ماهي أفضل الأماكن السياحية بالرياض في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي أفضل الأماكن السياحية بالرياض في المملكة العربية السعودية

ماهي أفضل الأماكن السياحية بالرياض في المملكة العربية السعودية.

 
الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وفيها العديد من أماكن الترفيه سواء كانت مناسبة للشباب أو العائلات، ولكنها مناسبة أيضًا للأطفال وتجذب الأماكن في الرياض الناس من العديد من الدول الأخرى (سواء العربية) أو بلد أجنبي) ومن أفضل مكان للتواجد في الرياض بالمملكة العربية السعودية:
 
1- المتحف الوطني السعودي في مدينة الرياض
يعد المتحف الوطني بالرياض من أهم مناطق الجذب السياحي حيث انه يجذب الكثير من السياح من المواطنين السعوديين والسياح من مختلف الدول.
وقد تم افتتاح المتحف لأول مرة عام 1999 وحاولت المملكة العربية السعودية افتتاحه حفاظا على المملكة العربية السعودية، زار المتحف التاريخ وأولئك الذين يرغبون في فهم المملكة حقًا.
يقع في مركز الملك عبد العزيز التاريخي بحي المربع بمدينة الرياض، ويفتح المتحف أبوابه يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى 9 مساءً ماعدا الجمعة من الساعة 4 مساءً حتى 9 مساءً.
أما عن سعر الدخول إلى المتحف فيمكن للكبار دخول المتحف بسعر يصل إلى 15 ريالًا للفرد، بينما يمكن للأطفال دخول المتحف بسعر مخفض يصل إلى 5 ريال.
2- حديقة الملك عبد الله في الرياض
أما أكثر الأماكن الترفيهية المناسبة للعائلة في الرياض، أشهرها حديقة الملك عبد الله مؤخرًا في الرياض، وهي من أفضل وأهم الحدائق التي يمكن للأطفال أو البالغين زيارتها.
تم بناء الحديقة لأول مرة في عام 2013 وفتحت للزوار بما في ذلك الترفيه.
هنا تجد العديد من البحيرات المائية بالإضافة إلى استخدام العديد من النوافير ستجد أيضًا مساحات خضراء واسعة للترفيه والراحة النفسية.
ويمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية من خلال هذه النوافير، كما يوجد ألعاب أطفال في الحديقة، والملاعب الرياضية آمنة أيضًا للأطفال.
يمكن زيارة الحديقة من الساعة 10 صباحًا حتى 11 مساءً كل يوم، ويمكن أن تكون رسوم الدخول 10 ريال سعودي للبالغين و5 ريال سعودي للأطفال.
3- حديقة حيوانات الرياض
أما عن حديقة الحيوانات في الرياض فقد تم افتتاح الحديقة رسمياً عام 1957 م وتعد من أفضل الأماكن الترفيهية الحديقة كبيرة وتتسع لعدد كبير من السائحين كل يوم وقد تصل مساحتها إلى 161 ألف متر مربع.
بالإضافة إلى الحيوانات الأليفة والحيوانات المهددة بالانقراض، هناك العديد من الحيوانات التي تعيش فيها ليس هذا فقط ولكن أيضًا العديد من الطيور النادرة المختلفة والحيوانات البحرية أو البرية، وعدد كبير من النباتات النادرة والأشجار والمساحات الخضراء الشاسعة.
يمكن زيارة المتنزه كل صباح من الساعة 8 صباحًا حتى 6:30 مساءً، وتصل رسوم دخول البالغين إلى 10 ريال سعودي ورسوم دخول الأطفال 5 ريال سعودي، وتقع الحديقة في الأحساء بالقرب من مركز الملك عبد الله.
4- مدينة الثلج بمدينة الرياض
أما مدينة الثلج فتعتبر من أشهر الأماكن الترفيهية في الرياض، افتتحت المدينة لأول مرة في عام 2016 وتعتبر فترة مزدهرة للمملكة العربية السعودية ونشطت صناعة السياحة في الرياض.
يوجد العديد من الأنشطة الترفيهية والسياحية فهناك عربات الثلوج وهناك فرص للتزلج، ويمكن للأطفال تعلم العديد من الأنشطة التعليمية وتقع بالقرب من حي الربوة في الرياض.
بالإضافة إلى إمكانية دخول المدينة مقابل 140 ريال سعودي للبالغين و120 ريال سعودي للأطفال والكبار، يمكنك أيضًا دخول المدينة من الساعة 11 صباحًا حتى 11 مساءً كل يوم.
5- الحديقة المائية في مدينة الرياض
أما الحديقة المائية فتعتبر من الأماكن الحديثة في مدينة الرياض وتحتوي على العديد من الألعاب المائية المناسبة للكبار والصغار، كما يوجد بها العديد من حمامات السباحة التي تناسب السيدات.
يمكنك أيضًا استئجار شاليه في الحديقة أو شراء الطعام من خلال مطاعم في المدينة أما عن المساحات الخضراء الشاسعة، فهناك العديد من المساحات الخضراء في المدينة حيث يمكنك الاسترخاء لفترة طويلة في النهار وهناك ألعاب مناسبة للأطفال.
الحديقة مفتوحة يوميًا من الساعة 12 ظهرًا حتى منتصف الليل، ما عدا يومي الجمعة والسبت ويكون للزوار دخول الحديقة من الساعة 2 ظهرًا، وتبلغ رسوم الدخول 20 ريال سعوديًا للبالغين و35 ريال للأطفال.
6- منتزه السلام في الرياض
أما حديقة الرياض فهي من مناطق الجذب السياحي التي تأسست عام 1999 وتعتبر من أجمل الأماكن الترفيهية في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وهي مقامة على مساحة 300 ألف متر وتضم العديد من المساحات الخضراء الكبيرة.
سوف تجد أيضًا العديد من المسطحات المائية، الحديقة مناسبة بشكل خاص للعائلات حيث ستجد أشجارًا ونباتات فريدة من نوعها، بالإضافة إلى عدد كبير من الزهور الجميلة والخلابة والنادرة، بالإضافة إلى بحيرة مائية يمكنك التجول فيها والاستمتاع بما لا مثيل له منظر طبيعي.
يمكن زيارة الحديقة من الساعة 1 ظهراً حتى 9 مساءً كل يوم، والحديقة تقع في شارع سلام في الرياض.
7- وادي حنيفة في الرياض
يوجد في وادي حنيفة العديد من الحدائق التي يمكن أن تستوعب عدد كبير من السائحين كل يوم، وهناك العديد من المساحات الخضراء الكبيرة.
وهي مناسبة جدًا لمن يرغبون في إقامة حفلة شواء مع عائلاتهم في الطبيعة الخلابة، ولأنها قريبة جدًا مخطط القصر ويمكنك زيارة الوادي كل يوم.
 8 – برج المملكة بالرياض
يعد برج المملكة من أشهر المعالم السياحية في مدينة الرياض، ويبلغ طوله 300 متر لذلك يعتبر من أطول الأبراج في المملكة العربية السعودية كما أنها تشكل مساحة إجمالية قدرها 300000 متر مربع.
تم افتتاح برج المملكة في عام 2002 وأصبح من أهم المراكز التجارية والسياحية في المملكة ما يقرب من 230،000 شخص يزورون هنا كل أسبوع.
يتكون برج المملكة من 99 طابقًا من الداخل تسمى طوابقه الثلاثة الأولى بمملكة السوق، لأنه يضم مجموعة من المحلات التجارية لأشهر الماركات العالمية من الملابس والمجوهرات والعطور والأحذية وغيرها من المنتجات.
أما الطوابق المتبقية فهي قاعة حفلات وقاعة أفراح تتسع لثلاثة آلاف شخص ومكاتب، وشقق فاخرة، ومراكز لياقة، ومنتجعات صحية، وحوض سباحة خارجي، وفندق فاخر، ومطاعم ممتازة.
يضم برج المملكة أيضًا ثاني أطول مسجد في العالم، مسجد عبد الله الثاني والذي يبلغ ارتفاعه 183 مترًا فوق سطح الأرض.
أما أبرز نقطة في برج المملكة فهو الجسر المعلق المسمى جسر المشاهدة، وهو يربط بين جانبي البرج من الأعلى مما يسمح للزوار برؤية منظر بانورامي خلاب للمدينة.
يقع برج المملكة على طريق الملك فهد، بالقرب من مركز الملك عبد العزيز التاريخي عند تقاطع الشوارع الرئيسية الثلاثة بالمدينة.
يمكنك زيارة برج المملكة من الساعة 9 صباحًا حتى 11 مساءً كل يوم.
9- متحف المصمك التاريخي في الرياض
يعد متحف المصمك من أشهر المتاحف في المملكة العربية السعودية وهو عبارة عن مبنى من الطوب، وهي مجهزة بأربعة أبراج مبنية على الحجارة.
تم بناء قصر المصمك في عام 1895 من قبل عبد الرحمن بن ضبعان أمير إمارة الرياض كان هذا القصر موقع فتح الرياض، واحتل عبد العزيز آل سعود الرياض عام 1902.
فيما بعد تحول القصر إلى مستودع للأسلحة وحتى نهاية القرن العشرين تحول إلى متحف، وكان المتحف مهتمًا بعرض مراحل إنشاء المملكة المختلفة وتم افتتاحه في عام 1995.
شهد موقع قصر المصمك العديد من الأحداث والمعارك التاريخية التي لا تُنسى اليوم، على البوابة المصنوعة من جذوع النخيل تحطم رأس حرب.
كما يوجد داخل القصر بئر ومجلس أو ديوانية تعقد فيها الاجتماعات، يضم القصر العديد من الأبراج التي يبلغ ارتفاعها 18 متراً تستخدم لرمي السلالم الخشبية.
بالإضافة إلى غرف الضيوف هناك العديد من الوحدات السكنية والمنازل في فناء القصر في متحف القصر، سترى العديد من أسلحة الحرب في ذلك الوقت بما في ذلك الرماح والسيوف والخناجر والبنادق والزي العسكري وما إلى ذلك.
يقع متحف قصر المصمك التاريخي في حي الديرة شارع الثميري.
يمكنك زيارة متحف قصر المصمك من الساعة 8 صباحًا حتى 9 مساءً يوميًا. ماعدا الجمعة من الساعة 4.30 مساءً حتى 7.30 مساءً.
10- متحف صقر الجزيرة للطيران
يعد متحف صقر الجزيرة للطيران من المتاحف المهمة في الرياض التي تستحق الزيارة لأنه يظهر تطور تاريخ الطيران للقوات الجوية الملكية السعودية، والذي مضى عليه أكثر من 80 عامًا منذ عهد الملك عبد العزيز.
افتتح المتحف في يناير 1999 وينقسم إلى طابقين ويحتوي الطابق الأول على صالة رئيسية مغطاة تضم الطائرات التي دخلت الخدمة مع القوات الجوية السعودية، ونماذج طائرات أخرى وشاشات تستخدم لعرض تاريخ القوات الجوية.
الطبقة الثانية تحتوي على أسلحة مختلفة مثل القنابل والصواريخ، وكذلك الملابس العسكرية والزخارف.
يقع متحف صقر الجزيرة للطيران على الطريق الدائري الشرقي في الرياض، ويفتح أبوابه يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا ومن الساعة 4 مساءً حتى 9 مساءً.
 
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

طريقة عمل بودينغ الخبز و الشوكولاته
طريقة تحضير المحلاية الشامية
طريقة صنع كيك الشوكولاتة بالقهوة بدون بيض
ماهو انواع الصرع وماهي اسبابه وكيفية علاجه
ماهي اسباب سرطان المعدة وماهو علاجه
ماهي اسباب آلام القدم وماهو علاجها
ماهو العلاج السلوكي المعرفي
ماهي انواع النزف الهضمي وماهي أسبابه وكيفية علاجه
استخدام العلاج الهرموني لفترة مابعد اليأس وفوائده
تجنب استخدام العلاج الهرموني لفترة مابعد اليأس ومخاطره
ماهي أسباب الألم البطني
أعراض التهاب العنق الرحم
أسباب وعوامل الخطر والإصابة بالتهاب العنق الرحم
مضاعفات التهاب العنق الرحمي وسبل الوقاية من الإصابة به
ماهي اسباب الهالات السوداء تحت العينين وماهي طرق تخفيفها.
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook