ماهي عاصمة البرتغال

الكاتب: رامي -
ماهي عاصمة البرتغال







ماهي عاصمة البرتغال وأهم المدن الموجودة في البرتغال، مع معلومات عن عدد السكان وغير ذلك من المعلومات نتطرق إلى معرفتها من خلال هذا المقال.

محتويات الموضوع
دولة البرتغال
عدد سكان البرتغال
مساحة دولة البرتغال
مناخ البرتغال
ماهي عاصمة البرتغال
أهم مدن البرتغال
مدينة فيلا نوفا دي جايا
السياحة في مدينة براغا
السياحة في مدينة امادورا
مدينة لشبونة
دولة البرتغال

البرتغال، ورسميا الجمهورية البرتغالية، بلد يقع في جنوب غرب أوروبا في شبه الجزيرة الإيبيرية. البرتغال هي أقصى دول أوروبا باتجاه الغرب، ويحدها المحيط الأطلسي إلى الغرب والجنوب وإسبانيا من الشمال والشرق. كما أن أرخبيلي جزر الأزور وماديرا في المحيط الأطلسي هما أيضًا جزء من البرتغال.

عدد سكان البرتغال

التعداد الرسمي الأخير لعدد السكان في البرتغال: تم إجراء التعداد الرسمي الأخير في البرتغال عام 2011، وقد بلغ عدد السكان في ذلك الوقت حوالي 10،576،252 شخصاً، وهذا سيجعل البلاد في المرتبة 84 من حيث عدد السكان في العالم، استنادًا إلى تقديرات الأمم المتحدة الحالية، يبلغ عدد سكان البرتغال 2019 10.23 مليون نسمة، مما يجعلها تحتل المرتبة 88 في العالم.

مساحة دولة البرتغال

كانت مساحة البرتغال نصف مساحتها الحالية. في 1249 انتهى التوسع البرتغالي معالاستيلاء على الغارف بقيادة ألفونسو الثالث على الساحل الجنوبي مما أعطى البرتغال حدودها في الوقت الحاضر مع استثناءات طفيفة.

بين عامي 1348-1349 وعلى غرار بقية أوروبا، فقد دمر الطاعون البرتغال. وفي 1373 أقامت البرتغال معاهدة مع إنجلترا وبعدها في 1387 تم إرساء التحالف الأنجلو-البرتغاليةمن اعظم التحالف في العالم.

في عام 1383 ادعى ملك قشتالة وهو زوج أبنة الملك البرتغالي الذي توفي دون وريث ذكر، حقه في العرش. قامت حينها ثورة شعبية أدت إلى أزمة 1383-1385. هزم فصيل منالنبلاء البسطاء والعوام بقيادة جون من أفيز (في وقت لاحق جواو الأول) مؤيداً بالجنرال نونو ألفارس بيريرا هزموا القشتاليين في معركة ألجوباروتا. يحتفل بهذه المعركة كرمز للمجد والنضال من أجل الاستقلال عن إسبانيا المجاورة.

مناخ البرتغال

تمتلك البرتغال مناخ البحر الأبيض المتوسط (Csa) في الجنوب و(Csb) في الشمال وفقاً لتصنيف كوبين المناخي. البرتغال هي واحدة من أكثر البلدان الأوروبية حرارة حيث يتراوح متوسط درجات الحرارة في البر الرئيسي البرتغالي بين 13 درجة مئوية (55.4 درجة فهرنهايت) في المناطق الشمالية الجبلية الداخلية إلى أكثر من 18 درجة مئوية (64.4درجة فهرنهايت) في الجنوب وعلى حوض غأديانا. في بعض المناطق، كما هو في حوض غأديانا قد يبلغ متوسط درجات الحرارة السنوي 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت).

مناخ البرتغال

بينما قد تصل درجات الحرارة في الصيف إلى أكثر من 45 درجة مئوية (113 درجةفهرنهايت) كما هو موثق في دراسة في علم المناخ أجريت مؤخراً، فعلى سبيل المثال في حديقة أركيولوجي في كوا في وادي دورو. في الجبال العالية مثل غيريس فيسود مناخ بحري معتدل (Cfb) وفقاً لكوبين غايغر. سجل ارتفاع قياسى وصل 47.4 درجة مئوية (117.3 درجة فهرنهايت) في أماريليخا (على الرغم من أنها ليست أشد المناطق حراً في الصيف، وفقاً لقراءات الأقمار الصناعية). يبلغ عدد الساعات التي تسطع فيها الشمس في البلاد بنحو 2500-3200 في السنة، وهو متوسط 4-6 ساعات في فصل الشتاء و10-12ساعة في فصل الصيف والقيم الأعلى في جنوب شرق البلاد وأقلها في شمال غرب البلاد.

ماهي عاصمة البرتغال

لشبونة هي عاصمة البرتغال منذ عام 1256 وأكبر مدنها، تقع في محافظة لشبونة في وسط البلاد على ساحل المحيط الأطلسي، حيث يقدر عدد سكانها بحوالي 505,526 نسمة، ضمن حدودها الإدارية في منطقة من 100.05 كيلومتر مربع. وتمتد منطقتها الحضرية إلى ما وراء الحدود الإدارية للمدينة حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 2.8 مليون نسمة، وهيالمنطقة الحضرية الحادية عشرة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الاتحاد الأوروبي. ويعيش حوالي 3 ملايين شخص في منطقة لشبونة الحضرية، بما في ذلك الريفييرا البرتغالية (التي تمثل حوالي 27% من سكان البلاد). وهي عاصمة أوروبا الغربية في البر الرئيسيوالوحيدة على طول ساحل المحيط الأطلسي. تقع لشبونة في شبه الجزيرة الأيبيرية الغربية على المحيط الأطلسي ونهر تاجة. وتشكل المناطق الواقعة في أقصى غرب منطقة المترو أقصى نقطة لغرب أوروبا القارية، والمعروفة باسم كابو دا روكا، الواقعة في جبال سينترا.

أهم مدن البرتغال

مدينة بورتو

تقع بورتو، ثاني أكبر مدينة في البرتغال، في حي بورتو على طول مصب نهر دورو ، منطقة نورت، البرتغال. ويغطي مساحة 300 ميل مربع ويبلغ عدد سكانها حوالي 1.8مليون نسمة. إنه المركز التاريخي الرئيسي وقد تم إدراجه في قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 1996. وهي منطقة تصدير دولية معروفة أساسًا بتعبئة ونقل وتصديرالنبيذ المحصن. الهندسة المعمارية في وقت مبكر بما في ذلك الباروك والكلاسيكية الجديدة موضحة بشكل جيد في المباني والديكورات الداخلية. يعتبر مناخ البحر الأبيض المتوسط ??بشكل رئيسي في المدينة.

مدينة بورتو
مدينة فيلا نوفا دي جايا

فيلا نوفا دي جايا، الواقعة في منطقة بورتو، البرتغال، هي ثالث أكبر دولة من حيث عدد السكان في البرتغال حيث يبلغ متوسط ??عدد السكان 302295 نسمة. ويغطي مساحة 65.04 ميل مربع. يعود أصل المدينة إلى مستوطنات العصر الحجري الحديث الموجودة مسبقًا والإمبراطورية الرومانية. ومن المعروف عن الكهوف تحت الأرض تستخدم أساسا لتخزين النبيذ بورت.

مدينة فيلا نوفا دي جايا
السياحة في مدينة براغا

براغا هي مدينة وبلدية تقع في منطقة براغا، منطقة نورت ، البرتغال. ويغطي مساحة تقريبية تبلغ 70.81 ميلًا مربعًا ويبلغ إجمالي عدد السكان 181،494. يعود تاريخ المدينة إلىعصر المغليث الذي امتد إلى فترة العصر الحديدي. تتميز تضاريس براغا بالمساحات الجبلية غير المنتظمة والوديان والأنهار الجارية بالتوازي مع الأنهار الرئيسية. مناخ البحر الأبيض المتوسط ??واضح أيضًا في المنطقة.

السياحة في مدينة امادورا

امادورا هي مدينة حضرية تقع في منطقة لشبونة ، منطقة لشبونة ، البرتغال. ويغطي مساحة 9 أميال مربعة ويبلغ عدد سكانها 175،136. ظهرت المدينة في عام 1907 بعدصدور مرسوم من الملك كارلوس الأول بناءً على طلب من سكان مدن بوركالوت وأمادورا وفينتيرا. تشترك في وسائل الراحة الرئيسية مع عاصمة البلاد، وبالتالي فهي موطن لمختلف الصناعات والشركات الدولية.

مدينة لشبونة
مدينة لشبونة

لشبونة هي عاصمة البرتغال منذ عام 1256 وأكبر مدنها، تقع في محافظة لشبونة في وسط البلاد على ساحل المحيط الأطلسي، حيث يقدر عدد سكانها بحوالي 505,526 نسمة، ضمن حدودها الإدارية في منطقة من 100.05 كيلومتر مربع.
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

من هم أهل الحديث
أعراض الجلطة القلبيّة
كلام رائع عن جمعة مباركة
ما فوائد الأسماك للأطفال الرضع
ارتفاع ضغط الدم والدُّوار
كلمات فصحى جميلة
صحة الأطفال وقوة الدم
كلمات معبرة عن أمي وأبي
ما فوائد الكحل للأطفال
اعتلال عضلة القلب التوسعي
سبب فقدان الشهية عند الأطفال
كلمات جميلة عن سوء الظن
كلمات رائعة عن اللغة العربية
ما هو علاج نقص هرمون النمو عند الأطفال
أجمل كلام رمضان كريم
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook