ما المقصود بالإعلان الممول؟

الكاتب: رامي -
ما المقصود بالإعلان الممول؟

ما المقصود بالإعلان الممول؟.

تعد الإعلانات الممولة من الأشياء حديثة الظهور، التي يعتمد عليها العديد من الأفراد والشركات في تسويق المنتجات الخاصة بهم.
أهمية الإعلان الممول ترجع إلى النتائج المترتبة عليه، من دعاية للخدمة أو المنتج، والمساعدة على تسويقه بين الأشخاص.
الإعلانات الممولة قائمة على استعمال الأفراد لمواقع التواصل الاجتماعي، لذلك أكبر الشركات لا تغفل هذه الوسيلة في الترويج لمنتجاتها، لأهميتها خاصة في هذا العصر الحالي.
الإعلانات الممولة توضع في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حتى يراها المستخدمين، ويدخل عليها ويتابعها الجمهور المستهدف منها، والذين غالباً ما يكون لديهم نفس الشغف بالمنتج أو السلعة.
تنتشر هذه الإعلانات على كافة التطبيقات التي تعمل على الإنترنت مثل اليوتيوب، الفيس بوك، الإنستغرام، تويتر، إعلانات مواقع جوجل وغيرها من التطبيقات المتنوعة.
للمزيد من الإفادة قم بالتعرف على معلومات أكثر حول سعر الإعلان الممول على الفيس بوك 2021 وطريقة عمله
فوائد الإعلان الممول
بعد أن عرفنا ما هو الإعلان الممول، نأتي إلى الهدف الرئيسي من عمل الإعلانات الممولة وهو تحقيق الأرباح المالية عن طريق البيع أو تسويق المنتج إلى الأشخاص الذين يحتاجونه.
تزيد الإعلانات من انتشار وترويج المنتج أو الخدمة عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، كما تعمل على سرعة ظهوره عبر عمليات البحث.
يسهل الوصول إلى الفئة المستهدفة عبر الإعلان الممول، لأن ذلك أمر بسيط عبر مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي، والمجموعات المختلفة التي يتم إنشائها بين الأفراد، الذين يتشاركون نفس الاهتمامات.
تساعد مثل هذه الإعلانات على وجود قائمة كبيرة من الأشخاص المستهدفين للإعلان، مع الاحتفاظ بالمعلومات الخاصة بهم، ويكون لهم الأولوية في الدعاية والإعلان عند طرح منتج جديد، أو تطوير منتج قديم.
تزيد من وجود المنتج في السوق، أو الخدمة، لكثرة الأفراد الذين يستخدمون مثل هذه المنصات بصورة يومية، ويشاهدون هذا الإعلان.
يسهل للشركة أو العميل الحصول على تقييم من المستخدمين في الحال، لسرعة التفاعل عبر هذه المنصات، كما يمكن مشاركة العملاء الآراء للمساعدة على تطوير المنتجات.
سر نجاح الإعلان الممول
الشركات تستخدم بعض الكلمات المفتاحية التي يستعملها الكثيرين في عمليات البحث، ويضعونها في الإعلان، مما يساهم بشكل كبير في انتشار المنتج، عن طريق ظهور الإعلان في الصفحات الأولى لجوجل، وذلك لاحتوائه على الكلمة المفتاحية.
رغم أن عمل الإعلانات عبر المنصات أمر بسيط، إلا أنه ليس دائماً ما يكون نافع، إذا لم يكن الشخص على دراية كافية به، لأنه يحتاج إلى بعض المعرفة والمهارات التي تساهم بشكل كبير في تحقيق الهدف من الإعلان.
يعتمد نجاح الإعلان الممول على الأشخاص الذين يقدم لهم الإعلان، لأنهم هم من يتفاعلون مع المنتج، ويستقطبون غيرهم من نفس الفئة لشرائه.
يفضل أن يكون المنشور واضح من حيث المضمون، وعدم الإطالة وتوصيل المعلومة والمنتج بشكل سهل وبسيط في وقت قليل، لأن مستخدمين هذه المنصات غالباً ما يصيبهم الملل من المنشورات الطويلة.
يمكن الطلب من المستخدمين أن يقوموا بعمل دعوة لغيرهم لزيارة موقعهم، أو مشاهدة المنتجات التي يقوموا بعرضها عبر الإنترنت، أو النقر على الأعجاب بالمنتج، أو الصفحة الخاصة به على التطبيقات المختلفة.
يفضل أن يكون المنشور ذو جاذبية، حتى يسهل استقطاب الأشخاص لرؤيته، من حيث الألوان، أو الصور، أو التصميم.
تجنب الإعلانات التقليدية العادية يساعد في نجاح الإعلان الممول بشكل كبير، لأن التمييز يأتي من الاختلاف.
سعر الإعلان الممول على الفيس بوك 2020
ما هو الإعلان الممول سوى تقديم مبلغ معين من المال مقابل منشور خاص بمنتج أو خدمة مع اختلاف شكله (منشور مقروء- مقطع فيديو- مجموعة من الصور) مع إضافة طريقة التواصل مع مقدم الخدمة أو المنتج.
مهمة هذا الإعلان الوسيط ما بين الشخص مقدم المنتج أو الخدمة، والمستخدم الذي يريدها.
ليس هناك سعر ثابت للإعلانات عبر الفيس البوك، الشخص الذي يريد عمل إعلان ممول هو من يقوم بتحديد المبلغ المالي الذي يريد أن يدفعه، في خلال وقت محدد، والفيس بوك يعرض له النتائج الذي سوف يحصل عليها من ذلك الإعلان.
عدد الزوار للشخص الذي يدفع ميزانية قدرها ألف دولار، يختلف بالتأكيد عن شخص أخر يدفع مائة دولار فقط.
تفاعلات الجمهور، ووصول المنتج إلى الفئة المستهدفة، وعدد الأشخاص الذين يقبلون على الحصول على المنتج يزيد بزيادة التكلفة التي يتحملها الشخص أو الشركة للإعلان.
هناك طريقة أخرى للإعلانات الممولة عبر الفيس بوك تعتمد على مدى تفاعل الأشخاص مع المنتج، إذا حصل الشخص على تفاعلات كبيرة تكون تكلفته أعلى.
حجم الإعلان الممول على الفيس بوك
ليس هناك حجم ثابت أو موحد لكافة الإعلانات الممولة الموجودة على الفيس بوك، حيث توجد قائمة خاصة ومحددة لنوع الإعلان على الفيس، وحجم الصور الخاصة به التي يتم رفعها.
كل منتج أو سلعة يقوم الفرد أو الشركة بالإعلان عنها، لها حجم صورة معين، حتى إذا قام الشخص بعمل إعلان ذو صورة أكبر أو أصغر من الحجم الذي تضمنه قائمة الإعلانات، يقوم الفيس بوك بتغييرها إلى الحجم المحدد الخاص بالإعلان.
يظهر الإعلان على الفيس في الصفحة الرئيسية، أو على إحدى جانبي الشاشة إذا كان الشخص يستعمل الفيس بوك عبر الحاسوب، أو من خلال مقطع فيديو إذا كان الشخص يستعمل الفيس بوك من خلال الهاتف المحمول.
هناك بعض أنواع الإعلانات التي ترسل إلى الأشخاص عبر شات الفيس بوك، أو الحالة الشخصية في الإنستغرام.
يرشح لك موقع زيادة قراءة المزيد من المعلومات حول كتب عن التسويق الالكتروني ليس لها مثيل
ما معنى كل من (CPM)+ (CPC)
مصطلح CPC يعني أن الشخص يتم محاسبته على الإعلانات على حسب الضغط عليها، أو النقرات، أو عمل إعجاب للمنتج، أو كتابة تعليق، أو مشاركة المنشور مع آخرين، لأن كل هذه تعد من النقرات.
الشركة التي تريد المزيد من الشهرة، أو معرفة منتجها بين الأشخاص تفضل مثل هذه الطريقة، لتعريف جمهور المستهدفين بها.
يمكن من خلال هذه الطريقة وضع ميزانية محددة كحد أقصى للمال الذي تستطيع إنفاقه على الإعلانات، إذا وضعت الشركة ميزانية للنقرات بمبلغ ألف دولار، فلا تتخطى هذا المبلغ قط.
مصطلح CPM يشير إلى الدفع وفقا لعدد المرات التي ظهر فيها الإعلان الممول أمام الأشخاص على مواقع، ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة، ويتم حساب التكلفة وفقا للألف ظهور أمام الأشخاص.
أماكن هذه الإعلانات تكون في المكان المخصص للأخبار على الهاتف، أو في الجانب الأيسر من الشاشة.
أنواع الجمهور الذي يتم استهدافه عبر الإعلانات
عرفنا ما هو الإعلان الممول، ومميزاته التي من ضمنها الوصول إلى الفئة المستهدفة من الأشخاص، وهذا ما يتم عمله في تطبيقات الإنستغرام والفيس بوك، ويقسم الجمهور كما يلي:
جمهور يستهدف من حيث سن معين (شباب- أطفال- مسنين).
استهداف من حيث النوع ذكر أو أنثى.
استهداف من خلال الهوايات والشغف للأشخاص، في مختلف المجالات من التعليم، أو الرياضة، أو السفر وغيرها.
استهداف من خلال البلد المقيم بها الشخص.
استهداف من خلال الموقع على الخريطة، أو محل السكن.
استهداف من خلال طبيعة العمل الخاصة بالشخص (مهندس- طبيب- ربة منزل- وغيرها من المهن المتنوعة).
شارك المقالة:
31 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook