ماهي عاصمة فنزويلا

الكاتب: رامي -
ماهي عاصمة فنزويلا
"






ماهي عاصمة فنزويلا التي يجهل معرفتها الكثيرون، فنزويلا الدولة التي تمتاز بالكثير من المعالم السياحية المختلفة، سوف نقدم معلومات عنها مفصلة في حيثيات الموضوع.

محتويات الموضوع
ما هي دولة فنزويلا
ماهي عاصمة فنزويلا
معلومات عن فنزويلا
مناخ فنزويلا
معلومات عن اقتصاد فنزويلا
أشهر المناطق السياحية في فنزويلا
جزيرة مارغريتا
حديقة موروكوي الوطنية
متشيما الحديقة الوطنية
ميريدا التلفريك حيث البقاء
ما هي دولة فنزويلا

إنّ فنزويلا هي دولة أمريكيّة من دول القارّة الأمريكيّة الجنوبيّة التي تُعرف باسم جمهوريّة فنزويلا البوليفاريّة، وتقع جغرافيّاً على ساحل قارّة أمريكا الجنوبيّة الشماليّ، وتبلغ مساحة أراضيها 916,445كم²، وعاصمتها مدينة كراكاس، وتقسم إداريّاً إلى ضاحيةعاصمة وثلاث وعشرين ولاية، ونظام الحكم فيها جمهوريّ رئاسيّ، وشعارها الوطنيّ (الله والوحدة)، كما تنتمي إلى كلّ من الأمم المتحدة، ومؤسسة التمويل الدوليّة، ووكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف، ومنظمة التجارة العالميّة، واتحاد دول أمريكا الجنوبيّة، والبنك الدوليّ للإنشاء والتعمير، وميركوسور.

ماهي عاصمة فنزويلا

عاصمة فنزويلا هي كاراكاس و تعد مدينة كاراكاس المدينة الرسمية لجمهورية فانزويلا  حيث تقع مدينة كاراكاس في شمال فنزويلا بالقرب من وادي كاراكاس القريب من البحر الكاريبي، والّذي لا تفصله عنه سوى سلسلة من الجبال شديدة الارتفاع.

معلومات عن فنزويلا

تشتهر فنزويلا بضمها عدد وفير من المعالم السياحيّة مثل:

جبل رورايما الذي يرتفع عن مستوى سطح البحر 2.810 متراً، ويُعرف باسم جبلالطاولة.
الحديقة الوطنية التي تقع في جهة الشمال الشرقيّ من فنزويلا، وتتسم بمساحتها الواسعة، وجزرها الصغيرة المنخفضة، وشواطئها الرمليّة، وبضمها عدد وفير من الحيوانات كالدلافين، والسلاحف البحريّة، والبجع.
تلفريك ميريدا الذي يتميز بأنّه أطول تلفريك على مستوى العالم؛ إذ يبلغ طوله 12كيلومتراً.
معالم أخرى كنهر أورينوكو، وأرخبيل لوس روكه الذي أنشأ عام 1972م، وسهوللوس يانوس الكبيرة.
بلغ الناتج المحلي الإجمالي لها حسب تقديرات عام 2013 م 408.805 مليار دولارأمريكي.
مناخ فنزويلا

تتعدد الطبيعة المناخية في فنزويلا وتتباين من جبلية إلى استوائية رطبة بسبب تنوّع التضاريس والطبيعة الطبوغرافية لكل منطقة، واختلاف ارتفاع كل منطقة عن الأخرى واختلاف شدة واتجاه الرياح في كل منها. وبشكل عام تنقسم المواسم فيها إلى الموسم الماطر الذي يمتد من شهر أيار ويستمر حتى شهر تشرين الأول، أما الموسم الجاف فيمتد من شهر كانون الأول إلى شهر نيسان، وبناءً على ما سبق ينقسم المناخ في فنزويلا إلى أربع مناطق حسب ارتفاعها عن سطح البحر على النحو الآتي :

المناطق التي يقل ارتفاعها عن 800 متر: يسود فيها مناخ استوائي بدرجات حرارة تتراوح من 26-28 درجة مئوية.
المناطق التي يتراوح ارتفاعها من 200 إلى 800 متر: يسود فيها مناخ معتدل بدرجات حرارة تتراوح من 12-25 درجة مئوية، وتقع معظم مدن فنزويلا ضمن هذهالمنطقة.
المناطق التي يتراوح ارتفاعها من 2000 إلى 2000 متر: يتميز المناخ بالبرودة وبدرجات حرارة تتراوح من 9 إلى 11 درجة مئوية.
المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 3000 متر: في هذه المناطق الجبلية المرتفعةتنتشر الأراضي المغطاة بالثلج والحقول العشبية، وتكون درجات الحرارة فيها أقل من 8 درجات مئوية.
معلومات عن اقتصاد فنزويلا

عملتها الرسميّة هي البوليفار الفنزويليّ، ويعتمد اقتصادها على عدة قطاعات مثل:

قطاع الزراعة الذي من أهم مزروعاته الأرز، والفاكهة الاستوائيّة، والبن، والكاكاو، والذرة.
قطاع الصناعة كصناعة الإلكترونيات، والمشروبات، والإسمنت، والسيارات، والصلب.
قطاع استخراج وإنتاج الثروات المعدنيّة كالنفط، والألمنيوم، والذهب، والغاز الطبيعي.
قطاع إنتاج لحم البقر والخنزير.
قطاع صيد الأسماك.
أشهر المناطق السياحية في فنزويلا

شلالات الملاك

شلالات الملاك

تقع شلالات أنجل أو الملاك في قلب البلاد ضمن حديقة كانيما الوطنية وسط مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة، وهي أعلى شلالات في العالم حيث تسقط من ارتفاع 979 متراً،أفضل وقت لزيارة الشلال خلال موسم الأمطار بين مايو ونوفمبر حيث تكون المياه وفيرة ولا تختفي وسط الضباب، وتبدأ رحلة زيارة الشلالات بالقارب من بلدة كانيما وتستغرق ثلاثة أيام وتشمل جولة في الغابات وعدد من المدن بما في ذلك كراكاس وسيوداد بوليفار وسانتا إيلينا وجزيرة مارغريتا.

جزيرة مارغريتا
جزيرة مارغريتا

جزيرة مارغريتا هي واحدة من الوجهات الشاطئية الأكثر شعبية في فنزويلا، وتقع على بعد حوالى 40 كيلومترا شمال البر الرئيسى، وتجذب الجزيرة العديد من الزوار بفضلالشواطئ الرملية الناعمة، كما تستقبل رحلات جوية خاصة من وجهات دولية، المدينة الرئيسية في الجزيرة هي بورلامار وهي موطن الكثير من الفنادق والمطاعم الجيدة.

حديقة موروكوي الوطنية
حديقة موروكوي الوطنية

تقع حديقة موروكوي الوطنية على طول الساحل على بعد ساعتين بالسيارة غرب كراكاس، وتشتهر بشواطئها البيضاء والشعاب المرجانية الوفيرة والتي تمتد على طول البر الرئيسى، كما إنها موطن لعدد كبير من الطيور مثل العقاب والببغاوات وفلامينغوس.

متشيما الحديقة الوطنية
متشيما الحديقة الوطنية

تقع  على الساحل الشمالي الشرقي ، وهي مصممة لحماية البيئة البحرية وكذلك غابات جبال Turimiquire. الحديقة البحرية الثانية في فنزويلا ، التي أنشئت في عام 1973 ، تأخذ على الشاطئ من بويرتو لا كروز إلى كومانا ، وكذلك 32 جزيرة في الخارج. عش البجع فيلا سيينا كوف بينما تسود الدلافين في جزيرة كاشيكامو. تشتهر الحديقة ، التي سميت على اسم مدينة قريبة ، بالغطس والغواصين بمواقع ممتازة تحت الماء ، بما في ذلك استكشاف ثلاث حطام سفن ، على بعد 30 إلى 40 دقيقة بالقارب من Puerto la Cruz.

ميريدا التلفريك حيث البقاء
ميريدا التلفريك حيث البقاء

ركوب تلفريك Merida (يُطلق عليه Teleférico) أمر يجب على كل زائر لفنزويلا القيام به. لماذا ا؟ لأنه أطول وأعلى تلفريك في العالم. يقع طريق التلفريك على بعد 12 كم تقريبًا (7.5 ميل) ويزيد ارتفاعه عن 4700 متر (15600 قدم) في الهواء. يتوقف التلفريك على طول الطريق ، حتى يتمكن الزوار من الخروج وربما يقومون بالرحلات قليلاً ؛ تتم تسمية محطات التوقف بعد طرق العرض والمشاهد الأخرى التي يتم رؤيتها على طول الطريق. من ديسمبر إلى فبراير هو أفضل وقت للقيام بالرحلة لأنه لا يوجد ضباب."
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

كيفية أستخدام وتصنيع نترات الفضة
كيفية أعداد خطة عمل مشروع جيدة وناجحة؟
كيفية أعداد سيرة ذاتية مميزة
كيفية أنشاء حملة تسويق فيروسي
كيفية أنشاء حملة تسويق فيروسي
كيفية أنشاء مشروع منحل (عسل نحل)
كيفية أنشاء مشروع نت كافيه (سايبر – مقهي انترنت)
كيفية أنشاء مشروع نت كافيه (سايبر – مقهي انترنت)
كيفية أنشاء مشروع نت كافيه (سايبر – مقهي انترنت)
كيفية أنشاء مشروعك الخاص وكيف ينجح
كيفية بدء اسبوع عملك بنجاح
كيفية بدء العمل كمستشار وسائل التواصل الاجتماعي في السويد
كيفية بدء تجارة السيارات المستعملة في السويد
كيفية بدء رواج المنتجات السعودية التقليدية على شبكة الإنترنت
كيفية بدء عمل ادخال البيانات من المنزل في السويد
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook