
المواشي والحيوانات
يوجد بتصنيف هذا الحراج للحيوانات والمواشي حوالي 2678 إعلانًا، ويندرج تحت هذا التصنيف الإعلانات الخاصة بعدة تصنيفات فرعية وهي: ( غنم- ببغاء- حمام- قطط- دجاج- معز- إبل- خيل- كلاب).
 
الأثاث
وبهذا التصنيف نجد إعلانات عن كافة أنواع الأثاث، والمفروشات، وكذلك الأحهزة المنزلية، سواء جديدة أو مستعملة أو للبدل، ويبلغ عدد إعلانات تصنيف الحراج للأثاث تقريبًا 1187 إعلانًا حتى لحظة كتابة هذا المقال.
 
المستلزمات الشخصية
نجد بهذا التصنيف تقريبًا 685 إعلانًا، تتنوع ما بين إعلانات عطور، وإعلانات ساعات، كما نجد إعلانات للنظارات والمستلزمات الرياضة، كما يحتوي تصنيف حراج الباحة للمستلزمات الشخصية ملابس رجالية ونسائية وكذلك للأطفال.
 
الخدمات
يحتوي هذا التصنيف على ما يقرب من 2438 إعلانًا، وتتنوع تلك الإعلانات ما بين خدمات مقاولات، وخدمات تعقيب، وكذلك خدمات نقل العفش، وخدمات النظافة وغيرها.
 
جدير بالذكر أن هذا الحراج لا يقدم الخدمات بشكل مجاني، حيث إن الموقع يأخذ نسبة 1% من كل عملية بيع تتم عن طريقه، والنسبة التي تساوي 20 ريالاً سعوديًا فيما أقل يتم التصدق بها من خلال الموقع.
 
شارك المقالة:
139 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook