ما مفهوم الشبكة العصبية الاحتمالية

الكاتب: رامي -
ما مفهوم الشبكة العصبية الاحتمالية
"

ما مفهوم الشبكة العصبية الاحتمالية.

تتمكن المؤسسات من القيام بعمليات البحث والتنبؤ الدقيق من خلال الشبكة الاحتمالية العصبية، حيث تُعتبر أحد أهم الوسائل الحديثة والتي يتم استخدامها كدلائل احصائية للبحث والتنبؤ للشركات والمؤسسات المالية بشكل عام، وتُعتبر من أهم أهم وسائل البحث العلمي الحديث ومنهجية البحث؛ حيث ترتكز بشكل أساسي على التوظيف التحليلي الإحصائي المتقدم، مرتكزاً ومعتمداً على تطبيقات الذكاء الاصطناعي للتشخيص والتحليل والتنبؤ بالتدفق المالي للفترات القادمة، فيُعتبر معرفة قيمة أو مقدار التدفقات النقدية في الفترات القادمة من أهم الأمور التي تسعى الشركات والمؤسسات بشكل عام إلى تحديدها ومعرفتها. ولا يمكن فعلياً حصر رقمي مستقبلي أو تحديده بشكل فعلي، بل قد يكون تقديري أو رقم قريب للرقم الواقعي الذي سوف تحدده المؤسسة بالمستقبل.
وعادةً ما تنقسم هيكلة البحث إلى ثلاثة أجزاء رئيسية، وهي: الجانب النظري والتطبيقي إلى جانب أهم الاستنتاجات التي يتوصل إليها هذه الدراسة. وكذلك يجب علينا أن نشير إلى أن خلفيات الدراسة غير محددة في مصادر معينة؛ تبعاً لندرة المصادر والبحوثات في مجال توظيف دالة التحويل والشبكة الاحتمالية العصبية، في التنبؤ بالتدفق المالي أو التدفق النقدي.
أهداف التدفق النقدي:
العديد من الأهداف التي يتوصل إليها الباحثون، والمحليين الماليين من خلال عمليات التدفق النقدي. ومن أهم هذه الأهداف ما يلي:
من خلال دراسة وتحليل التدفق النقدي، يتم التعرف على حقيقة ووضع المؤسسة المالي.
تحديد قدرة المؤسسة على تعمل المديونية وكذلك تحديد قدرتها على الاقتراض.
تقييم السياسة المالية، المتبعة في المؤسسة وكذلك السياسة التشغيلية هل هي في المسار الصحيح أم لا؟
تحديد وتحليل ودراسة مدى الكفاءة الإدارية وهل هي ناجحة أم لا؟
تحليل دراسة الجدوى لمالية للمؤسسة، وكذلك تقييم جدوى الاستثمار في هذه المؤسسة، هل هو استمثار ناجح ويحقق أرباح أم أنه يؤدي إلى الخسائر؟
الاستفادة من المعلومات المتاحة لاتخاذ القرارات المتعلقة بالرقابة والتقويم.
الهدف من التنبؤ النقدي باستعمال الشبكة التحليلة العصبية:
يُعتبر الهدف الأساسي من هذه الدراسة التي يتم القيام بها من قِبل الجهات الرقابية التحليلية في المؤسسات والشركات إلى المقارنة بين طرق التنبؤ الحديثة ذو الأهمية الكبيرة والمتزايدة، وكذلك تُساعد الإدارة في تسهيل عمليات التخطيط والسيطرة على التقويم والأداء وعمليات اتخاذ القرار؛ حيث تم استعمال الشبكات الصناعية العصبية؛ لغايات تشخيص شكل التدفق النقدي للفترات المستقبلية وكذلك لغايات التنبؤ بالتدفق النقدي. وتم تطبيق هذه الدراسة التحليلية في الشركات العامة.
"
شارك المقالة:
30 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook