ما أنواع السندات القابلة للتحويل؟

الكاتب: رامي -
ما أنواع السندات القابلة للتحويل؟
"

ما أنواع السندات القابلة للتحويل؟.

تماماً كما توجد سندات قابلة للتحويل، فهناك أيضاً سندات غير قابلة للتحويل حيث لا يمكن تحويل الدين إلى حقوق ملكية.
نتيجة لذلك، تعرض سندات الدين غير القابلة للتحويل عادة أسعار فائدة أعلى من نظيراتها القابلة للتحويل نظراً لأنَّ المستثمرين لا يملكون خيار التحويل إلى أسهم.
السندات القابلة للتحويل جزئياً :
هي أيضاً نسخة من هذا النوع من الديون. تحتوي هذه القروض على جزء محدد مسبقاً ويمكن تحويله إلى أسهم. يتم تحديد نسبة التحويل في بداية إصدار الديون.
السندات القابلة للتحويل الكامل :
لديها خيار تحويل جميع الديون إلى أسهم حقوق الملكية على أساس الشروط المحددة في إصدار الديون. من المهم أن يبحث المستثمرون في نوع السندات التي يفكرون في استثمارها، بما في ذلك إذا كان هناك خيار تحويل، أو نسبة التحويل، والإطار الزمني لمتى يمكن أن يحدث تحويل إلى حقوق ملكية.
فوائد السندات القابلة للتحويل:
كما هو الحال مع أي أداة دين، سواء كانت سندات أو قرضاً، يجب سداد الدين. يمكن أن يؤدي الكثير من الديون على ميزانية الشركة إلى ارتفاع تكاليف خدمة الديون التي تشمل مدفوعات الفائدة. نتيجة لذلك، يمكن أن يكون للشركات ذات الديون أرباح متقلبة.
حقوق الملكية، على عكس سندات الدين، لا تتطلب السداد، كما أنها لا تتطلب دفع الفائدة لحاملي الأسهم. ومع ذلك، قد تدفع الشركة أرباحاً للمساهمين، والتي على الرغم من أنها تطوعية، يمكن اعتبارها كتكلفة لإصدار الأسهم نظراً لأن أرباح الشركة المحتجزة أو الأرباح المتراكمة ستنخفض.
السندات القابلة للتحويل هي:
منتجات هجينة تحاول تحقيق توازن بين الدين والأسهم. يستفيد المستثمرون من مدفوعات الفائدة الثابتة مع وجود خيار تحويل القرض إلى حقوق ملكية إذا كانت الشركة تعمل بشكل جيد، مع ارتفاع أسعار الأسهم مع مرور الوقت.
تتمثل المخاطر التي يتعرض لها المستثمرون في وجود تأمين ضئيل في حالة التخلف عن السداد إذا كان لديهم أسهم عادية. ومع ذلك، أثناء تصفية الإفلاس، إذا كان المستثمر يحتفظ بسندات قابلة للتحويل، يتم دفع صاحب السداد قبل المساهمين العاديين.
الإيجابيات والسلبيات للسندات القابلة للتحويل:
الإيجابيات السلبيات
يتم دفع المستثمرين بسعر ثابت مع وجود خيار المشاركة في زيادة سعر السهم. يحصل المستثمرون على معدل فائدة أقل مقارنة بالسندات التقليدية في مقابل خيار التحويل إلى الأسهم.
إذا انخفض سعر سهم المصدر، فيمكن للمستثمرين الاحتفاظ بالسندات حتى تاريخ الاستحقاق وجمع إيرادات الفوائد. يمكن للمستثمرين خسارة المال إذا انخفض سعر السهم بعد التحويل من سند إلى سهم.
يتم دفع حاملي السندات القابلة للتحويل قبل حملة الأسهم في حالة تصفية الشركة يتعرض حاملو السندات لخطر تقصير الشركة وعدم قدرتها على سداد رأس المال.
مفاهيم ومصطلحات:
قابل للتحويل بالكامل (FCD):
السند القابل للتحويل بالكامل هو ضمان للديون تكون فيه القيمة الكاملة للديون قابلة للتحويل إلى أسهم بموجب إشعار المصدر.
السند القابل للتحويل الإجباري (CCD):
CCD عبارة عن نوع من السندات التي يجب تحويل القيمة الكاملة لها إلى حقوق ملكية في وقت محدد.
ما هي ميزات ومخاطر السندات؟
السند هو : نوع من أدوات الدين غير المضمونة بضمان. تحظى هذه الديون بدعم الجدارة الائتمانية وسمعة المصدر فقط. تصدر الحكومات والشركات سندات وهذه الاستثمارات لها سمات إيجابية وسلبية.
تحويل قسط:
علاوة التحويل هي المبلغ الذي يتجاوز به سعر الورقة المالية القابلة لتحويل القيمة السوقية الحالية للسهم العادي الذي يمكن تحويله إليه.
كيف تستفيد السندات القابلة للتحويل من المستثمرين والشركات :
السند القابل للتحويل هو : سداد دين ذو دخل ثابت يدفع فائدة، ولكن يمكن تحويله إلى أسهم ممتازة أو أسهم عادية.
تعريف المساهمين:
المساهم هو : أي شخص أو شركة أو مؤسسة تمتلك حصة واحدة على الأقل في الشركة.
السهم غير التراكمي:
السهم غير التراكمي، على عكس التراكمي يشير إلى نوع من الأسهم الممتازة التي لا تدفع لصاحبها أية أرباح غير مدفوعة أو محذوفة.
الأسهم العادية:
تمثل الأسهم العادية، مرادفاً للأسهم العادية، حصص التصويت الأساسية للشركة وليست لها أي مبالغ محددة مسبقاً.
تعريف وحقوق المساهم المشترك:
يمتلك المساهم المشترك جزءاً من شركة ما عبر ملكية الأسهم. يمكنهم التصويت على اتجاه الشركة ولهم حقوق في الأرباح المشتركة المعلنة.
"
شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook