ماهي عاصمة تايلاند

الكاتب: رامي -
ماهي عاصمة تايلاند
"






ماهي عاصمة تايلاند  الدولة التي سحرت الكثيرون بمدى جمالها، نقدم كافة المعلومات عنها من حيث المناخ والمساحة الكلية وغير ذلك في حيثيات المقال.

محتويات الموضوع
ما هي دولة تايلاند
مناخ تايلاند
ماهي عاصمة تايلاند
أين تقع تايلاند
الاوقات المناسبة لزيارة تايلاند
عدد سكان تايلاند
العملة المستخدمة في تايلاند
اللغات المستخدمة في تايلاند
ما هي دولة تايلاند

تايلاند (بالإنجليزيّة: Thailand)؛ هي دولةٌ تَقع في الجهة الجنوبيّة الشرقيّة من قارة آسيا،ويعدُّ نظام الحُكم فيها ملكيّاً دستورياً، ويُوزّع الدستور التايلانديّ السلطات بين الهيئة التشريعيّة ومجلس الوزراء والملك. تُقسم السلطة التشريعيّة في الدولة إلى مجلسين وهما مجلس النواب الذي يتمُّ انتخاب أعضائه لمدّة أربع سنوات من قبل الشعب، ومجلس الشيوخ الذي يتمُّ تعيين أعضائه بعد الحصول على موافقة الملك لمدّة ستّ سنوات، وتعمل الحكومة التايلانديّة على إدارة شؤون الدولة والمُقاطعات المحليّة، أمّا سلطة المحاكم فهي تتمثّل في المحكمة العُليا والمعروفة بمُسمّى سارن ديكا، وتأتي محكمة الاستئناف في المرتبة الثانية بعد المحكمة العُليا، وتعمل على إصدار القرارات في القضايا الخاصّة في المَحاكم المحليّة.

مناخ تايلاند
المناخ في تايلاند عموما إستوائى معتدل الى مايل للحرارة و فيه مطر طوال العام و الرطوبة فيه عالية، أقل الاشهر فى المطر هى من نوفمبر الى مارس و الفترة دى تعتبر أقوى فترة فى الموسم السياحى عشان كده أسعار الفنادق بتبقى عالية أكتر من باقى شهور السنة. و كمان الموسم الممطر من يوليو الى أكتوبر وفيه بتبقى أسعار الفنادق أقل من باقى فترات السنة .
تضم تايلاند الكثير من المناطق ذات التضاريس المتنوّعة، حيثُ تغلب عليها المرتفعات الجبليّة كقمة جبل “دوى إن تانون”، وهذه المرتفعات تقع في الجزء الشمالي من البلاد، إلى جانب هضبة كورات في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد.
كما وتنقسم الأراضي التايلاندية إلى أربعة أقسام رئيسية، وهي: الجبال الشمالية الّتي تمتد على طول الحدود الغربية وحتى شبه جزيرة الملايو، والمنطقة الثانية هي هضبة كورات، الّتي تُعرف أيضاً باسم إسان، وتقع في الجهة الشمالية الشرقية من تايلاند، حيثُ تُشكل 30% من مساحة اليابسة النهائية، وتُعتبر من أكثرالمناطق المأهولة بالسكان.
أمّا المنطقة الثالثة فهي السهل الأوسط الممتد بين التلال والسفوح الجبلية الشماليّة، وتتميّز بالموارد الزراعيّة الجيّدة نظراً لخصوبة التربة فيها، والمنطقة الرابعة والأخيرة وهي شبه الجزيرة الجنوبية، وهي جزء من شبه جزيرة الملايو، وأغلبها من الغابات والجبال والتلال.
أمّا المناخ، فهو مداري حار، حيثُ توجد في البلاد ثلاث فصول رئيسية وهي: ربيع حار، وصيف ممطر وحار، وشتاء معتدل، فدرجات الحرارة تصل في المرتفعات الجبلية إلى صفر مئوية، إلى جانب هبوب الرياح الموسمية الغربية الجنوبية في شهري أيّار، وتشرين الأول.
ماهي عاصمة تايلاند

تُعدّ مدينة بانكوك (بالإنجليزيّة: Bangkok) العاصمة الرسميّة لتايلاند وأكبر مدينة بينمدنها، وتقع في المَنطقةِ الوسطى من الدولة بالقُرب من نهر شاو فرايا، وتُعرف محليّاً بلقب (كرنغ ثب) ومعناه مدينة السماء، وتعتبر بانكوك الميناء الرئيسيّ، وأكبر مركز تجاريّ وثقافيّ في تايلاند، وتصلُ مساحتها الجغرافيّة إلى 1565 كم² تقريباً. يصل العدد التقديريّ لسكان مدينة بانكوك إلى 8,500,000 نسمة وفقاً للنتائج الإحصائيّة لعام 2014م، وسكّانها أغلبهم تايلنديي الأصل وهم يُشكّلون 97%.

أين تقع تايلاند

تقع مملكة تايلاند في جنوب شرق قارة أسيا، حيث يحدها من الشرق دولة لاوس ودولة كمبوديا، ويحدها من الجنوب خليج تايلاند وماليزيا، ويحدها من الغرب بحر أندامان وبحر ميانمار، حيث تنقسم مملكة تايلاند إلى خمسة وسابعون محافظة، تنقسم إلى مديريات وأحياء، وتعتبر بانكوك هي أكبر المدن في مملكة تايلاند من حيث المساحة الإجمالية للمملكة ومن حيث عدد السكان، وكانت تعرف مملكة تايلاند بإسم سيام حتى عام 1949، إلا أن سميت بإسم تايلاند في عام 1950 بناءاً على خليج تايلاند الذي يحد المملكة منالجنوب، حيث نعرض لكم المساحة الكلية للمملكة بناءاً على أخر إحصائية صدرت، بأن بلغ مساحتها الكلية حوالي 513,120 كيلو متر مربع، وتحتل مملكة تايلاند المرتبة الواحدوالخمسون من حيث المساحة الكلية على مستوى العالم كله، وتعتبر المملكة ذو مساحة كبيرة نسبياً وتضم الكثير من مختلف الجنسيات ومختلف الديانات من الدول المجاورة للمملكة.

الاوقات المناسبة لزيارة تايلاند

بشكل عام شهور ديسمبر/كانون الأول، يناير/كانون الثاني، فبراير/شباط هي أفضل شهور لزيارة معظم أنحاء تايلاند.

بانكوك
أفضل الشهور هي ديسمبر/كانون الأول، يناير/كانون الثاني حيث الجو جاف ولطيف. تبدأ درجات الحرارة بعد ذلك في الارتفاع مع بعض الأمطار في فبراير/شباط ومارس/آذار وتستمر الأمطار حتى شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

عدد سكان تايلاند

يبلغ عدد سكان تايلاند قرابة 66،720،153 نسمة تبعاً لإحصاءات عام ألفين وأحد عشر، حيثُيُشكل عرق التاي، ولاو التركيبة العرقية لمعظم السكّان، إلى جانب بعض الأقليّات الأخرى المنتشرة على أراضيها كالصينية، والهندوس، والمسيحية التي تمثل 0.7%، والإسلام الذي يعتنقه 4.6% ويتمركون في الجزء الجنوبي، كما ويعتنق 94.6% من السكان الديانةالبوذية؛ ولكل مجموعة عرقية لهجة خاصة بها كلهجتي لاو، وخمير.

العملة المستخدمة في تايلاند

البات التايلندي هي العملة الرسمية المستخدمة في حركات البيع والشراء وفي التعامل المادي والتجاري في مملكة تايلاند، حيث نعرض لكم سعر البات التايلندي مقابل العملات الأخرى الأجنبية والأوروبية والعملات المحلية، حيث بلغ سعر البات التايلندي مقابل الدولار الأمريكي اليوم في البنوك حوالي 0.0287 دولار أمريكي.

اللغات المستخدمة في تايلاند

اللغة التايلاندية هي اللغة الرسمية التي يتحدث بها أهل وسكان مملكة تايلاند، حيث يتحدث بها حوالي ستون مليون نسمة من السكان، وحوالي خمسة مليون يتحدثون اللغة الصينية التايلاندية، بالأضافة إلى تحدثهم بعض اللغات التي تستخدم في التعامل وفي بعض المدارس."
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

تعرف على السياحة العلاجية في تركيا
من عبارات أحلام مستغانمي الرائعة
معلومات عن خمسة عبارات مهمة في تركيا
ما هي فوائد السواك الصحية
من أجمل خواطر العظماء
ما تردد قناة الحوار التونسي الفضائية
أروع خواطر معبرة عن الكذب
ماهي فوائد الملح للأسنان واللثة
أكلات شعبية عراقية
أجمل كلام عن المطر في الشتاء
كيف أزيل تسوس الأسنان
تحفيظ القرآن للأطفال
معلومات عن أجمل المناطق الترفيهية في تركيا
أكلات غداء عراقية
أجمل خواطر رومانسية
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook