ماهي مميزات سماعات البلوتوث

الكاتب: وسام -
ماهي مميزات سماعات البلوتوث

 

ماهي مميزات سماعات البلوتوث

 

تميّزت سماعات البلوتوث بمميزات جعلت من استعمالها واسع النطاق ومنها:
 
لها شبكة لاسلكية خاصّة بها، حيث تم إنشاؤها بخوارزميات معقّدة لضمان إرسالها واستقبالها الموجات بين الهاتف والسماعات فقط بكل وضوح، وبالإمكان توصيل أكثر من جهاز بذات السماعات لكن دون ارتباط الأجهزة ببعضها البعض.
لابد من إدخال رمز مرور لتحقيق الاقتران مابين الهاتف وسماعات البلوتوث.
احتياجها لكميةٍ قليلةٍ من الطاقة لتشغيلها، وذلك لطبيعة إشارتها وتواجدها في مدىً قصير حول الهاتف يتراوح حول 164 قدم، مما يجعل عمر بطاريتها طويل قبل الحاجة لإعادة شحنها.
احتوائها على تقنية إلغاء الضوضاء، مما يوفرأكبر وضوح وصفاء في الصوت، وإشارات صوتية ذات جودةٍ عالية.كما يتم تصميمها بتقنياتٍ حديثة تلغي الضجيج عبر انتقال موجات الصوت لطبلة الأذن مباشرة دون إسقاطها وضياعها في القناة السمعية.
سعرها في متناول الجميع، كما يقل سعرها كلما ظهر طرازٌ حديثٌ منها، على عكس السماعات التقليدية التي تبقى بنفس السعر.
قابليتها للاتصال بأي جهاز يدعم خاصية بلوتوث بغض النظر عن نوعه وإصداره.
معلومات عن سماعات البلوتوث
سماعات البلوتوث هي عبارةٌ عن سمّاعات للأذن يتوفر بها خاصيّة الاتصال مع الهاتف المحمول عبر تقنية البلوتوث، وبالإمكان وضعها على الرأس أو توضع في إحدى الأذنين وتأتي بعدة أحجامٍ مختلفة لتوفّر الشكل المناسب حسب أذن الشخص،[٤] وتتيح سماعات البلوتوث التحدث عبر الهاتف المحمول وإجراء المكالمات دون الحاجة لحمله، حيث تم اختراعها وتطويرها للتخلص من الأسلاك واحتمال تشابكها أو انقطاعها في السماعات التقليدية، بالإضافة للأمان والسهولة في استخدامها، وتم استخدام أول سماعةٍ بتقنية البلوتوث في عام 2000ميلادي.
 
أفضل سماعات البلوتوث
من بعض أفضل أنواع سماعات البلوتوث التي تم تصنيعها ما يلي:
 
Plantronics Voyager 5200: تعد الأفضل على الإطلاق لاحتوائها على أربعة ميكروفونات، بينما تمتلك أغلب السماعات ميكروفونين أو ثلاثة، كما تمتلك خاصيّة إلغاء الصوت في الخلفية، وتتميز بتصميم استثنائي ملائم للأذن.
Mpow Pro Truck Driver: تتميز بسعرها المتاح للجميع، وامتلاكها لخاصية كتم الصوت في الخلفية مما يوفرأفضل وضوح للصوت خلال الضجيج.
Sennheiser Presence-UC: تتميز بخاصية وضوح الصوت بتقنية HD، وامتلاكها لثلاثة ميكروفونات بتقنية إلغاء صوت الرياح.
Plantronics Voyager Legend: تتميز هذه السماعات باحتوائها على أجهزة استشعار ذكية، تسارع في الرد على المكالمات بمجرد وضعها على الرأس، كما تدعم خاصيّة إلغاء الضجيج، وعمر بطارية يصل لسبع ساعات وخاصيّة الشحن السريع حيث تستغرق مدة ساعةٍ ونصف.
 
شارك المقالة:
52 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook