ما هو تفسير الاستفراغ في المنام

الكاتب: رامي -
ما هو تفسير الاستفراغ في المنام
محتويات المقال

ما هو تفسير الاستفراغ في المنام
تفسير ابن سيرين للاستفراغ في المنام
تفسير حلم الاستفراغ لابن شاهين
تفسير النابلسي للقيء في المنام
تفسير رؤية العزباء للاستفراغ
تفسير حلم المتزوجة بالقيء
تفسير رؤية الحامل للاستفراغ

تفسير الاستفراغ في المنام هذا ما سنلقي الضوء عليه في مقال اليوم، حيث يُعتبر رؤية الاستفراغ من الرؤى المقلقة والمثيرة للإشمئزاز للبعض، ولكن يختلف تفسير هذا الحلم حسب الرؤية نفسها وحالة الرائي فيها، ومن خلال السطور التالية في موسوعة سنتعرف على تفسيرات فقهاء التفسير للاستفراغ في المنام.

ما هو تفسير الاستفراغ في المنام
تفسير ابن سيرين للاستفراغ في المنام

يقول العالم محمد ابن سيرين أنه إذا رأى أحد أنه استفرغ في منامه بإرادته دل ذلك على توبته من الذنوب وصعوبة التقيؤ معناها صعوبة الرجوع إلى الله، وإن كان صائماً ثم تقيأ وانغمس في هذا القيء دلت رؤياه على أنه مديون ويستطيع سداد ديونه ولكنه لا يريد ذلك، كما يدل التقيؤ في المنام على رد الحقوق لأصحابها.

ومن يرى أنه تقيئ وقام أحد بأكل ما تقيئه فهذا يعني أن منح الرائي هدايا لهذا الشخص، وقد يدل أحياناً على بخله، وإن رأى أحد أنه استفرغ بعد شرب الخمر وسكر فهذه إشارة إلى ظلم الرائي لأهله وبخله في الإنفاق عليهم، وكُره الشخص للتقيؤ في حلمه دليل على مرضه، وإذا قام باستفراغ البلغم مع القيء فهذه بشرة له بقرب شفاؤه.

تفسير حلم الاستفراغ لابن شاهين

يرى ابن شاهين أن القيء الأصفر في المنام دليل على الحماية والأمان من السحر والأمراض، وإن كان لون القيء أسود فهذه بشرى للرائي بخلاصه من همومه ومشكلاته، ومن يرى أن قيئه كان باللون الأحمر دل ذلك على ندمه على ارتكاب الذنوب وتوبته منها، وتُعتبر رؤية الشخص وهو يستفرغ كل ما في جوفه من الرؤى الغير محمودة لأنها تعبر عن قرب أجل الرائي.

واستفراغ العسل في المنام دليل على توبة صاحب الرؤية، وإن كان القيء على هيئة لبن فهي إشارة إلى تخبط الحالم وانعدام بصيرته وبعده عن الحق واتباعه للضلال، واستفراغ اللؤلؤ في المنام إشارة إلى أن الرائي سيتعلم تفسير القرآن وبلاغته وسيصبح عالماً فيه.

ومن يرى أنه يتقيأ وكان فقيراً في الحقيقة فهذه الرؤية بشرة له بخلاصه من فقره ورزقه بمال كثير، وإن كان الرائي غنياً دلت رؤياه على نقص أمواله، والاستفراغ بدون خروج شيء دليل على مرض صاحب الحلم، وإن رأى أنه تقيأ طعام غير مهضوم فهذا يعني أنه في سبيله لفقدان شيء يملكه.

تفسير النابلسي للقيء في المنام

من وجهة نظر العالم النابلسي أن من يتقيأ في منامه دون أن يشعر بألم أو نفور منه دلت رؤياه على توبته توبة نصوحة بعد ارتكابه لذنوب ومعاصي كثيرة، ومن تقيأ بصعوبة وكان القيء صعب وكريه المذاق فهذا يعني أن الرائي تاب عن ارتكاب المعاصي ولكنها توبة مكروهة وغير نصوحة.

من يرى أنه تقيأ دماً فهذه إشارة إلى توبته من ذنب أو مال حرام، ورؤية الاستفراغ مخلوطاً مع السكر دليل على بخل صاحب الرؤية، وتقيؤ اللبن الأصفر معناه أن الرائي سيرجع عن معصيته، ومن يستفرغ دماً وكان فقيراً أشارت رؤياه إلى سيُرزق بمال كثير ومولود وسيفرحه الله بعودة غائب عزيز عليه.

تفسير رؤية العزباء للاستفراغ

يقول علماء تفسير الأحلام أن رؤية العزباء للقيء أو الاستفراغ في المنام دليل على خلاصها من همومها وأحزانها، وإن استفرغت دماً دلت رؤياها على خلاصها من عدواً لها، وإن تقيأت وشعرت بألم في معدتها فهذا يعني أنها ستنهي ارتباطها بشخص ما كان يسبب لها مشكلات عديدة، وإن كانت غنية فهذه إشارة إلى نقص أموالها.

تفسير حلم المتزوجة بالقيء

رؤية قيء المتزوجة دليل على توبتها من ذنب، وقد يشير إلى كسب مال كثير بالحلال، وإن رأت أنها استفرغت دماً فهذا يعني أنها ستُرزق بالمال قريباً، وإن كان الدم يسيل على الأرض فهذا يعني أن هناك شخصاً غائباً عزيزاً عليها سيعود في أقرب وقت، وتُعتبر رؤياها وهي تستفرغ ثعباناً نذير شؤم لها لأنه تدل على قرب أجلها.

تفسير رؤية الحامل للاستفراغ

رؤية الحامل وهي تتقيأ بشرة بإنجابها طفل سليم معافى، وإن وكان لون القيء أسود دليل على قرب خلاصها من مشكلاتها وهمومها.

ولتفسير حلم آخر في موسوعة يُرجى زيارة التطبيق المباشر لتفسير الأحلام.
شارك المقالة:
19 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook