ما المقصود بالتمويل الشخصي ؟

الكاتب: رامي -
ما المقصود بالتمويل الشخصي ؟

ما المقصود بالتمويل الشخصي ؟.

قبل أن نتحدث عن تمويل 200 ألف بدون كفيل لا بد أن نقوم بذكر ما هو المقصود بالتمويل الشخصي؟
في الآونة الأخيرة أصبح يتم تداول هذا المصطلح بشكل كبير جدًّا بين الكثيرين وخاصة بين المقبلين على تأسيس شركة صغيرة لهم أو مشروع بسيط لا يحتاج إلى تكلفة عالية، حيث نجد أن التمويل الشخصي عبارة عن وسيلة أساسية ومشروعة يلجأ إليها الأشخاص الذين يحتاجون إلى المال بشكل ضروري.
وقد تم تطبيق تعاليم ديننا السميح وأحكام الشريعة الإسلامية عليه للتأكد مما إذا كان يحل الحصول على المال بهذه الطريقة أم لا وذلك من أجل ألا يقع أي شخص في إثم كبير، وبالطبع إذا كان هناك احتمالية ولو بنسبة قليلة من تواجد شبهة أنه حرام في ذلك فإنه كان سيتم إيقاف الحصول على التمويلات الشخصية تمامًا.
ويجدر بنا أن نحيطكم علمًا بأن الجهة المسؤولة عن إعطاء ذلك المال إلى المحتاجين له تتمثل في البنوك أو المصارف المالية التي تتعامل وفقًا لشروط الشريعة الإسلامية المنصوص عليها في القرآن الكريم والسنة النبوية بخصوص ذلك الأمر أي أنه لا يمكن الحصول على ذلك النوع من التمويلات إلا من خلال البنوك الإسلامية فقط.
لكن نجد أن البعض لديه لَبس بخصوص صرف حصص التمويل الشخص للمسلمين فقط، وهذا اعتقاد خاطئ حيث إنه يتيح البنك إمكانية صرفها للمسلمين وغير المسلمين دون وجود أي فارق أو تمييز شخص عن غيره.
كما نقدم لكم أيضًا هذا الرابط تمويل شخصي بدون تحويل راتب بنك البلاد والمستندات المطلوبة للحصول عليه
تمويل 200 ألف بدون كفيل
والآن يمكننا الحديث عن تمويل 200 ألف بدون كفيل:
قد قامت المملكة العربية السعودية بإطلاق نوع آخر من التمويل الشخصي بمبلغ كبير لم يقم أي بنك بتوفيره من قبل للعملاء حرصًا منهم على راحة العملاء وتقديم يد العون لهم كي يتمكنوا من تحقيق كل ما يرغبون به.
ونجد أن هذا التمويل الكبير سيساعد في حل أزمة أي شخص يرغب في تطوير عمله أو حتى تأسيس العمل من البداية دون الحاجة إلى تحميل نفسه عبء ديون أخرى بفوائد ذات قيمة عالية.
وبعد أن تم عمل بعض التحريات بخصوص هذا التمويل تم التوصل إلى أنه يتضمن توفير مزايا أخرى متنوعة للعميل والتي سنتحدث عنها بشيء من التفصيل من خلال إحدى الفقرات القادمة لذا تابعوا معنا إذا كانت لديكم فكرة مشروع جديد وترغبون في تنفيذها فستجدون الحل في هذا المقال.
شروط الحصول على تمويل 200 ألف بدون كفيل
بعد أن تحدثنا عن تمويل 200 ألف بدون كفيل لا بد أن نذكر شروط الحصول على هذا التمويل، وهو كغيره من التمويلات الأخرى يحتاج إلى بعض الضمانات والشروط كي توافق الشركة على إعطاء المبلغ للشخص الذي يستحقه بالفعل، وفيما يلي سنتعرف معًا على أهم هذه الشروط:
في البداية يجب على العميل الذي تقدم بطلب الحصول على التمويل الشخصي بقيمة 200 ألف أن يقوم بعمل ما يشبه بدراسة الجدول بخصوص مشروعه، والتي تتضمن التخطيط الشامل لكل ما يخص المشروع سواء كانت التكلفة الكاملة له أو المدة التي سيستغرقها المشروع كي يحصل العميل على الأرباح منه أو الطريقة التي سيتم تعويض الخسائر بها في حالة حدوث أي خطأ في المشروع وما إلى ذلك، وبعد ذلك يقوم العميل بتقديم هذه الدراسة إلى الشركة كي تقوم بفحصها والتوقيع إما بالموافقة أو الرفض.
يجب أن تتوافر بعض الشروط في العميل كأن يكون شخص بالغ واصل إلى سن الرشد لأن العقود لا تصح إلا إذا تمت بين البالغين المسؤولين عن أفعالهم، كما أنه يجب أن يكون بحاجة إلى المال حقيقةً دون أي تزوير أو احتيال.
وإلى جانب كل ما ذكرناه سابقًا فإنه يأتي في مقدمة كل هذه الشروط أن يكون المشروع الذي سيحصل العميل على المال من أجله فيه مصلحة عامة أو موافق للشريعة الإسلامية ولا تتواجد به أي شبهة أنه حرام، كأن يكون مشروع لبيع المشروبات المحرمة أو سيتسبب في حدوث أذى للأشخاص الذين في الجوار وغير ذلك.
ومن الضروري أيضًا أن يكون ذاك العميل لديه محل عمل آخر أو وظيفة ثابتة يحصل منها على راتب كي تضمن الشركة قيام العميل بتسديد المبلغ من عمله في حالة حدوث أي مشكلة في المشروع ولم يحقق الأرباح المتوقعة.
ولمزيد من المعلومات نقدم لكم في هذا الرابط تمويل شخصي بنك الراجحي وكيفية الحصول عليه بالتفصيل
خطوات الحصول على تمويل 200 ألف بدون كفيل إلكترونيًّا
بعد أن تحدثنا عن تمويل 200 ألف بدون كفيل لا بد أن نعرف ما هي خطوات الحصول على مثل هذا التمويل؟
من الجدير بالذكر أنه مع تطور التكنولوجيا أصبح من الممكن لأي شخص أن يقوم بفعل كل ما يرغب به من خلال الإنترنت وكذلك يمكن الحصول على هذا التمويل الشخصي من خلال المنزل دون الحاجة إلى الذهب لمقر الشركة وإهدار الكثير من الوقت والجهد، تابعوا معنا السطور القليلة القادمة التي سنوضح فيها كيفية حدوث ذلك:
يجب عليك في أول الأمر أن تقوم بتسجيل دخولك على الموقع المحدد والمخصص لشركة يسر السعودية من هذا الرابط https://alyusr.com.sa/.
وبعد ذلك ستظهر لك أيقونة منبثقة قم بالضغط على طلب القرض أو التمويل الشخصي.
ثم سيكون من الضروري أن تقوم بملء كافة البيانات المطلوبة منك وكتابة كل شيء في موضعه الأساسي، وعقب الانتهاء من ذلك كله ستضغط على إرسال وتنتظر حتى تقوم الشركة بالرد على طلبك.
مميزات التمويل المقدم من المملكة العربية السعودية
تحدثنا فيما سبق عن تمويل 200 ألف بدون كفيل ولكن هل تعرف عزيزي القارئ ما هي مميزات التمويل الذي تقدمه المملكة العربية السعودية؟
إن تمويل 200 ألف بدون كفيل لديه العديد من المميزات التي تجعل أي شخص يُقبل على الاقتراض دون وجود أي قلق حيال سداد المبلغ، وفيما يلي من خلال السطور القليلة القادمة سنوضح أهم مميزات هذا التمويل الذي أتاحته شركة اليسر، والتي من ضمنها ما يلي:
ولمزيد من المعلومات حول تمويل المشروعات إليكم هذا الرابط تمويل المشروعات الصغيرة من الصندوق الاجتماعي والشروط اللازمة والأوراق المطلوبة
إعطاء الشخص مبلغ كبير جدًّا لسد احتياجاته وذلك بعد أن يتم توافر بعض الشروط به.
يتم وضع عقد بين الشركة وبين الشخص المقترض بحيث يشتمل ذلك العقد على شروط غير مرهقة بالنسبة للعميل والتي يمكنه من خلالها السداد بأي شكل يفضله، لذا يمكن الاطمئنان حيال ذلك الأمر.
هذا التمويل يكون بدون أي فوائد ربوية على المبلغ الأصلي، ومعنى ذلك أن الشركة لن تطلب زيادة على رأس المال عند اقتراب موعد السداد كما تفعل بعض البنوك الأخرى التي تتعامل من خلال الربا، وبذلك يمكن للعميل أن يتأكد من أنه لا توجد أي شبهة في حصوله على ذلك المال وتأسيس مشروعه الخاص.
يكون للعميل الحق في اختيار وتحديد المدة التي تناسبه من أجل السداد، والتي حينها يكون قد حصل على ربح من مشروعه فيتوجه إلى تسديد القرض من خلال الربح دون أن يتعرض للخسارة، ومعنى ذلك أنه لا يتوجب عليه أن يقوم بالسداد فور إتمام مشروعه بل من الممكن أن ينتظر عدة سنوات وبعد ذلك يقوم بتقسيط المبلغ على المدة التي يحددها هو وليست الشركة.
ومن أهم المميزات الأخرى أنه يمكن للعميل أن يحصل على المبلغ دون الحاجة إلى وجود كفيل أو ضامن له لدى الشركة التي ستقدم المال.
شارك المقالة:
32 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook