ما المقصود برأس المال الدولي؟

الكاتب: رامي -
ما المقصود برأس المال الدولي؟
"

ما المقصود برأس المال الدولي؟.

مفهوم رأس المال:
يُعتبر رأس المال جميع الثروة والأصول المالية التي تملكها المؤسسات والمنشأت المالية بمختلف أنواعها وأشكالها. وعادةً ما يتم استخدام رأس المال للإشارة إلى مقدار قوة وحجم المؤسسات أو الشركات، حيث يُعبّر رأس المال عن قدرة المؤسسات على تغطية احتياجاتها. وكذلك يُعرف رأس المال بأنه عبارة عن الأموال والأصول المستخدمة في صناعة المزيد من الثروات، فبدون المال لا نستطيع صناعة المال، فأنت تحتاج إلى مال لصناعة المال وذلك عن طريق الاستثمار.
وكذلك يُعتبر رأس المال بأنه جميع الأصول الملموسة وغير الملوسة الموجودة في المؤسسات والمنشأت على سبيل المثال الآلات والمعدات والمباني والأراضي وغيرها. والاستخدام الأساسي لرأس المال يكون في بداية تأسيس المشاريع أو إنشاء المؤسسات بمختلف أنواعها، فبدون رأس مال لا يمكن البداية بأي مشروع، ولا يمكن تخطي المراحل الأولى من المشروع.
مفهوم رأس المال الدولي:
هو رأس المال الذي يُستخدم لغايات الاستثمار أو للتجارة بداخل المؤسسات والشركات؛ وذلك بهدف تغطية النفقات المترتبة على هذه المؤسسات. ويشمل رأس المال الدولي على الأسواق التي تقوم بإقراض الأموال للمؤسسات والحكومات والأفراد الذين يكونون من خارج حدود الدولة؛ للقيام بالاستثمارات المختلفة، حيث تقوم هذه الأسواق بتقديم العديد من المزايا مثل العوائد المالية المرتفعة والتكاليف قليلة متعلقة بالإقراض، أو تقوم بتقديم قروض بفوائد قليلة، بالإضافة إلى المخاطر المنخفضة؛ وذلك عن طريق ربط الأسواق ببعضها البعض ومنح الفرصة للراغبين بأنشاء الاستثمارات المالية في بيئة عمل أمنة ومتنوعة وقليلة الخسائر.
"
شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook