ما تأثير الأزمات المالية على أسعار الذهب؟

الكاتب: رامي -
ما تأثير الأزمات المالية على أسعار الذهب؟
"

ما تأثير الأزمات المالية على أسعار الذهب؟.

يُعتبر معدن الذهب من المعادن النادرة والنفيسة والذي يتميز بالعديد من المزايا التي تجعل منه معدن ذو سعر مرتفع، ويسعى العديد من الأفراد للحصول عليه وخاصةً من قِبل النساء؛ لأنه يستخدم في الزينة. وكذلك يسعى التجار ورجال الأعمال للحصول على معدن الذهب بمختلف الطرق والوسائل، وربما في كثير من الأحيان يسعون إلى التجارة والعمل بهذا المعدن؛ نظراً للعديد من الأرباح التي يحصلون عليها.
وتُعتبر الأزمات المالية التي تمر بها الاقتصاد من أكبر المؤثرات على الأسواق المحلية وكذلك ربما تعمل الأزمات على التأثير على الاقتصاد العالمي، فغالباً عندما تحدث أزمة مالية وتكون كبيرة وشاملة وتعمل على التأثير على جميع السلع الموجودة بالأسواق، وفيما يخص أسعار الذهب فكما هو معروف فإن أسعار الذهب عالمية وتكون متأثرة بسعر النفط العالمي، فكلما ارتفعت أسعار براميل النفط يرتفع سعر الذهب، والعكس صحيح كلما انخفضت أسعار البراميل النفطية انخفضت أسعار الذهب.
وكذلك يُعتبر سعر شراء الذهب بأنه سعر عالمي يتغير مع العديد من الظروف والمتغيرات، وخاصة مع وجود بعض الأزمات والمشاكل الاقتصادية في البلاد. ومن أهم المؤشرات التي تعمل على تغير أسعار الذهب انخفاض وارتفاع أسعار العملات الصعبة وخاصة الدولار، فالدولار يُعتبر مؤشر أساسي له تأثير كبير ومباشر على سعر الذهب، فالعلاقة عكسية بين سعر الدولار والذهب وبين سعر النفط والذهب، فكلما انخفض سعر الدولار ارتفع سعر الذهب والعكس صحيح.
تأثير الأزمات المالية على أسعار النفط:
تُعتبر مادة النفط من المواد المستخرجة من الأرض والتي لها قيمة مادية كبيرة؛ نظراً لوجود العديد من الفوائد لهذه المادة، فهو يستخدم في العديد من الإنتاجات وكذلك في العديد من الصناعات، وكذلك يستخدم بشكل أساسي في التدفئة والوقود للسيارات والمركبات بعد القيام بعملية تحويله وإعادة تصنيعه. وغالباً عندما يحدث هنالك أزمة مالية؛ فإن أسعار براميل النفط سوف ترتفع بشكل عام؛ لأن الدول المصدرة للمادة النفطية سوف تستغل الظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد وتعمل على زيادة الأسعار للحصول على زيادة بالأرباح.
"
شارك المقالة:
26 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook