ماهي مدة تناول الفيتامينات

الكاتب: المدير -
ماهي مدة تناول الفيتامينات
"محتويات
مدة تناول الفيتامينات
أفضل وقت لتناول الفيتامينات
الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء
متى يتم تناول فيتامين ب
الفيتامينات التي تذوب في الدهون
مكملات غذائية أخرى
أفضل وقت لتناول الفيتامينات قبل الولادة
ماذا تحتوي الفيتامينات المتعددة
متى يجب أخذ الفيتامينات
مدة تناول الفيتامينات

تقوم الفيتامينات بتلبية المتطلبات الغذائية التي يحتاجها الجسم . إذا كنا نقوم بتناول غذاء غير صحي أو نعيش في بيئة ملوثة أو جدولنا الزمني لا يسمح لنا بالعناية بجسمنا كما يجب ، فحينها بالتأكيد نحتاج إلى تناول الفيتامينات بشكل يومي من أجل حماية جسمنا من العديد من الأمراض . إذا كنا نعاني من أي مرض مزمن حينها علينا أن نقوم باستشارة طبيبنا الخاص قبل تناول الفيتامينات.

يجب علينا تناول الفيتامينات بشكل عام  فقط إذا كان هناك نقص في فيتامينات في الجسم لأن نظامنا الغذائي اليومي يقوم بتلبية جميع احتياجاتنا للفيتامينات.

عندما يوصي الطبيب بتناول الفيتامينات فقد يوصي بتناولهم لمدة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع و يجب أيضًا أن يكون تناولهم مرة أو مرتين فقط في اليوم.

ينصح بعدم تناول فيتامينات تلبي حاجتنا لهم 100% و بدلًا من ذلك يُنصح بأكل الفواكه والخضروات وبذور الكتان وبذور الشيا والشمندر لأنهم يحتوون على نسبة عالية من البروتين وخاليين من الكوليسترول.

أفضل وقت لتناول الفيتامينات

إن الكثير من الناس يقوموا بتناول الفيتامينات من أجل السيطرة على نقص معين في الجسم , تناول الفيتامينات في وقت محدد يعمل على تقليل مخاطر الآثار الجانبية الضارة ويتم اعتماد ذلك على نوع الفيتامين الذي يتم استخدامه. من الممكن أن تؤدي تناول بعض الفيتامينات المعينة جانب الطعام إلى زيادة في مقدار امتصاص الجسم لهذا الفيتامين و العوامل التي تؤثر على امتصاص الفيتامينات , و من الممكن أن يؤثر على تحسين الصحة العامة.

إن الفيتامينات المختلفة تعمل بطرق مختلفة أيضًا و هذا يعني أنه يجب الأخذ بالاعتبار حول تناول الفيتامينات ما إذا كان يجب تناولهم مع الطعام أو على معدة فارغة.

يجب على الناس أن يتجنّبوا المكملات الغذائية و يقوموا بالحصول على الفيتامينات الكافية الموجودة في الطعام. إذا كان تناول المكملات الغذائية ضروري من أجل علاج نقص معين في الجسم فحينها يجب أخذهم بجانب الطعام.

الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء

إن الجسم لا يقوم بإنتاج أو تخزين الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء لذلك يجب تناول هذه الفيتامينات من المصادر الحيوانية و النباتية.

أنواع الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء تشمل : فيتامين سي و فيتامين ب

إن فيتامين سي يعتبر فيتامين آمن و يمكن تناوله في أي وقت. فيتامين سي يوجد بشكل طبيعي في مجموعات المنتجات النباتية و عصير البرتقال و الجريب فروت و الليمون.

لا يقوم الجسم بتخزينه لفيتامين سي لذلك يجب تناوله بشكل يومي و لكن ضمن جرعات صغيرة في اليوم.

متى يتم تناول فيتامين ب

إن الناس يقوموا بتناول فيتامين ب من أجل زيادة الطاقة في الجسم و التخفيف من التوتر.

يوجد ثمانية أنواع مختلفة من فيتامين ب و لكل نوع وظيفة مختلفة في الجسم مثل فيتامينات خاصة بالبرد التي تكون تحت مسمى فيتامينات للبرد , تشمل أنواع فيتامين ب ما يلي :

الثيامين.
الريبوفلافين.
فيتامين 6 .
النياسين.
البيوتين.
فيتامين ب 12.
حمض الفوليك.
حمض البانتوثنيك.

إن تناول العديد من فيتامين ب في نفس الوقت يعتبر آمن.

تسبب فيتامينات ب تعزيز الطاقة في الجسم لذلك يرغب الناس في تناول فيتامين ب عند الاستيقاظ أو في أي وقت مبكر من اليوم.

بالرغم من وجود مكملات غذائية لفيتامين ب و تكون آمنة للاستخدام إلّا أن من المهم و المفيد للغاية أن نحصل على فيتامين ب من مصادر الغذاء الطبيعية.

الفيتامينات التي تذوب في الدهون

إن تناول الفيتامينات التي تذوب في الدهون يجب تناولها ضمن جرعات صغيرة و  , لأن عند تناول جرعات كبيرة أو الجرعة الزائدة من الفيتامينات التي تذوب في الدهون من الممكن أن تؤثر على الجسم بشكل ضار أو سام.

إن الفيتامينات التي تذوب في الدهون تشمل ما يلي :

فيتامين أ.
فيتامين د .
فيتامين هـ.
فيتامين ك.

إن الفيتامينات التي تذوب في الدهون تذوب أيضًا في الزيت , لذلك يجب على الأشخاص الذين يحتاجون إلى الفيتامينات التي تذوب في الدهون أن يتناولوها مع وجبات الطعام من أجل تعزيز الامتصاص و من أجل المحافظة من أضرار كثرة تناول الفيتامينات.

إن الأشخاص الذين يقوموا بتناول عناصر غذائية متوازنة سوف يحصلون على ما يكفي من الفيتامينات التي تذوب في الدهون عن طريق نظامهم الغذائي.

مكملات غذائية أخرى

إن الجسم يحتاج إلى معادن مثل حاجته إلى فيتامينات و المعادن المطلوبة للجسم متوفر في المكملات الغذائية.

تشمل المعادن التي يحتاجها الجسم ما يلي :

الحديد.
الكالسيوم.
المغنيزيوم.
الزنك.
أفضل وقت لتناول الفيتامينات قبل الولادة

إن الفيتامينات التي تكون قبل الولادة هي فيتامينات متعددة لذلك فإن تناولها قبل طعام الغداء هو وقت مثالي من أجل امتصاص الجسم كل ما تحتويه الفيتامينات.

إن الفيتامينات الجيدة التي تكون قبل الولادة هو الكالسيوم و الحديد و حمض الفوليك.

يقوم الجسم بامتصاص الحديد بشكل مثالي على معدة فارغة و لا يتم امتصاصه بشكل جيد و صحيح إذا كان قد تم تناول منتجات الألبان قبله. إن الحديد يتم امتصاصه بشكل أفضل إذا تم شربه مع فيتامين ج مثل عصير البرتقال.

لا يمكن تخزين بعض الفيتامينات في الجسم لذلك يجب تناولهم يوميًا مع الطعام.

إن تناول حمض الفوليك أثناء الحمل يحمي من عيوب و مشاكل في الأنبوب العصبي.

ماذا تحتوي الفيتامينات المتعددة

تحتوي الفيتامينات المتعددة على ثلاثة عشر نوع من الفيتامينات و ستة عشر نوع من المعادن.

تساعد العديد من الفيتامينات و المعادن على تفاعلات الأنزيمات في الجسم.

إن الفيتامينات المتعددة و المعادن تعمل بأشكال و مقادير مختلفة و قد تحتوي أيضًا على مكونات أخرى مثل الأعشاب و الأحماض الأمينية و الأحماض الدهنية.

متى يجب أخذ الفيتامينات
كبار السن : مع تقدم العمر يقل امتصاص ب 12 و قد يحتاج كبار السن أيضًا إلى المزيد من الكالسيوم و فيتامين د .
الأشخاص النباتيون : بسبب وجود فيتامين ب 12 فقط في الأطعمة الحيوانية , فالأشخاص النباتيون يعتبرون في خطر كبير إذا تم اتباعهم نظام غذائي نباتي فقط. بالإضافة إلى ذلك يكون لديك أيضًا نقص في الكالسيوم و الزنك و الحديد و فيتامين د وأحماض أوميغا 3 الدهنية.
النساء الحوامل و المرضعات : يجب على النساء الحوامل و المرضعات أن يقوموا باستشارة الطبيب المختص الخاص بهم لأن بعض العناصر الغذائية تعتبر جيدة و البعض الآخر من العناصر الغذائية يعتبر ضار , على سبيل المثال : الزيادة في فيتامين أ يسبب عيوب خلقية. "
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook