ماهي المهرجانات السياحية بمنطقة الباحة في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي المهرجانات السياحية بمنطقة الباحة في المملكة العربية السعودية

ماهي المهرجانات السياحية بمنطقة الباحة في المملكة العربية السعودية.

 
أ - مهرجان المأكولات الشعبية:
 
بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار أعدت إدارة التطوير السياحي بإمارة المنطقة مهرجانًا للمأكولات الشعبية يتضمن كيفية إعدادها، ومكوناتها، ومناسباتها. وقد بدأ المهرجان في قرية ذي عين الأثرية بمحافظة المخواة، ثم انتقل إلى غابة رغدان بمدينة الباحة، وشارك في المهرجان عدد من النسوة والرجال الذين قاموا بإنتاج المأكولات الشعبية وتسويقها للسياح الذين أقبلوا عليها إقبالاً شديدًا.
 
ب - مهرجان العسل:
 
افتتح مهرجان العسل بقرية ذي عين الأثرية بمحافظة المخواة واستمر بها ثلاثة أيام، وقد تضمن ذلك المهرجان طرق إنتاج العسل واستخدامه، وصاحبه بعض الفعاليات أهمها: سوق شعبية للمنتجات المحلية، استعراض للخيول العربية، وأخيرًا: ألوان من الرقصات الفلكلورية الشعبية، ثم انتقل المهرجان إلى مدينة الباحة بغابة رغدان.
 
ج - مهرجان سوق الباحة للموروثات الشعبية:
 
بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بالباحة أقامت إدارة التطوير السياحي بإمارة المنطقة سوقًا للحرف والموروثات الشعبية والصناعات التقليدية بحديقة الأمير محمد بن سعود بمدينة الباحة، وقد اشتملت السوق على أعمال صياغة الحلي، والحدادة، والنجارة، وأعمال الخوص، والمنسوجات الصوفية، والخياطة، والتطريز، والخبزة الزهرانية. وقد تفاعل السياح مع فعاليات هذا المهرجان.
 
د - مهرجان التسوق:
 
يعد مهرجان التسوق من الفعاليات التي تستأثر بتفاعل وحضور كبيرين من قِبَل الجماهير في الباحة، فقد انطلق المهرجان من حديقة الأمير محمد بن سعود بمدينة الباحة، وانتقل بعدها إلى محافظة بلجرشي، وقد شهد المهرجان إقبالاً كبيرًا من السياح والسكان المحليين. واشتمل على عدد من المنتجات السعودية والأجنبية، وشارك فيه عدد من الشركات والمؤسسات المحلية والأجنبية.
 
شارك المقالة:
85 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook