ما هو الفحم النشط وكيفية استخدامه بتنظيف الأسنان

الكاتب: وسام ونوس -
ما هو الفحم النشط وكيفية استخدامه بتنظيف الأسنان

 

 

ما هو الفحم النشط وكيفية استخدامه بتنظيف الأسنان

 


الفحم النشط هو مادة مماثلة تماما مماثل للفحم العادي حيث يمكن اشعاله بسهولة واستخدامه للشواء، و يتم استخدامه للكثير من الاستخدامات الطبية، ويتم الحصول عليه عن طريق تسخين الفحم العادي مما يساعد على تكوين مسام كبيرة داخل الفحم، ويباع الفحم النشط على شكل أقراص تباع في الصيدليات ويستخدم عادة في علاج بعض الأمراض التي تخص الجهاز الهضمي، كما يساعد على انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم، ومن مميزاته أنه عديم الرائحة، وعديم الطعم، ومتوفر في الكثير من مخازن الأغذية الصحية والصيدليات.

كيفية استخدام الفحم في تنظيف الأسنان؟
تعمل المسام الموجودة في الفحم النشط على الأشياء الملتصقة  بالأسنان، سوء كانت بقايا طعام أو بقع ، مما يجعل من السهل إزالة الاصفرار الذي على الأسنان، حيث يستطيع الفحم من المرة الأولى أن يمنحك أسنان بيضاء، عن طرق التخلص من بقايا الطعام، والبقع الموجودة على سطح الأسنان، وعلى الرغم من قوة تأثيره في تبيض الأسنان فإنه لا يستطيع أن يقوم بتبيض الاسنان التي بها تسوس أو المتراكم عليها الجير بشكل كبير، ويفضل عمل جلسات تبيض الأسنان عند أحد المختصين.

هل الفحم آمن في تنظيف الأسنان؟
يعتبر الفحم من المواد الأمن استخدامها، ولكنه قد يتسبب في ضرر للثة إذا تم استخدامه بقوة، لذلك يجب استخدامه لبضعة دقائق بحذر حتى لا تعرض اللثة للإصابة بأي جروح، كما يمكن أن يتسبب الفحم بضرر بالمينا الموجودة في الأسنان إذا تم استخدامه ضد المينا، ويجب ألا تتم عملية تنظيف الأسنان بالفحم إذا كان في الفم أي جروح مفتوحة، أو الإصابة بالتهابات في اللثة.

كما يفضل استشارة طبيب الأسنان قبل أن تقرر تنظيف الأسنان بالفحم، حتى تشعر بالاطمئنان وحتى لا تتفاجأ من حدوث أي نتائج لم تكن تتوقع حدوثها، خاصة إذا كنت تعاني من حساسية أو التهاب في اللثة، أو أي نزيف باللثة.

طريقة تنظيف الأسنان بالفحم:
– الخطوة الأولى في تبييض الأسنان بالفحم النشط هي شراء الفحم من المعدن من الصيدلية أو السوبر ماركت، و يتم بيع الفحم على هيئة أقراص سوداء صغيرة يمكن تناولها لعلاج الكثير من الأمراض.

– الخطوة التالية: بالطبع لن تستطيع استخدام الفحم لتنظيف الأسنان وهو على شكل حبوب، لذلك يجب عليك طحن قرص إو قرصين من حبوب الفحم، وذلك للحصول على كمية تتراوح من ملاعق إلى ملعقتين صغيرتين من الفحم البودرة.

– الخطوة الثالثة : قوم بوضع كمية الفحم البودرة في وعاء، وقوم بإضافة ما يكفي من الماء حتى تصبح مثل العجين، ويجب الحذر من استخدام كمية كبيرة من الماء.

– الخطوة التالية: هي وضع خليط الفحم والماء على الأسنان مباشرة، ولا يجب أن تكون نظيفة حتى تستفيد من ذلك الخليط في تنظيف وتبيض أسنانك.

– يفضل ترك معجون الفحم النشط على الأسنان لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق، حت تتأكد من أن الفحم استطاع التخلص من كل البقع وبقايا الطعام الموجودة على سطح الأسنان، ثم يمكنك بعد ذلك تنظيف الأسنان عدة مرات، ثم تنظيف الأسنان بفرشاة الأسنان كالمعتاد للتخلص من أي بقايا للفحم، والحصول على أسنان ناصعة البياض.

شارك المقالة:
91 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook