ماهي علاقة نقص الكالسيوم بزيادة خطر الإصابة بنوبات القلب

الكاتب: وسام ونوس -
ماهي علاقة نقص الكالسيوم بزيادة خطر الإصابة بنوبات القلب

 

 

ماهي علاقة نقص الكالسيوم بزيادة خطر الإصابة بنوبات القلب

 

ينصح الآباء دائما بتناول كوب حليب على الأقل يوميا ، كما يحرص معظمنا على استهلاك الأشياء الصحية للأطفال  مثل منتجات الحليب ، الفواكه ، الخضروات وغيرهم ، وفي هذا الوقت لا يدرك الأطفال أهمية تناول الأطعمة الصحية ويتجه البعض إلى تناول الطعام السريع .

وفي الحقيقة على الرغم من أننا  ننمو ونعرف الكثير عن الأنظمة الغذائية المتوازنة والعناية بالصحة ، فإننا نتجاهل صحتنا ونتبع عادات سيئة تضر بصحتنا ، على سبيل المثال نحن ندرك خطورة تناول الأطعمة السريعة وتناول الطعام غير الصحي خارج المنزل والضرر الذي يسببه صحتنا ، على الرغم من ذلك يجد معظمنا صعوبة في الانتظام في التمارين الرياضية والاستمرار في تناول الطعام الصحي .

نحن نعرف كبشر أننا لا نستطيع الفرار من الأمراض والعلل حتى عندما نبذل مجهود لإتباع أسلوب الحياة الصحي ، لذلك نتخيل مدى السوء الذي نمر به عندما لا نتبع أسلوب الحياة الصحي ، والآن ندرك أن النظام الصحي المتوازن ، ممارسة الرياضة بانتظام ، تجنب الضغط والتوتر والتلوث ، تعتبر من أكثر الأشياء التي يتطلبها الجسم للبقاء بصحة جيدة .

يتألف النظام الصحي المتوازن من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات ، المعادن ، الكربوهيدرات ، البروتين ، الدهون وغيرها ، والمعادن الأساسية تشمل الكالسيوم ، الماغنسيوم ، البوتاسيوم وغيرها ، وهي ضرورية لصحة الجسم والقيام بوظائفه بصورة جيدة .

عندما لا يتم استهلاك أحد العناصر الغذائية السابقة بالكمية الكافية ، يؤدي ذلك إلى نقصها ، وأظهرت دراسة حديثة أن نقص الكالسيوم يمكن أن يزيد خطر الإصابة بالنوبات القلبية ، ويوضح هذا المقال كيفية حدوث هذا الأمر .

العلاقة بين نقص الكالسيوم ونوبات القلب :
الآن : يتضح أن المعادن الأساسية مثل الكالسيوم ضروريا إذا أردنا الحفاظ على الصحة وتجنب الأمراض ، فالكالسيوم يعد أحد المعادن الأساسية المطلوبة لصحة العظام والأسنان ، وبدون الحصول على الكالسيوم الكافي يكون الإنسان عرضة للإصابة لأمراض العظام ومشاكل الأسنان .

ويعرف نقص الكالسيوم الذي يحصل عليه الأشخاص خلال النظام الغذائي لهم باسم “نقص كلس الدم ” أو “hypocalcemia” ، والذي يمكن أن يسبب مشاكل الذاكرة عن طريق التأثير على خلايا المخ ، الاكتئاب ، تشنجات العضلات ، هشاشة العظام (أمراض العظام) ، ألم المفاصل ، ضعف وتكسر الأظافر وغيرها .

والآن : هذه الأعراض السابقة شائعة جدا ، على الرغم من ذلك يرتبط نقص الكالسيوم بمشاكل القلب ، وهذا ما أظهرته دراسة حديثة ، والتي أجراها معهد القلب بسيناي ، والذي لوحظ خلالها انخفاض مستوى الكالسيوم لدى معظم المرضى الذين يصابون بالنوبات القلبية المفاجئة ، بدون سابق إنذار أو الشكوى من أمراض القلب سابقا .

فعندما تنخفض مستويات الكالسيوم في الجسم ، تصبح جدران القلب أضعف ، مما يؤدي إلى النوبات القلبية غير المتوقعة وخاصة لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما ، لذلك ينبغي الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحليب ، السبانخ ، اللبنة وغيرها خلال نظامك الغذائي باستمرار .

شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

المتاجرة بالألعاب الألكترونية
موقف المسلم من الخلاف بين الصحابة
حلق الحواجب الكثيفة
كشف الجبين أثناء السجود
دراسة تكشف عن الدواء المحتمل الجديد لعلاج سرطان الثدي الثلاثي السلبي
كيفية إخراج كفارة اليمين
إكرام المصحف الممزق
تحديد صيام ثلاثة أيام بأيام البيض
الهجرة إلى بلاد الغرب
مواقع التصفح المدفوع وعمولاتها
ماهي الطريقة الجديدة للعثور على الجينات المسببة للأمراض
زيادة الدرجات في التحصيل زوراً
دراسة تبحث في تطوير اختبار دم جديد للكشف السريع عن تلف الكبد
معلومات عن فوائد البيض لأمراض القلب
ماهو الفرق في التنقل بين الرجال والنساء بحسب الدراسة الحديثة
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook