ما علاقة الأيزو 14000 بالجودة؟

الكاتب: رامي -
ما علاقة الأيزو 14000 بالجودة؟
"

ما علاقة الأيزو 14000 بالجودة؟.

مفهوم الأيزو 14000:
تعتبر القاعدة الرئيسية لنظام الإدارة البيئية. وتُعرّف الكثير من منظّمات الأعمال والمنظّمات الصناعية والمنظّمات الإنتاجية أهمية انسجامها، مع متطلبات المواصفة وتفهمها لهذه النظم. وقامت العديد من المنظّمات بممارستها وبتطبيقها حتى قبل ما يتم اعتمادها.
مفهوم الجودة:
هي الوصول إلى الهدف وإتمام المهام بمعايير عالية وذات قيمة وتكون خالية من المشاكل والعيوب. ومن الإمكان تطبيق الجودة وتنفيذها في كل المجالات. وعادةً ما تكون الجودة تابعة لمجموعة من القواعد والقوانيين.
علاقة أيزو 14000 بالجودة:
الأيزو 14000 هو سلسلة من المعايير البيئية التي تم ابتكارها من قبل منظّمة الأيزو، التي تتضمّن نظم الإدارة البيئية، المراجعة البيئية، المبادئ والإجراءات، المؤهلات التي يتمتع بها المراجعين، الأداء البيئي، العمل على تحليل دورة الحياة والعلاقة البيئية والجوانب البيئية في معايير السلسلة.
والعديد من المنظّمات تسعى حتى تنفذ نظامي إدارة الجودة والبيئة؛ لأنهما يمثلان أدوات ضرورية حتى يتم تزيد الإيرادات وتخفيض التكاليف والعمل على تحسين الأداء في المنظّمة، الذي يساهم في انتشار أسواقها والعمل على تقليل الوقت الذي تحتاجة للتفوق التنافسي.
أمّا المنظّمات لتي لا تطبق نظام إدارة الجودة ونظام الإدارة البيئية. وتقوم تتعرض للخطر بالتنازل عن القرارات المهمة التي لها علاقة بتصنيع المنتج إلى المنافسين.
"
شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook