ماهي أسباب أعطال موتور الثلاجة

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي أسباب أعطال موتور الثلاجة

 

 

ماهي أسباب أعطال موتور الثلاجة
 

1) مشكلة في الكهرباء الموصلة للثلاجة:
 

في البداية يجب التأكد من توصيل التيار الكهربائي للثلاجة، عندما يكون ضوء الثلاجة مشتعل يدل ذلك على وصول الكهرباء للثلاجة، في حال عدم اشتعال الضوء نتأكد من وصول سلك الكهرباء الخاص بالثلاجة في الإبريز، كذلك من الممكن أن نفحص الإبريز الخاص بالثلاجة من خلال تشغيل أحد الأجهزة الكهربائية الأخرى في نفس الإبريز، عند فحص الإبريز وتبين أنه غير موصل للكهرباء، نتأكد من القاطع الخاص بالمنزل والقاطع الفرعي الخاص بالثلاجة أنه على وضعية التشغيل، في حال عدم معرفة ذلك يجب الاستعانة بفني الكهرباء لإجراء عمليات الصيانة.
 

2) التأكد من ضبط إعدادات التيرموستات:
 

يجب التأكد من إعدادات التيرموستات، حيث يجب وضع الثلاجة على درجة حرارة مناسبة، عندما يتم وضع الثلاجة على درجة حرارة تكون منخفضة؛ يؤدي ذلك إلى توقف موتور الثلاجة عن العمل وضعف التبريد.
 

 

3) أسباب كهربائية:
 

عند التأكد من جميع الخطوات السابقة ولم نجدي نفعاً، يبقى آخر احتمال يؤدي إلى توقف موتور الثلاجة، وهي الأسباب الكهربائية وهي عالنحو التالي:
 

  • يجب فحص تايمر الثلاجة، عندما يكون التايمر ذات نوع ميكانيكي، نقوم بفحص الفولتية على أطراف الكمبروسر، في حال عدم وجود فولتية؛ نقوم بتوصيل سلك لمحاكاة عمل التايمر، إذا اشتغل الكمبروسر يكون التايمر بحاجة للتبديل.
     
  • قد يكون السبب في تايمر جهاز منع تكون الثلج “الديفروست” (Defrost)، في حال عدم وصول الكهرباء للكمبروسر حتى في حال محاكاة عمل التايمر، يجب التأكد من الديفروست.
     
  • السبب الأخير قد يكون في توصيلات الكهرباء داخل الثلاجة، في هذه الحالة يجب الاستعانة بفني تكييف وتبريد لفحص التوصيلات وصيانتها.
شارك المقالة:
20 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

حكم سيدنا علي كرم الله وجهه
حكم و أقوال علي الوردي رائعة
ماهي مكونات الثوم الكيميائية
أقوال جميلة للإمام الشافعي
أجمل أقوال شارلي شابلن
أروع أقوال توفيق الحكيم
من أقوال تشي جيفارا الرائعة
أقوال الملاكم محمد علي كلاي
حكم وأقوال الحسن البصري
حكم رائعة لسيدنا عمر بن الخطاب
حكمة جميلة للقمان الحكيم
أقوال رائعة لأبو بكر الصديق
من أجمل عبارات محمود درويش
حكم جميلة لمحمد راتب النابلسي
من أجمل أقوال أحمد شوقي
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook