ما هو تفسير حلم الصراصير

الكاتب: رامي -
ما هو تفسير حلم الصراصير
محتويات المقال

حلم الصراصير
دلالة رؤية الصراصير في المنام لابن سيرين
تفسير حلم الصراصير الكبيرة
تفسير حلم الصراصير للعزباء
تفسير حلم الصراصير تمشي على الجسم لابن سيرين
تفسير حلم الصراصير تخرج من الجسم

تعرف معنا على تفسير رؤية حلم الصراصير في المنام ، تُعرف الأحلام بأنها سلسلة من التخيلات والمواقف أو الرؤى التي تراود الإنسان أثناء نومه، ليشعر خلالها أنه يعايش هذه المواقف في الواقع بالرغم من كونها مشاهد تخيلية لا يتعدى وقت حدوثها عدة دقائق مهما طال وقت النوم، وقد أثارت الأحلام مُنذ القدم فضول الإنسان ليتعرف على ماهيتها وإن كانت بالفعل تحمل له العديد من الرموز والإشارات التي تخبره عن أموراً في حياته الواقعية.

وقد كان السومريون هم أول من أهتم بتفسير الأحلام ومعرفة دلالاتها، كما أعتقد الإغريق القدماء بأن الأحلام ما هي إلا رسائل إلهية ترسلها الآلهة ليلاً إلى عقل الإنسان لتخبره بأمر ما في حياته فإن كان خيراً تُبشره به وإن كان شراً تُنذره من حدوثه.

كما أن العالم الإسلامي لم يتخل عن وضع بصمته المميزة في تاريخ علم تفسير الأحلام حيثُ برز لنا الكثير من العلماء ذوي الصيت الذائع في تفسير رموز الأحلام ومنهم ابن خلدون، النابلسي، أبن سيرين صاحب كتاب (تفسير الأحلام الكبير) والذي سنعرض لكم اليوم عنه تفسير رؤية الصراصير في المنام بالتفصيل من موقع موسوعة.

حلم الصراصير
دلالة رؤية الصراصير في المنام لابن سيرين

بالطبع لا يحب أحد الحشرات وبشكل خاص الصراصير وذلك لشكلها المزعج وما تثيره في نفس الإنسان من شعور بالخوف والإزعاج لكونه من الحشرات الضارة الناقلة للأمراض والباعثة للشعور بالاشمئزاز والتقزز، ذلك إن رآه الإنسان في الواقع سواء كان في منزله أم مكان عمله، ولكن ماذا عن دلالة رؤيته في المنام ذلك ما سنتعرف عليه بالتفصيل في السطور التالية:

أشار المفسر ابن سيرين في كتابه إلى أن رؤية الصراصير في المنام تدل على إصابة صاحب الرؤية بالحسد والعين الحاقدة ممن حوله، ولكن في قتل هذه الصراصير والتخلص منها انقضاء وانقطاع لتأثير هذه العيون الحاسدة للرائي من كل شر، كما أن في رؤية الشخص لنفسه يقوم بالإمساك بالصراصير وحملها بيده دون أن تتسبب له في أذى أو خوف إشارة إلى أنه يرافق بعض من الأصدقاء ذوي الأخلاق السيئة، ممن سيتسببون له في الكثير من المشكلات في حياته، ولكنه سيتمكن من إعادة الأمور إلى مسارها الصحيح بعد ذلك.
كما أشار ابن سيرين إلى أنه نظراً لكون الصراصير من الحشرات غير المحببة إلى نفس الإنسان فإنها تأتي في المنام لتمثل جن أو عدو أو حاسد أو شخص سيئ الخُلق وغير محبوب بين الناس، كما أنها ربما تعبر عن لأشخاص المتطفلين الذين يتدخلون فيما لا يعنيهم على الدوام.
وأرجع ابن سيرين رؤية الشخص في المنام لمجموعة من الصراصير تخرج من بالوعة إلى وجود من يقوم بتدبير مكيدة ضد صاحب الرؤية، كما أن كثرة الصراصير في الحلم تدل على كثرة المشكلات وانتشار الحزن والمرض في حياة الشخص.
كما أن تواجد هذه الصراصير داخل البيت دليلاً على أن سبب هذه المشكلات والهموم أحد الأشخاص من أهل هذا البيت وليس من خارجه، بالإضافة إلى أن مهاجمة الصراصير لشخص ما في المنام ومطاردتها له إشارة إلى مجموعة من المشكلات التي سيواجهها خلال الفترة القادمة من حياته، وعندما يصعب التخلص من الصراصير في المنام وقتلها يدل ذلك على صعوبة التخلص من المشكلات في الحياة.
تفسير حلم الصراصير الكبيرة
فشر ابن سيرين رؤية الصراصير الكبيرة في المنام بوجود أشخاص قد تمادوا في سوء الخُلق وانعدام الدين ممن ينافقونه في العلن بينما يحقدون عليه في الخفاء ويسعون لتدبير المكائد ضده وإيقاعه في الهموم والمشاكل بغرض تدمير حياته.
وعندما يرى الشخص في منامه مجموعة من الصراصير الكبيرة الميتة، يدل ذلك على صعوبة بلوغه لأمانيه وطموحاته في الحياة.
كما أن رؤية الشخص لنفسه يأكل الصراصير الكبيرة في المنام يشير إلى إصابة صاحب الرؤية بالمرض الشديد والله أعلى وأعلم.
وإن رأى الشخص في منامه عدد من الصراصير الكبيرة سوداء اللون في منزله، يشير ذلك إلى معاناته من المشكلات والخلافات الزوجية والله أعلم.
تفسير حلم الصراصير للعزباء
أشار ابن سيرين إلى أن رؤية الفتاة العزباء للصراصير البيضاء في منامها تدل على وجود شخص ما بحياتها يخادعها ويمكر بها ويريد بها السوء.
بينما رؤية الصراصير الحمراء من ألأمور المحمود رؤيتها في المنام لأنها تشير إلى قدوم فرحة وأخبار جيدة عما قريب، كما أنها ربما تشير إلى اقتراب موعد زفافها على شخص صالح سوف تسعد معه ويعاملها بالحسنى بإذن الله.
بينما في رؤية الفتاة العزباء للصراصير الطائرة في منامها إشارة إلى أنها ستتعرض للأحزان والمشكلات والهموم، وإن كانت العزباء تعاني من أحد الأمراض الخطيرة فربما تُنذر رؤية الصراصير باقتراب موعد وفاتها والله أعلى واعلم بالغيب.
وعندما ترى العزباء في منامها صراصير سوداء اللون يشير ذلك إلى أنها مُحاطة بعدد من الحاقدين والحاسدين ممن لا يرجون لها خيراً ولا نعماً في حياتها.
تفسير حلم الصراصير تمشي على الجسم لابن سيرين
تُشير رؤية الصراصير تمشي على الجسم لأبن سيرين إلى وجود الكثير من المشكلات في حياة الشخص العائلية.
وإن رأى الشخص في منامه صرصور واحد يمشي على جسمه يدل ذلك على وجود رجل قليل الدين فاسق الخُلق يخادعه بالكلام الطيب بينما يضمر له السوء في داخله، ولا يُشترط أن يكون من أهل بيته بل يمكن أن يكون من دائرة المعارف أو الأصدقاء أو الجيران.
تفسير حلم الصراصير تخرج من الجسم
أوضح ابن سيرين إلى أن رؤية الصراصير في المنام تخرج من جسم الشخص تدل على وجود الحاسدين والحاقدين لصاحب الرؤية ممكن يضمرون له الشر ولا يريدون به خيراً.
بينما في رؤية موتها دلالة على انتهاء وانقطاع هذا الحقد والحسد.
كما أنه عندما يرى الشخص الكثير من الصراصير المتفرقة المنتشرة في منزله فهذه إشارة إلى كثرة المشاكل والخلافات داخل منزله.

وبذلك نكون قد تعرفنا معكم على تفسير رؤية احلم الصراصير في المنام لابن سيرين بالتفصيل، ولتفسير حلم جديد يمكنكم زيارة تطبيق تفسير الأحلام المباشر من موسوعة.
شارك المقالة:
28 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook