ماهي أهمّ الأماكن السياحية في كوالالمبور

الكاتب: وسام -
ماهي أهمّ الأماكن السياحية في كوالالمبور

 

 

ماهي أهمّ الأماكن السياحية في كوالالمبور

 

تتميّز مدينة كوالالمبور بوجود العديد من المعالم التاريخيّة والسياحيّة فيها، ومن أهمّ هذه المعالم:

 

المتحف الوطني

يقع المتحف في كوالالمبور، ويعدّ رمزاً للفن المعماريّ القديم، ويضمّ المعرضُ مجموعةََ مصنوعاتٍ من الحرف اليدوية التي تدلّ على التاريخ الماليزيّ العريق، ويضمّ أيضاً مجموعًة من الطيور والحيوانات.

 

بُرجا بتروناس

يسمّيان أيضاً بالبرجين التوأمين، ويعدّ البرجان التوأمان دليلٌ على التقدم الذي حقّقته ماليزيا، ويتكوّن البرجان من 88 طابقاً، ويوجد جسرٌ في الأعلى يربطهما ببعضهما البعض.

 

مركز تسوق Suria KLCC

يقع مركز التسوّق بالقرب من البرجين التوأمين، ويضمّ المركزَ سبعة طوابق، حيث تحتوي الطوابق على مجموعةٍ متنوّعةٍ من المقاهي، والمطاعم، والمتاحف، والسينما، بالإضافة لحوض الأسماك الأكواريوم، وتحيط به من الخارج مجموعةٌ من النوافيرَ الراقصة التي تتزين بأضواء الأبراج والمحلات التجارية.

 

حديقة الطيور

تضمّ أكثر من 300 طيرٍ، و200 نوعٍ من الطيور، وتتميّز عن غيرها من الحدائق بسماحها للطيور بالطيران الحرّ.

 

شارع بيتالينغ

يسمّى أيضاً بالحيّ الصيني، حيث يتميّز هذا السوق بإمكانية التجوّل، وشراء البضائع، والألعاب، والأحجار الكريمة من الباعة ليلاً، فهم متواجدون على طول الشارع، إضافة إلى إمكانية تناول الطعام الصيني في المطاعم الموجودة في الشارع، ويضمّ الشارع في نهايته معبداً صينياً، يعود إلى عام 1906م.

 

جامع جامك

يُعدّ أقدم جامع في مدينة كوالالمبور، بُني عام 1909م، وتنطلق أهمّيته من موقعه الجغرفي في وسط المدينة، حيث يقع المسجد عند مصبّ نهر كلانج ونهرغومباك، وتُظهر طبيعةُ بناء جدرانه تأثيرَ الاحتلال المغوليّ في شمال الهند، وتمّ تسميتُه في عام 1965م بالمسجد الوطني

شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook