ماهي شروط استخراج رخصة نادي صحي نسائي في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي شروط استخراج رخصة نادي صحي نسائي في المملكة العربية السعودية

ماهي شروط استخراج رخصة نادي صحي نسائي في المملكة العربية السعودية.

 
أولا لابد من الحصول على موافقة من الهيئة العامة للرياضة لمزاولة النشاط، مع سجل تجاري يتيح العمل، فضلا عن موافقة  الدفاع المدني لتوفير كافة مستلزمات الأمانة والسلامة، ولابد أيضا من توفير التهوية الطبيعية والإضاءة الكافية للمكان.
 
شروط استخراج رخصة نادي صحي للنساء
كما حددت وزارة الشؤون البلدية والقروية، شروطا أخرى من أجل افتتاح نادي صحي نسائي في المملكة،منها تجهيز المركز بعوازل صوتية لمنع الضجيج، مع الحرص على توفير عددا كافيا من دورات المياه، كما شددت الوزارة على ضرورةأن يكون هناك مداخل ومخارج على الشوارع الفرعية والخلفية.
 
شروط أخرى لافتتاح نادي صحي نسائي
لابد أن يكون صاحب المشروع سعودي الجنسية،لايمارس نشاط العلاج الطبيعي إلا بعد حصوله على الموافقة من الجهات المعنية بالأمر،مع ضرورة توفير مكان مخصص لإجراء الإسعافات الأولية، مع وضع وتشغيل ألعاب إلكترونية بالمركز.
 
شروط استخراج رخصة نادي صحي للنساء
كما شددت الوزارة على ضرورة أن يتم معالجة مشكلة وجود نوافذ في الصالة أو المركز الرياضي تُطل على المجاورين،مع والاهتمام بمستوى النظافة،وان يكون تنفيذ المشروع تحت إشراف مكتب هندسي استشاري معتمد.
 
مساحة النادي الصحي النسائي
وفيما يتعلق بمساحة النادي الصحي النسائي، فقد أقرت الوزارة أن تكون المساحة في وجود شارعين بعرض 25 مترا و 12 مترا،على أن لاتقل المسافة بين النادي وبين وأقرب محطة وقود أو محل غاز عن 50 مترا.
على أن يكون الحد الأدنى للمساحة المسموح بها للصالة الرياضية هو (50) متراً مربعا، مع تمتع المبني بالكامل برخصةً بناء أو تشغيل،مع توفير مواقف سيارات بمعدل موقف واحد لكل 25 متراً مربعاً.
 
 
نشاطات إضافية للنادي الصحي
أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية أنه يمكن لصاحب النادي أو المركز، إضافة نشاطات داخل الصالة، مثل بيع المنتجات والوجبات الخفيفة والسناكس والعصائر، ويمكن بيع الملابس والإكسسوارات الرياضية، على ألا تقل المساحة لأي من الأنشطة المضافة عن 6 أمتار مربعة وألا تزيد عن 12 متراً مربعا.
 
ومن ضمن الشروط الهامة التي حددتها الوزارة، أن تتعاقد إدارة النادي الصحي النسائي مع شركة مرخصة لمكافحة الحشرات والقوارض،مع الالتزام بكل ما يخص ذوي الإعاقة، ومطابقة المسابح كلها والأجهزة الرياضية لمعايير الأمن والنظافة المتبعة في العالم كله.
 
 
شروط المركز الرياضي
لابد ان يكون المركز الرياضي النسائي، دور أرضي أو أرضي وميزانين،وان يكون النادي له مدخل مستقل بالدور الأرضي، مع مراعاة أن احترام خصوصية المرتادين، بحيث لا يتيح رؤية النساء من بالداخل،مع وضع لافتة مكتوب عليها (ممنوع دخول الرجال).
 
شارك المقالة:
47 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ما هي الطرق الطبيعية لتصغير الشفايف؟
كيف استطيع المحافظة على بياض اسناني؟
ما هو قناع الشاي الأخضر؟
كيف أستخدم الشاي الأخضر لتقوية الشعر؟
ما هي طريقة تصغير الأنف؟
ماهو أفضل رجيم للتخسيس؟
ما أسباب آلام الظهر وما طرق علاجها
ما هي كريمات تفتيح المناطق الحساسة؟
ما هو سبب سواد المناطق الحساسة ؟
كيف أستطيع تفتيح الركب والأكواع؟
كيفية استخدام الليمون في تفتيح الرقبة؟
كيف أزيل السواد من رقبتي؟
ماهي أسباب ديسك الظهر تشخيصه وطرق العلاج
أهل الزوج هل هم من الأرحام
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook