ما هو الترميز الطبي

الكاتب: المدير -
ما هو الترميز الطبي
"محتويات
ما هو الترميز الطبي
أنواع الترميز الطبي
الهدف من الترميز الطبي
ما هي أهمية الترميز الطبي ؟
المهارات اللازمة لمهنة الترميز الطبي
رواتب الترميز الطبي
أساسيات الترميز الطبي
دبلوم الترميز الطبي
فوائد التدريب على الترميز الطبي عبر الإنترنت
مستقبل الترميز الطبي
ما هو الترميز الطبي

الترميز الطبي ، هو عبارة عن تحويل تشخيص الرعاية الصحي ، وكل الخدمات الطبية ، والإجراءات إلى رموز أبجدية رقمية طبية ، وفيه يقوم المبرمج الطبي بأخذ رموز التشخيص من وثائق السجلات الطبية ، وتجميع التقارير الطبية ، وأيضًا القيام بنسخ أي ملاحظات طبية ، وأي نتائج للمختبر ، والأشعة .

أنواع الترميز الطبي

يستطيع المبرمج المحترف أن يحول معلومات المريض إلى مجموعة من الرموز ، وتشكل هذه الرموز جزءًا مهمًا من العملية الطبية ، وفيما يلي ثلاثة أنواع من الأكواد ، التي تكون موجودة عند التحدث عن الترميز الطبي ، ومنها :

التصنيف الدولي للأمراض

هو الكود والرمز الشائع ، وظهر لأول مرة خلال الأربعينات ، وتم تحديثه أكثر من مرة وهذا الكود يساعد على تقديم مفردات موحدة ، يتم استخدامها لوصف الأسباب المرضية للمريض ، أو  حتى وفاته .

CPT

يتم استخدام رموز CPT ، لكي يتم متابعة الإجراءات الطبية التي تحدث ، وهي مرتبطة بالمجالات الطبية الرئيسية الخاصة بالجراحة والمختبرات ، وعلم الامراض ، كما أنها تتعامل مع التكنولوجيا الطبية الناشئة .

HCPCS

تشير رموز HCPCS إلى ترميز الإجراءات العامة للرعاية الصحية ، وتحويلها إلى أكواد ، وهذه الأكواد عادة ما تكون مسئولة عن سيارات الإسعاف ، والأطراف الصناعة ، والمعدات الطبية ، وبعض الأدوية .

الهدف من الترميز الطبي

البعض يتساءل لماذا قد نحتاج إلى الترميز الطبي ؟ ، في الواقع من الضروري توثيق تشخيص المريض ، ونتائج الاختبار وحتى العلاج ، وهذا لضمان رعاية عالية الجودة ، وعدم مواجهة أي مشاكل ، أو معوقات أثناء الزيارات المستقبلية ، وهذا شيء مهم بشكل خاص ، لأنه هناك مئات الملايين من الزيارات ، والإجراءات سنويًا .

ما هي أهمية الترميز الطبي ؟

يعتبر الترميز الطبي أمر مهم للغاية ، والذي يحسن النتيجة النهائية لمعظم الإجراءات الطبية ، وفي الواقع أن إجراءات الترميز المناسبة تمنع تحصيل رسوم كبيرة من المرضى ، حيث في حالة عدم وجود الترميز الطبي ، يمكن أن يتم إضافة علاج أغلى من المفروض .

المهارات اللازمة لمهنة الترميز الطبي

ستحتاج إلى بعض السمات والمهارات الأساسية ، إذا كنت تريد أن تكون محترفًا في مجال الترميز الطبي ، ومن هذه المهارات :

معرفة مهارات الكمبيوتر الأساسية ، ومعرفة استخدام جهاز الكمبيوتر ، والبرامج المتخصصة .
السرية والنزاهة ، هما أيضا مفتاح النجاح في هذه المهنة ، وذلك لأنك ستتعامل مع المعلومات الشخصية للمرضى .
بالإضافة إلى ذلك قد نجد أن الدقة هي المفتاح الخاص ، بهذه المهنة حيث أن السهو ، أو الأخطاء الصغيرة تؤدي إلى تأخير ، أو رفض الطلبات .
قبل كل شيء ، سيحتاج المبرمج الطبي إلى التفكير التحليلي ، حيث أن قدرته على تحليل جميع العوامل هي المفتاح .
المعرفة بالعديد من العلوم الطبية والمصطلحات ، فقد يكون هذا أمر ضروري للنجاح في هذه المهنة لفهم التشخيص ، والعلاج لكي تضع الاكواد الخاصة بالعناصر بشكل صحيح .  
رواتب الترميز الطبي

يبلغ متوسط ??راتب المبرمج الطبي حوالي 54، 890  دولارًا سنويًا ، وبدون شهادة مختصة في المجال يمكنه أن يكسب 42،015 دولارًا سنويًا ، ويجب أن تعلم أن حياتك المهنية تتطلب بعض الفضول ، والتعليم المستمر ، والخيال ، والحصول على شهادة معتمدة في هذا المجال ، يعتبر بداية حياة لكسب المزيد من الخبرات ، والمعرفة الجديدة .  [1ٍ]

أساسيات الترميز الطبي

مجال الترميز الطبي يساعد في إدارة أي فواتير ، ومدفوعات خاصة بالرعاية الصحية ، ومن أساسيات الترميز الطبي :

ترميز الخدمات ،  والإجراءات ، والتشخيصات ، والعلاجات بشكل صحيح .
إعداد وإرسال الفواتير ، أو مطالبات السداد .
تصحيح المطالبات المرفوضة .
تتبع المدفوعات .
متابعة المرضى و شركات التأمين حول الفواتير المستحقة .
دبلوم الترميز الطبي

الآن أصبح من السهل أخذ دورات تدريبية في الترميز الطبي عبر الإنترنت ، وتقوم هذه الدورات بتدريس أساسيات الترميز الطبي ، ومساعدة المبرمجين الطبيين المستجدين في تأسيس حياتهم المهنية ، ويمكنك الحصول على تدريب على الترميز الطبي عبر الإنترنت ، وحتى التحضير للامتحانات .

وهناك بعض المؤسسات التعليمية الرائدة التي توفر التعليم المستمر عبر الانترنت ، وقد تكون هذه الدورات أضمن ، وأقصر مسار لحياتك المهنية الجديدة ، وهناك ميزة أخرى في اختيار فصول الترميز الطبي عبر الإنترنت ، كما أنها تقدم تعليمًا شاملاً يؤهل المتدرب للنجاح في الاختبارات .

من المثير للانتباه أنه أصبح معدلات اجتياز الشهادات الخاصة بالترميز الطبي عبر الإنترنت أصبحت أعلى بنسبة 50? ، وتنقسم دورة الترميز الطبي عبر الإنترنت إلى وحدات تعليمية ، مع اختبارات في نهاية كل وحدة لتقييم تقدم المتدرب ، وتشمل الدورة أيضًا محاضرات صوتية ، وتمارين التفكير النقدي ، ومواد تعليمية أخرى .

فوائد التدريب على الترميز الطبي عبر الإنترنت
مع الدورات التدريبية يكون الشخص جاهز للعمل في 6 أشهر ، بدون دراسات جامعية طويلة .
قد تقدم هذه الدورات التعليمية عبر الانترنت أعلى معدلات النجاح .
قد يتيح التدريب على الترميز الطبي عبر الانترنت المرونة في التعلم ، حسب روتين حياتك أيًا كان سواء من المنزل ، أو المكتب.
قد يساعدك المدربين الخبراء المعتمدين على التدريب ، على معرفة طرق العمل المتقنة في هذا المجال .
في الواقع أن أخذ مجموعة كاملة ، من دورات الترميز الطبي عبر الإنترنت تعمل على تحسين حياتك المهنية في مجال الترميز الطبي .
التدريب على الترميز الطبي يعطي قيمة ، وفرص أفضل مع التوظيف الأمثل ، وإمكانات الكسب .
مستقبل الترميز الطبي

في المستقبل سيكون للمبرمجين الطبيين فرص ذهبية ، حيث أن في مجال الرعاية الصحية يبحثون بقوة عن مهنيين مدربين تدريباً جيداً ، ولديهم معرفة عميقة بمهنة الترميز الطبي ، فأولئك الذين يعملون في مهنة الترميز الطبي لهم دورًا مهمًا ، ليس فقط في الجانب التشغيلي لصناعة الرعاية الصحية ، ولكنهم يقومون بالمعالجة الدقيقة للمطالبات ، ويقومون أيضًا بترميزها .

والآن أصبح معظم العمل ، في هذا المجال يتم على الكمبيوتر ، وأصبح بعض أصحاب العمل يعرضون خيار العمل عن بُعد ، لذا إذا كنت ترغب في تخطي التنقل من مكان لأخر ، أو كنت تريد قضاء المزيد من الوقت في المنزل مع أطفالك ، فإن مرونة هذه الوظيفة قد تعطيها ميزة عظيمة .

المراجع"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook