ماهي أنواع الرجيم التي تناسب كل نوع من فصائل الدم

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي أنواع الرجيم التي تناسب كل نوع من فصائل الدم

 

 

ماهي أنواع الرجيم التي تناسب كل نوع من فصائل الدم

 

فصيلة الدمA

بالنّسبة لمن يحملون فصيلة الدّم A، فيجب عليهم الابتعاد عن تناول القمح والحنطة وكذلك الكاجو والفاصولياء الحمراء، وكذلك عليهم الابتعاد عن تناول البطاطا والبندورة والحمضيّات والموز والألبان ومُنتجاتها والفلفل الأحمر الحار. ويمكن لمن يحملون هذه الفصيلة تناول الخضار والفاكهة والبقوليّات والحبوب عدا عن ما استثنيناه سابقاً، وكما يمكن لهم تناول الأسماك، وبالتالي فإنّ الطعام المُناسب لهم يكون غنياً بالمواد السُكّريّة وقليل بالمواد الدهنيّة. وقد وجد أنّ من يحملون هذه الفئة يعانون من كون الجهاز الهضميّ لديهم حساس وجهازهم المناعيّ ضعيف وتلائمهم الرّياضات البسيطة كالمشي واليوغا.

 

فصيلة الدم B

يجب على من يحمل فئة الدّم B الابتعاد عن الحمص والذرة والحبوب، وكذلك الدّجاج والأفوكادو والصبار وحبة البركة وزيت عباد الشمس بالتحديد. ويمكن لأصحاب هذه الفصيلة تناول لحم الديك الرومي واللحوم الحمراء والسمك، وكما يُمكن لهم تناول الخضار والفواكه والبقوليات باستثناء ما سبق وكذلك يُمكن لهم تناول الألبان ومُنتجانها. وجد أنّ من يحملون فئة الدّم B يحملون جهاز مناعيّ ممتاز وقويّ وكما يُمكن لهم القيام بالرياضات التي تحتاج إلى المجهود والقوة مثل رياضة التسلّق وركوب الدرجات.

 

فصيلة الدم AB

الفئة الثالثة هي فئة الدّم AB وهذه الفئة يجب لها أن تبتعد عن تناول الدجاج والأفوكادو وغيرها مما هو وراد لفئة الدّم A . يمكن لأصحاب هذه الفئة تناول الألبان ومُنتجاتها والخضار والفواكه والبقوليّات وأيضاً الأسماك. ولهذه الفصيلة جهاز مناعيّ حساس وكذلك جهاز هضميّ حساس ويمكن لها ممارسة الرياضات ذات النشاط المعتدل والهادئ منها مثل: التنس و ركوب الدراجة.

 

فصيلة الدم O

أمّا عن فئة الدّم O فيجب عليهم الابتعاد عن الشوفان والقمح وكذلك الألبان ومنتجاتها والحمضيّات والكاجو والبطاطا والفاصولياء الحمراء. يمكن لأصحاب هذه الفئة أن يتناولوا الأسماك وثمار البحر بأنواعها واللحوم الحمراء والخضار والفواكه وتكون حميتهم غنيّة بالبروتين وخاصة الحيواني وقليلة من المواد السُكّريّة. وهؤلاء يكون جهازهم المناعيّ وجهازهم الهضميّ قويّان، وعمليّات الأيض لديهم مُمتازة ونشيطة، ويمكن لهم مُمارسة الرياضات القويّة كالركض والفنون القتاليّة كذلك مثل: الكاراتيه والجودو.

 
شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ما هو الطعام الذي يساعد علي خساره الوزن؟
كيف أعمل على تكبير الثدي الصغير بعد عملية الفطام؟
كلمات اغنية متي تطلبين حمود الشاطري
كلمات اغنية اه ياناري ايهاب توفيق.
ماذا أفعل لمنع تساقط الشعر وإزالة القشرة؟
كيف أتخلص من الهالات السوداء حول العيون؟
كيفية حماية الشعر من التساقط؟
ماهي الطرق العلاجية المتبعة مابعد الحروق
كلمات اغنية هلال رمضان ايهاب توفيق.
أطعمة منخفضة السعرات الحرارية
ما أسباب حبوب الظهر؟
كيف أتخلص من جفاف الشعر؟
كلمات اغنية عدى عليا ايهاب توفيق.
ما هو الأفضل للفتيات الطول أم القصر؟
ما هي أضرار صابونة الفحم للبشرة المختلطة؟
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook