ما فوائد عسل البرسيم

الكاتب: كارول حلال -
ما فوائد عسل البرسيم

ما فوائد عسل البرسيم.

عسل البرسيم

عسل زهرة البرسيم هو العسل المنتج من أزهار البرسيم التي تمتاز باحتواءها على رحيق بكمية كبيرة، وعسل البرسيم لونه يكون مائلاً للصفرة أو للبرتقالي، كما يمتاز باحتواءه على شبيهات مادّة الفلافون وتعّد هذه المادّة من الزيتوت الطيارة، كما أنّه يحتوي على مستخلصات الكوفارين، وكذلك الصموغ، ولهذا النوع من العسل كم كبير من الفوائد.
 
 
 

فوائد عسل البرسيم

مدر للبول، ويعالج اضطراباته ولا سيّما حرقة البول.
ينصح المصابون بداء السكري، تناول هذا النوع من العسل، وذلك لأنّه يحتوي على كميّة ضئيلة من السكروز.
يحافظ على مستوى السكر في الدم، كما أنه يزيد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالوظائف المنوطة به.
يعمل على علاج جميع الاضطرابات الجهاز الهضمي، كما أنه يعالج آلام الأمعاء والمعدة، كما أنّه من أفضل أنواع العسل المستخدمة في تقوية عضلات المعدّة.
ينشّط الدورة الدموية كمّا أنّه مقوٍ للعضلات وخاصّة عضلات البطن، كما يعدّ من المواد الغذائية المفيدة للجسم بشكل كبير وذلك بفضل غناه بالعديد من العناصر الغذائية وخاصة الحديد.
يوسّع الشعب الهوائية، وبذلك يعالج ويرفع من كفاءة الجهاز التنفسي.
مفيد للأطفال بشكل كبير، كما أنّه معالج لبعض الأمراض التي يصاب بها الأطفال مثل التقيؤ، والإسهال، والتبول اللاإرادي، وكذلك الصفار.
يرفع عدد الحيوانات المنويّة، وينظم سرعتها في مرحلة تخصيب البويضة.
يعالج العلل والأمراض التي تصيب غدة البنكرياس.
يسرع عملية إشفاء القروح والجروح، وخاصة إذا تم تطبيق بلوراته المجمدة على هذه الإصابات.
يعالج اضطرابات الدورة الشهرية والهرمونات، وذلك من خلال تناول ملعقة من خليط عسل البرسيم، الذي يحضر من خلال مزج ملعقة كبيرة من مطحون كل من الحلبة، وقرص الظهر، والقرفة، وجوز الطيب، مع كميّة مناسبة من عسل البرسيم.
يشفي من حالات ضعف خصوبة المبايض، وذلك من خلال الالتزام بتناول ملعقة من خلطة العسل والجنسنغ الأبيض، وهذه الخلطة تحضّر من خلال خلط ملعقة كبيرة من كل من الجنسغ الأحمر والأبيض، وغبار طلع النخيل، وحبوب لقاح النحل، وحبة البركة، وغذاء ملكات النحل، وحبة الرشاد، وحزنبل، وشقاقل مع كمية مناسبة من عسل البرسيم.
يقلل من الأعراض المرافقة لحمل والولادة وفي أحيان يخلص منها بشكل نهائي، ومن هذه الأعراض حموضة المعدة، والدوخة، والقيء وانقباض الرحم، والإمساك، كما أنّه من العلاجات الفعّالة للقولون العصبي.
يعّد من الماسكات المفيدة والمغذية بشكل كبير للبشرة، بسبب غناه بكميات وفيرة من الفيتامينات، والأملاح والمعادن، فهذه المواد مفيدة للبشرة بشكل كبير، كما أنّه يحافظ على كمية الكولوجين في البشرة.
 
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

معنى اسم عَطّا
معنى اسم عاني
معنى اسم عالم
معنى اسم عِنْتَبلي
فوائد وأصناف بذور السمسم للتسمين
معنى اسم عُبَيْس
مرض فيروس الزيكا
معنى اسم عصمت
أكلات سحور رمضان
فوائد و أضرار البروتين
معنى اسم علوه
أين توجد سيدني
معنى اسم عبد الخالق
قصة الصحابي فٌدفٌد بن خناقة
فوائد وتركيبة فول الصويا
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook