ماهو سبب تسمية الامارات العربية المتحدة بهذا الاسم

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهو سبب تسمية الامارات العربية المتحدة بهذا الاسم

ماهو سبب تسمية الامارات العربية المتحدة بهذا الاسم.

 
 
 
سميت الامارات العربية المتحدة بهذا الاسم لأنها اتحاد دستوري يتكون من سبع إمارات هما أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، تأسس الاتحاد رسميا في 2 ديسمبر 1971.
 
تحتل الإمارات العربية المتحدة مساحة 83،600 كيلومتر مربع على طول الطرف الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية، تحدها قطر من الغرب، والمملكة العربية السعودية من الجنوب والغرب، وعمان من الشمال والشرق، وتقع العاصمة وأكبر مدينة في الاتحاد، أبو ظبي، في الإمارة التي تحمل نفس الاسم.
 
أربعة أخماس دولة الإمارات العربية المتحدة صحراء، ومع ذلك فهي دولة ذات مناظر طبيعية متناقضة، من الكثبان الرملية المذهلة إلى الواحات الغنية والجبال الصخرية المترامية إلى السهول الخصبة.
 
الإمارات العربية المتحدة، واحدة من الوجهات السياحية الأسرع نمواً في العالم، تحتوي على جميع المكونات المناسبة لقضاء عطلة لا تُنسى، والشمس، والرمال، والبحر، والرياضة، والتسوق، والفنادق والمطاعم الراقية، والثقافة التقليدية.
 
 
احتياطيات النفط في دولة الإمارات العربية المتحدة هي سابع أكبر احتياطي في العالم، بينما احتياطياتها من الغاز الطبيعي هي السابعة عشر في العالم.
 
تضم الإمارات بيئة مختلطة من الصحراء الصخرية والسهول الساحلية والأراضي الرطبة والجبال التي تفتقر إلى الماء.
 
تقف دولة الإمارات العربية المتحدة على مفترق طرق تاريخية وجغرافية وتتألف من جنسيات وجماعات عرقية متنوعة، وهي مزيج رائع من العادات القديمة والتكنولوجيا الحديثة، والثروة المذهلة.
 
 

تاريخ الامارات

 
تأثرت المنطقة التي تضم الإمارات، بالثقافة الفارسية بسبب قربها من إيران، ودعت حدودها البحرية التي يسهل اختراقها المهاجرون والتجار من قرون أخرى.
 
في القرن الثامن عشر، وسعت البرتغال وهولندا ممتلكاتهما في المنطقة ولكن تراجعت مع نمو القوة البحرية البريطانية هناك بعد سلسلة من الهدنات مع بريطانيا في القرن التاسع عشر، اتحدت الإمارات لتشكيل الولايات المتصالحة (وتسمى أيضًا عمان المتصالحة أو المشيخات المتصالحة).
 
حصلت الدولة على استقلال ذاتي بعد الحرب العالمية الثانية (1939-1945)، عندما أعلنت دولتا البحرين وقطر المتجاورتان عنها كدولة مستقلة.
 
تم توحيد البقية من الولايات رسميًا في عام 1971، وكانت مدينة أبوظبي بمثابة العاصمة لها.
 
تم اختبار استقرار الاتحاد منذ ذلك الحين من خلال التنافس بين العائلات التي تحكم ولايتي أبو ظبي ودبي الكبرى، على الرغم من أن الأحداث الخارجية مثل حرب الخليج الفارسي (1990-1991) والنزاع الإقليمي المستمر مع إيران قد ساعدت على تعزيز التماسك السياسي للإمارات.
 
 

ماهي حدود الإمارات؟

 
الإمارات العربية المتحدة هى دولة صغيرة، تحدها المملكة العربية السعودية من الغرب والجنوب وعمان من الشرق والشمال الشرقي.
 
ظلت الحدود الدقيقة للبلاد موضع خلاف على الرغم من الاتفاق السري لعام 1974 بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الذي قيل إنه قد حسم نزاعاتهما الحدودية الثلاثة، إلا أن الموقف القانوني للاتفاقية غير واضح.
 
تطالب دولة الإمارات العربية المتحدة بشريط من السواحل يحد قطر من الشمال الغربي، وتزعم المملكة العربية السعودية أنه تم التنازل عنه في اتفاقية عام 1974، كما تعارض مطالبات السعودية بشأن حقل الشيبة النفطي في الجنوب، بينما تحدت المملكة العربية السعودية وكذلك عمان في بعض الأحيان مطالبة الإمارات بالواحات حول مدينة العين.
 
منذ أوائل التسعينيات كانت الإمارات في نزاع مع إيران حول ملكية ثلاث جزر هما أبو موسى وتنب الكبرى والصغرى.
 
المناخ
المناخ حار ورطب على طول الساحل، وجاف في المناطق الداخلية، يتراوح معدل هطول الأمطار بين 4 إلى 6 بوصات (100 إلى 150 مم) سنويًا، ويتقلب بشكل كبير من سنة إلى أخرى.
 
متوسط ​​درجة الحرارة في يناير هو 64 درجة فهرنهايت (18 درجة مئوية)، بينما في يوليو متوسط ​​درجات الحرارة 91 درجة فهرنهايت (33 درجة مئوية).
 
يمكن أن تصل درجات الحرارة في فصل الصيف إلى 115 درجة فهرنهايت (46 درجة مئوية) على الساحل و 120 درجة فهرنهايت (49 درجة مئوية) أو أكثر في الصحراء.
 
في منتصف الشتاء وبداية الصيف، تهب الرياح المعروفة باسم الشمال من الشمال والشمال الغربي، وهي تحمل الغبار والرمال.
 
الحياة النباتية والحيوانية
بسبب المناخ الصحراوي التى تتمتع به الإمارات، تعتبر النباتات هزيلة وتقتصر إلى حد كبير على الشجيرات المنخفضة التي تقدم علفًا للقطعان البدوية، لكن ملايين الأشجار، خاصة أشجار المانغروف، زرعت في أبو ظبي وقدمت موائل لأنواع مختلفة.
 
في الواحات، يربى نخيل التمر مع البرسيم، وتزرع الفواكه، وتشتهر واحات العين شرق أبو ظبي بالمانجو.
 
تشمل الحياة الحيوانية فى الإمارات الماعز والأغنام والإبل، بالإضافة إلى الماشية والدواجن التي تم تقديمها في الآونة الأخيرة.
 
تتكون الحياة البرية من حيوانات مفترسة مثل الثعالب الحمراء، والمها العربي والغزال العربي والفارسي، وأنواع مختلفة من الجربيل، ومجموعة متنوعة من الثعابين والسحالي.
 
تحتوي مياه الخليج على أسماك الماكريل، والهامور، وسمك التونة، والبرغيش، وكذلك أسماك القرش والحيتان.
 
في التسعينيات من القرن الماضي، بدأت الحكومة برنامجًا لحماية الحياة النباتية والحيوانية الصحراوية.
 
شارك المقالة:
19 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

تفسير الآية رقم (13) من سورة المزمل
تفسير الآية رقم (14) من سورة المزمل
تفسير الآية رقم (15) من سورة المزمل
تفسير الآية رقم (16) من سورة المزمل
تفسير الآية رقم (17) من سورة المزمل
تفسير الآية رقم (18) من سورة المزمل
تفسير الآية رقم (19) من سورة المزمل
تفسير الآية رقم (20) من سورة المزمل
تفسير الآية رقم (1) من سورة المدثر
تفسير الآية رقم (2) من سورة المدثر
تفسير الآية رقم (3) من سورة المدثر
تفسير الآية رقم (4) من سورة المدثر
تفسير الآية رقم (5) من سورة المدثر
تفسير الآية رقم (6) من سورة المدثر
تفسير الآية رقم (7) من سورة المدثر
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook