ما هو الخط الساخن لبنك البحرين الوطني؟

الكاتب: رامي -
ما هو الخط الساخن لبنك البحرين الوطني؟

ما هو الخط الساخن لبنك البحرين الوطني؟.

من خلال الخط الساخن يقوم بنك البحرين بتقديم جميع الخدمات للأفراد وللشركات التجارية، وذلك بأعلى مستوى من الخدمة، وذلك طوال أيام الأسبوع، ويقوم العميل بالتواصل مع البنك من خلال خدمة العملاء.
الخدمات المصرفية التي يقدمها بنك البحرين عبر الجوال
يقدم بنك البحرين الوطني مجموعة من الخدمات المصرفية مثل، معرفة رصيد الحسابات للعميل، وذلك من خلال الانترنت، وامكانية معرفة الرصيد المتوفر، كما يمكن للعميل أن يحصل على جميع كشوفات الحساب.
يمكن للعميل أن رصيد بطاقة الائتمان، بالإضافة إلى معرفة جميع المعاملات التي قام بها داخل البنك، ويقدم البنك للعميل كشف مفصل.
من الخدمات التي يقدمها بنك البحرين الوطني عبر الجوال، أنه يسمح للعميل بأن يستبدل بطاقة الائتمان، أو يقوم بوقفها، أو يقوم بتحديثها.
يقوم البنك بتسجيل حساب العميل وكذلك البطاقة الخاصة بالعميل.
يقوم بنك البحرين الوطني، بعمل تحويلات مالية للعميل من حساب لحساب أخر لنفس العميل.
يقدم البنك إمكانية استخدام جميع خدمات فوري.
كما يقوم بنك البحرين الوطني بعمل جميع التحويلات التي تتم بين العملاء الذين كانوا يستخدموا نفس الخدمة في السابق.
يمكن للعميل أن يقوم بفتح حساب إيداع مستديم.
يمكن للبنك أن يقوم باستلام وكذلك تحويل الأموال، بين الحسابات الأخرى بنفس البنك وذلك من خلال استخدام الهاتف الجوال، مع مراعاة الحفاظ على أرقام الحساب الخاصة بالعميل.
يقدم بنك البحرين الوطني أيضًا خدمة دفع الفواتير للعميل مثل، فاتورة الكهرباء، والمياه، والنت، والغاز، وكل ذلك من خلال خدمة فواتير.
يمكن للبنك أن يقوم بإضافة المستفيدين من الخدمات وحذفهم أيضًا.
يمكن للبنك أن يقوم بتطور كل مواقع الفرع والصرف الآلي.
ما هي الخطوات التي يجب اتباعها للتحويل لتطبيق جديد
أول خطوة هي يتم معرفة اسم الشخص المستخدم، وكذلك معرفة كلمة السر الخاصة بالتطبيق الجديد، ويشترط أن تكون كلمة السر الخاصة بالتطبيق الجديد وليس أي تطبيق أخر.
الخطوة الثانية هي، بعد أن يتم الاشتراك في جميع الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك، وذلك عن طريق النت، يستطيع العميل أن يدخل على هذه الخدمات من خلال تكرار اسم المستخدم والباسورد.
والخطوة الثالثة والأخيرة هي، أن يقوم العميل بتسجيل أسم مستخدم جديد.
ما هو الجديد في هذه النسخة
يقوم العميل بتسجيل نفس اسم المستخدم وكذلك نفس كلمة السر، أثناء حوصلة على جميع الخدمات المصرفية، وذلك من خلال خدمة الأنترنت والهاتف الجوال.
يجب أن يقوم العميل بإنشاء جميع الأوامر، وكذلك بمراجعتها.
يقوم البنك بإنشاء عدة طرق مختلفة حتى يتحقق من المستخدم.
على العميل أن يحفظ جميع المعاملات التي قام بها داخل البنك ويعتبرها المعاملات المفضلة بالنسبة له.
وعلى العميل أيضًا أن يضع حدود في جميع معاملاته.
يجب أن يقوم العميل بتقديم طلب للبنك حتى يحصل على قرض، أو بطاقة ائتمان خاصة به.
ما هي الخدمات المصرفية التي يقدمها بنك البحرين الوطني من خلال الإنترنت
يمكن للعميل أن يقوم بجميع الخدمات المصرفية التي يحتاجها من منزله، أو من مكتبة، فليس بالضروري أن يذهب إلى البنك إذا لم يكن لدية وقت، ويمكنه من خلال هذه الخدمة أن يسهل على العميل طريقة تعامله مع البنك، ويمكن للعميل أن يحصل على كشف حساب مفصل بجميع معاملاته، وكذلك يستطيع من خلال هذه الخدمة أن يستعلم عن جميع الخدمات التي يرغب في الحصول عليها.
كما توفر هذه الخدمة إتاحة الفرصة للعميل بأن يقوم بتحويل أمواله من حسابة لحساب شخص أخر، أو التحويل من حسابة لحساب أخر يخص نفس العميل.
ما هي الخدمات التي يقدمها بنك البحرين للزبائن أو الأفراد
هناك عدة خدمات يقدمها بنك البحرين الوطني للأفراد منها، فتح حساب توفير، وفتح حساب جاري، وتحويل الأموال، والسحب والإيداع وغيرها من الكثير من الخدمات الأخرى، وسوف نتناول شرحها فيما يلي.
فتح حساب في بنك البحرين الوطني
من الخدمات التي يقدمها بنك البحرين الوطني، إتاحة فتح حساب التوفير السريع، وذلك عن طريق إرسال العميل رسالة بريد إلكتروني عبر عنوان sales@nbb.com.bh، أو من خلال زيارة العميل لأقرب فرع من فروع البنك داخل المملكة، ومن أهم ما يميز فتح الحساب السريع، أن يجعل العميل يحصل على نسبة فائدة جيدة، كما يسهل هذا الحساب للعميل العديد من الخدمات المصرفية المجانية من خلال استخدام الجوال على مدار اليوم، ويحدد البنك حد أدني ليستطيع العميل أن يفتح به الحساب وهو 20 دينار بحريني وليس أقل من ذلك.
كذلك يمكن للعميل أن يقوم بفتح حساب جاري، ويمنحه البنك دفتر شيكات، حتى يسهل على العميل جميع التعاملات اليومية، كما يرسل البنك للعميل كشف حساب كل شهر، حتى يستطيع العميل أن يطلع على جميع المعاملات التي تمت من خلال البنك في هذه الفترة.
يقوم البنك بتحديد مبلغ معين لا يستطيع العميل أن يقوم بفتح حساب بأقل منة، وهو 500 دينار بحريني، كما يوفر البنك مجموعة أخرى من الحلول إذا لم يتوافر هذا المبلغ مع العميل.
طريقة تحويل مبلغ من بنك البحرين الوطني
يمكن للعميل أن يقوم بتحويل أمواله إلكترونيًا، ويمكنه دفع فواتيره، وكثير من الخدمات الأخرى مثل، خدمة فوري بلاس، والتي يمكن للعميل من خلالها أن يقوم بتحويل الأموال، ولكن بحد أقصى 1000 دينار بحريني.
وهناك خدمة فوري التي يمكن للعميل من خلالها أن يقوم بتحويل الأموال أثناء أوقات العمل الرسمية، وهذه الخدمة لها عدة مزايا منها، إمكانية إجراء تحويلين في اليوم الواحد على الأقل، كما يمكن للعميل أن يقوم بالتحويل والخصم بشكل مباشر، ويباشر البنك تنفيذ هذه العمليات من الساعة الثامنة إلا ربع صباحًا حتى التاسعة صباحًا، ومن الساعة الثانية عشر ظهرًا حتى الثانية مساءًا.
يستطيع العميل أن يستفسر عن قيمة فواتيره ويسددها من خلال خدمة فواتير، ويمكن للعميل أن يستخدم الهاتف الجوال للدخول على الخدمة المصرفية، ويمكنه أيضًا أن يذهب لأقرب فرع من الفروع داخل البلاد.
ما هي الخدمات المصرفية المميزة التي يقدمها بنك البحرين الوطني
يقدم البنك للعميل من خلال هذه الخدمة، بيان موحد بشكل ربع سنوي، كما يقوم البنك بتوفير ممثلي خدمة عملاء مختصون في إدارة حساب العميل الخاص به، ويوفر للعميل بطاقات خصم يمكنه أن يستفيد منها في بعض الخدمات المصرفية، وإذا أحتفظ العميل بعشرين ألف دينار بحريني في حسابة الشخصي، سوف يحصل على مزايا وخدمات مصرفية كثيرة.
ولكي تستطيع أن تحصل على الخدمات المصرفية المميزة، عليك أن تذهب إلى فرع من فروع بنك البحرين الوطني، أو يمكنك الاستفادة من هذه الخدمات عن طريق إرسال رسالة بريد إلكتروني على sales@nbb.com.bh .
كشف الحساب الإلكتروني
قرر بنك البحرين الوطني بداية من 10 يوليو، أن يقوم بإلغاء خدمة إرسال كشوف الحسابات للعميل من خلال البريد الالكتروني، وأصبح في أستطاعه العميل أن يطلع على كشف حسابة من خلال الخدمات المتوفرة على الهاتف، أو من خلال شبكة الانترنت.
وأهم ما يميز حصول العميل على كشف حسابة بهذه الطريقة أن العميل يستلم كشف حسابة وملحق به كلمة السر.
ويمكن للعميل أن يذهب لأي فرع من فروع البنك، ويقوم بتقديم طلب للحصول على خدمة كشف الحساب الالكتروني.
مميزات البطاقة البلاتينية التي يقدمها بنك البحرين الوطني
تتميز هذه البطاقة بأن لها حد ائتماني عالي، ولها نسبة تنافسية على جميع خدمات الدفع المقدم، وتعتبر هذه البطاقة هي أقل بطاقة من بطاقات الائتمان بالنسبة لسعر الفائدة.
يستطيع العميل أن يستفيد من تخفيضات موسمية في أغلب المتاجر الموجودة داخل المملكة، وله فترة 51 يوم يعفي فيها من الفوائد على المشتريات، كما تتيح هذه البطاقة عدة طرق يمكن السداد من خلالها، وهذه الطرق يمكنك من خلالها أن تدفع 5% فقط من قيمة الرصيد المستحق.
كما تتيح لك هذه البطاقة الاستمتاع بالعروض والتخفيضات على جميع وسائل الترفيه داخل الفنادق الكبرى، وداخل أفخم المحلات التجارية على مستوي العالم.
إمكانية تجميع الأميال الجوية من خلال مشتريات البطاقة مع شركة طيران الخليج
تمكن هذه البطاقة العميل من الاستمتاع بالراحة والهدوء خلال رحلاتهم الجوية إلى أي مكان، وذلك من خلال السماح لهم بدخول القاعات في 25 مطار حول العالم.
يستطيع من يحصل على هذه البطاقة أن يستفيد بالتأمين على الحياة بمبلغ يصل إلى 250,000 دولار أمريكي، وذلك لتذاكر السفر التي قام العميل بشرائها ببطاقة الفيزا البلاتينية، كما توفر هذه البطاقة خدمات الطوارئ الطبية بمجرد الاتصال بالنجدة، وأيضًا تمنح العميل إمكانية الاستغاثة الدولية في أي مكان في العالم.
من أهم مميزات هذه البطاقة أنها تحمي مشتريات العميل التي قام بشرائها من خلال بطاقات بنك البحرين الائتمانية، فإذا حدثت سرقة مثلًا يمكن للعميل أن يستبدل هذه المشتريات، أو يقوم البنك بتعويضه، وكذلك في حالة تلف المشتريات أو تدميرها بسبب خارجي مثل الحريق مثلًا وذلك في خلال 60 يوم من وقت شراء المشتريات.
لا يوجد رسوم سنوية لتجديد البطاقة، بل هي خدمة مجانية يمنحها البنك لعملائه.
ولقد قام بنك البحرين الوطني بإعلانه عن إطلاق بطاقتين ائتمانيتين جديدتين، وهذه البطاقات توفر عدة مميزات للعملاء مثل إمكانية الدخول المجاني لقاعات انتظار كبار العملاء، ويشمل ذلك 1000 مطار حول العالم.
ولقد قام رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في بنك البحرين الوطني، بتعبيره عن مدى سروره بتقديم هاتين البطاقتين الجديدتين.
وصرح بأنهم يعتبرون من أفضل ما قدمته شركة فيزا العالمية لعملائها، وصرح أيضًا أنه من واجبنا كبنك أن نقدم الكثير من الخدمات والمميزات لعملائنا باستمرار، وأشار إلى أن هذه البطاقات لها العديد من المزايا التي يمكن للعميل أن يستفيد منها، وأشار إلى أنه سوف يستمر في تقديم أفضل المميزات والعروض والخدمات التي تجعل عميل بنك البحرين الوطني مميز عن باقي عملاء البنوك الأخرى.
ماهي أوقات العمل في فروع بنك البحرين الوطني
الفرع الرئيسي (المنامة والبحرين): مواعيد العمل في هذا الفرع هي يوم السبت والاثنين، وذلك من الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى الساعدة الواحدة مساءًا، ومن الساعة الرابعة عصرًا حتى الساعة السادسة والنصف مساءًا، أما يوم الأحد ويوم الثلاثاء والأربعاء، يكون العمل من الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا، ويوم الخميس والجمعة يكون الكون طوال ال 24 ساعة.
فرع مجمع السيف: يكون العمل في هذا الفرع بداية من يوم السبت حتى يوم الأربعاء، وذلك من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءًا.
فرع سوق المعارض: ويطلق على هذا الفرع، المجمع المالي، ويكون العمل فيه من يوم السبت إلى يوم الأربعاء، وذلك من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءًا.
فرع سوق المحرق: ويعمل هذا الفرع من يوم السبت إلى يوم الأربعاء، وذلك من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءًا.
فرع الرفاع: يعمل هذا الفرع من يوم السبت إلى يوم الأربعاء، ولك من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءًا.
فرع اللؤلؤ التجاري: ويعمل من يوم السبت إلى يوم الأربعاء، وذلك من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءًا.
فرع المنطقة الدبلوماسية: يعمل هذا الفرع من يوم الأحد إلى يوم الخميس، وذلك من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الرابعة مساءً.
فرع الحد: يعمل من يوم الأحد إلى الخميس، وذلك من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساءً.
فرع مدينة عيسى: من يوم الأحد إلى يوم الخميس، وذلك من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً.
فرع البديع: يعمل من الأحد إلى الخميس، من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً.
فرع سوق واقف: يعمل ابتداء من يوم الأحد حتى يوم الخميس، وذلك من الساعة الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً.
أسماء جميع فروع بنك البحرين الوطني
فرع توبلي، فرع مجمع السيف، فرع شارع المثني، فرع المطار، فرع شارع المعارض، فرع شارع القصر، فرع السوق المركزي، فرع البديع، فرع مدينة حمد، فرع الرفاع بوكوارة، فرع مدينة عيسى، فرع عالي، فرع الحد، فرع المحرق الشمالي، فرع أسري، وفرع المنطقة الدبلوماسية، وفرع شارع اللؤلؤ، فرع السلمانية، وفرع عوالي، وفرع جد فحص، وفرع شارع الاستقلال، وفرع الرفاعي الشرقي، وفرع سوق واقف، وأخيرًا الفرع الرئيسي.
بعض التطورات التي قام بها بنك البحرين الوطني
قام بنك البحرين الوطني بتوسيع جميع الخدمات الرقمية، وقام بعمل خدمة جديدة والتي تعتبر هي منصة التداول الالكتروني. والتي تمكن العميل من التداول بالأسهم، والكثير من الأوراق التجارية الأخرى.
وقام مسؤول البنك بإدخال الوطني للتداول، داخل مقر بورصة البحرين،
يمنح لعملائه فرصة للتداول، وذلك عن طريق استثمارات قليلة التكلفة.
ومن أهم ما يميز البنك البحرين الوطني أن يقوم بإصدار تنبيهات تكون مختصة في الأسهم.
يقدم البنك للعملاء تداولات سهلة وأكثر مرونة من غيرها من البنوك الأخرى، ومن أهم هذه التداولات والمميزات، أن يقوم بعمل تنبيهات مخصصة للأسهم، بالإضافة إلى وجود قوائم مراقبة ذكية، حتى يستطيع العميل أن يتتبع البنك الأسهم المفضلة لدية، ويقوم البنك بعرض جميع معلومات القوة الشرائية بمجرد الضغط على الزر.
شارك المقالة:
29 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook