ماهي الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للأطفال في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للأطفال في المملكة العربية السعودية

ماهي الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر للأطفال في المملكة العربية السعودية.

 
كيف يمكننا أن نضم الطفل في جواز السفر الذي يخص والديه؟
من الممكن لنا أن نقوم بضم الطفل في جواز السفر الذي يخص والديه وذلك عن طريق عمل بعض الإجراءات الهامة، وسوف نتعرف على بعض هذه الإجراءات من خلال النقاط التالية:
من الجدير بالذكر أنه حتى يتم نقل الطفل إلى جواز سفر فيجب أن يكون هذا الجواز قديمًا، فإذا كان هذا الجواز جديدًا فلن تحدث عملية للنقل.
يجب أن يتوافر شهادة ميلاد خاصة بالطفل وتستخرج من الكمبيوتر، كما يجب أن يتوافر أيضًا 3 صور شخصية تخص الطفل ويكون مقاسها 4 في 6، ويشترط أن تكون الخلفية في هذه الصورة لونها أبيض سادة.
 
ما هي المتطلبات التي تخص إتمام عمل جواز السفر؟
نجد عدد كبير من الناس يرغبون في السفر يسألون عن الأوراق أو المتطلبات التي تخص إتمام عمل جواز السفر، وسوف نتعرف على بعض هذه المتطلبات أو الأوراق من خلال النقاط التالية:
يجب أن يكون هناك صور للبطاقة الشخصية التي تكون خاصًة بالأب، ويشترط أن تكون هذه البطاقة غير منتهية.
يجب أن يكون هناك بطاقة للرقم القومي الذي يخص الشخص، وهذه البطاقة يتم طلبها في أي مصلحة حكومية بعد أن يصل الفرد إلى سن الستة عشر سنة.
من الممكن أن نكتفي بشهادة الميلاد للأشخاص الذين لم يصلوا إلى سن الستة عشر عامًا.
يجب أن يكون هناك 3 صور بالألوان، ويشترط في هذه الصور أن تكون خلفيتها لونها أبيض، ويشترط أيضًا أن تكون مقاسات الصورة 4 في 6, كما أنها يجب أن تكون جديدة.
يجب أن يقوم الشخص المقدم لاستخراج جواز سفر خاص به بتقديم المستند الذي يخص التجنيد، وهذا المستند يكون للذكور فقط.
يجب أن يعمل الشخص المقدم لاستخراج جواز سفر خاص به على تقديم المؤهل الشخص الدراسي والذي قد حصل الشخص قبل أن يكون مثبت في البطاقة الخاصة به.
 
ما هي أهم الأوراق المطلوبة حتى يتم استخراج جواز سفر للأطفال وخاصًة الأطفال الرضع؟
يوجد عدد من الأوراق الهامة التي يجب أن تكون متوافرة حتى يتم استخراج جواز سفر للأطفال وخاصًة الأطفال الرضع، وسوف نتعرف على أهم هذه الأوراق الهامة فيما يلي:
 
يجب أن يكون هناك صور للبطاقة القومية التي تكون خاصًة بالأب، ويشترط أن تكون هذه البطاقة غير منتهية، بالإضافة إلى أنه يجب أن تتوافر أصل البطاقة القومية في أثناء استخراج جواز سفر للأطفال.
يجب أن يكون هناك صورة وأصل من الشهادة الخاصة بميلاد الطفل الذي يراد استخراج جواز سفر له، حيث إن شهادة الميلاد التي تخص الطفل تعتبر من الأوراق الرئيسية التي لا يستطيع الشخص أن يستغني عنها حين يريد استخراج الجواز.
يجب أن يكون هناك 3 صور بالألوان، ويشترط في هذه الصور أن تكون خلفيتها لونها أبيض، ويشترط أيضًا أن تكون مقاسات الصورة 4 في 6.
من الضروري أن يقوم الأب بإحضار جواز السفر القديم الذي يخص طفله عندما يرغب تجديد جواز سفره، ويجب أن يحضر أيضًا محضر يخص فقد جواز السفر القديم.
من الممكن أن نقوم باستخراج جواز سفر لطفل ولد في المملكة العربية السعودية ولكنه مصري، ولكن يجب أن يكون هناك أوراق هامة، وسوف نتعرف على أهم هذه الأوراق من خلال النقاط التالية:
 
يجب أن يقوم الشخص بتقديم صورة تخص جواز السفر التابع للأب والأم.
يجب أن يكون هناك 3 صور بالألوان، ويشترط في هذه الصور أن تكون خلفيتها لونها أبيض، ويشترط أيضًا أن تكون مقاسات الصورة 4 في 6, ويجب أن تكون هذه الصور جديدة.
يجب أن يكون هناك صورة خاصة بشهادة الميلاد التي تخص الطفل.
من الضروري أن يكون هناك صورة بطاقة الأب الشخصية، وبطاقة الأم الشخصية أيضًا، ويجب أن يتم تصوير هذه البطاقات من الجانبين.
يجب أن يقوم الشخص بدفع كل الرسوم التي تخص استخراج جواز السفر الذي يخص الطفل المصري الذي قد تمت ولادته في الدولة العربية السعودية.
 
بعض الملاحظات الهامة التي تخص استخراج جواز السفر
هناك عدد كبير من الملاحظات التي يجب أن يقوم الشخص باتباعها عند القيام باستخراج جواز سفر، ومن خلال النقاط التالية سوف يتم التعرف على بعض هذه الملاحظات
من الممكن على الحاضنة أو الحاضن الذي يكون من المملكة العربية السعودية أن يعمل على استخراج جواز سفر، ويكون السفر عن طريق التصريح أو المحضون.
يجب أن يكون هناك متابعة على من يقوم أن جواز السفر الخاص به قد تمت سرقته أو فقدانه بالفعل، كما يجب أن يكون هناك تحقيق مع الشخص الذي قد فقد جواز السفر الخاص به، وهذا التحقيق يكون من قبل اللجان الإدارية.
إذا لم يتم إيجاد أسباب واضحة لاختفاء جواز السفر الذي يخص الشخص فيجب أن يحقق معه إذا تم وصول هذا الشخص إلى سن الواحد والعشرون سنًة، أو من الممكن أن يتم التفويض معه حتى يتم معرفة الحقيقة الخاصة بالادعاء ولكي يتم تسجيل الأدلة.
يتم إصدار قرار إداري بعد أن يتم التحقيق مع الشخص الذي قد سرق منه جواز السفر الخاص به، وهذا القرار الإداري يكون من اللجنة الفرعية الإدارية.
من الممكن أن يتم رفع الوضع إلى اللجنة المركزية والتي توجد في المديرية العامة للجواز حتى يتم التأكيد على القرار الذي يخص اللجنة الفرعية الإدارية.
ويؤكد على القرار عندما يكون القرار الصادر من اللجنة الفرعية الإدارية خاص بمنع استخراج بديل لجواز السفر الذي يخص الشخص، وهذا يكون تبعًا للذي نصت عليه المادة رقم 5 من اللائحة.
يتم اعتبار جواز السفر الذي يكون خاص بالمملكة العربية السعودية وثيقة سفر تكون أمنية، وأي مواطن يكون سعودي من حقة أن يطالب بالحصول على هذه الوثيقة.
 بعض الملاحظات المهمة التي تخص تجديد جواز السفر الخاص بالأطفال
هناك عدد كبير من الملاحظات التي يجب أن يقوم الشخص اتباعها عند القيام بتجديد جواز السفر الخاص بالأطفال، ومن خلال النقاط التالية سوف يتم التعرف على بعض هذه الملاحظات:
لا يمكن لأولياء الأمور أن يجددوا جوازات السفر التي تخص أطفالهم والذين لم يتجاوزوا سن الخامسة عشر عامًا من خلال الخدمة التي تخص أبشر الإلكترونية، ولذلك فيجب على أولياء الأمور أن يذهبوا إلى المديرية التي تخص الجوازات.
يجب أن يتم تجديد جواز السفر الذي يخص الأطفال المتجاوزين سن الـ 15 عام.
 
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ما هي اعراض نقص المغنيسيوم من الجسم؟
كلمات اغنية ردي على الصوت عتاب
ما هي فوائد المغنيسيوم؟
ما فوائد بابايا؟
ما فوائد خبز الذرة؟
ما هي اهمية عنصر الحديد؟
كلمات اغنية زل الطرب عتاب
ما هي فوائد الديتوكس ؟
ما هي مضار الجريب فروت؟
ما فوائد المانجو؟
ما وظيفة الماء في الجسم؟
كلمات اغنية سبحانه عتاب
ما هو القثاء؟
ما هي اكثر فاكهة مفيدة للبشرة؟
ما المقصود بإعادة التمعدن ؟
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook