ما هو دواء ازجوبيون – Azgobion واستعمالاته

الكاتب: المدير -
ما هو دواء ازجوبيون – Azgobion واستعمالاته
"محتويات
ما هي اقراص ازجوبيون
مكونات دواء أزجوبيون
استخدامات دواء ازجوبيون
أضرار ازجوبيون
نصائح استعمال دواء Azgobion
فقدان جرعة من دواء ازجوبيون
جرعة زائدة من ازجوبيون
تخزين دواء Azgobion
انتهاء صلاحية دواء Azgobion
بديل ازجوبيون
ما هي اقراص ازجوبيون

دواء Azgobion هو شكل من أشكال فيتامين ب الموجود في الأطعمة، ويساهم استخدام دواء ازجوبيون الجسم على تكسير الدهون والكربوهيدرات والمواد الأخرى.

تم استخدام هذا الدواء في الطب البديل كمساعد فعال محتمل في علاج أو منع نقص الفيتامين، الذي من الممكن أن يكون سببه سوء في التغذية، وخسارة الوزن بشكل سريع، وغيرها من المشاكل.

كما تم استخدامه لعلاج الطفح الجلدي عند الأطفال، ومع ذلك فقد أظهرت الأبحاث أنّ ازجوبيون قد لا تكون فعالة في علاج هذه الحالة.

تشمل الاستخدامات الأخرى التي لم يتم إثباتها من خلال البحث علاج الأظافر الهشة أو الشعر الخفيف ومرض السكري وآلام الأعصاب وغيرها من الحالات.

ليس من المؤكد ما إذا كان دواء ازجوبيون فعال في علاج أي حالة طبية، ولم تتم الموافقة على الاستخدام الطبي لهذا المنتج من قبل إدارة الغذاء والدواء، فلا ينبغي استخدامه بدلاً من الأدوية التي وصفها لك طبيبك.

غالبًا ما يباع كمكمل عشبي، ولا توجد معايير تصنيع منظمة للعديد من المركبات العشبية وقد تبين أن بعض المكملات الغذائية التي يتم تسويقها ملوثة بمعادن سامة أو أدوية أخرى، لذلك يجب شراء المكملات العشبية الصحية من مصدر موثوق لتقليل مخاطر التلوث. 

مكونات دواء أزجوبيون

هذا الدواء عبارة عن مركب ثلاثي الحلقات ثنائي بنزوكسيبين، ويعرض مجموعة من الإجراءات الدوائية بما في ذلك الحفاظ على تعصيب الأدرينالية.

آلية عمله ليست مفهومة تمامًا، ولكن يبدو أنه يمنع إعادة امتصاص الناقلات العصبية أحادية الأمين في أطراف ما قبل المشبكي، كما أنه يمتلك نشاطًا مضادًا للكولين وينظم عداء مستقبلات الهيستامين H1 – و H2.

كما يغير تأثيره الدوائي من خلال التأثير على التفاعلات الأيضية، ويعمل بمثابة أنزيم لعملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والدهون والبروتين ، كما أنه يساعد في نقل ثاني أكسيد الكربون والحفاظ على استقرار مستوى السكر في الدم.
وعن مؤشرات استخدامه فيمكن أنْ تكون:

نقص البيوتين.
الثعلبة.
تقصف الأظافر.
منع الاعتلال العصبي السكري.
انخفاض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري.
التهاب الجلد الدهني.
جفاف الجلد.

أما الجرعة النموذجية فيكون عن طريق الفم من 30 إلى 70 ميكروجرام يوميًا، ويزداد حتى 300 ميكروجرام لكل يوم إذا لزم الأمر بناءً على شدة النقص.
وفي فترة الحمل مسموح لغاية 30 ميكروجرام يوميا، بينما في فترة الرضاعة تكون الجرعة 35 ميكروجرام يوميا، ولعلاج تقصف الأظافر يؤخذ منه  2.5 ملغ يوميًا. يوم.

استخدامات دواء ازجوبيون

هناك استخدامات محددة وكذلك عامة لدواء ازجوبيون، ويعتمد استخدام هذا العقار على الشكل الذي يأخذه المريض، فيمكن استخدامه في الحالات التالية:

للوقاية من مرض أو علاج مرض على مدى فترة زمنية محددة.
يمكن استخدامه أيضًا لعلاج أعراض معينة للمرض.
قد يكون أكثر فائدة في شكل الحقن أو في بعض الأحيان في شكل أقراص.
يمكن استخدام الدواء في عرض واحد مرضي أو حالة مهددة للحياة.
هذا الدواء هو فيتامين ب مركب قابل للذوبان في الماء ومطلوب للنمو الطبيعي.
يستخدك في الحفاظ على صحة الجلد.
علاج مشاكل الشعر كالتقصف، والجفاف.
يستعمل في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي ونخاع العظام.
من الممكن أيضًا استعماله لمنع وعلاج نقص ازجوبيون المرتبط بالحمل، وسوء التغذية وخسارة الوزن المفاجئة.
كما أنه يستخدم عن طريق الفم لتساقط الشعر، والأظافر الهشة، والطفح الجلدي عند الرضع.
له نتائج جيدة في علاج الاكتئاب الخفيف.
أضرار ازجوبيون

التفاعلات العكسية المرتبطة بمكملات Azgobion نادرة في الأبحاث الطبية، ومع ذلك فقد تم الإبلاغ عن وجود اضطراب في الجهاز الهضمي، بعد استعمال المنتج.
كما هو الحال مع أي علاج عن طريق الفم، إذا عانى المرضى من أي ردود فعل سلبية أو آثار جانبية، يجب عليهم إبلاغ الطبيب على الفور والتوقف عن تناوله فوراً.

احصل على مساعدة طبية طارئة إذا كان لديك علامات رد فعل تحسسي، أو صعوبة في التنفس أو تورم وجهك، والشفتين واللسان، أو الحلق.

وكذلك قد تشمل الآثار الجانبية الشائعة اضطراب المعدة أو الإسهال ، هذه ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية وقد تحدث أعراض وأضرار  أخرى، لذا عليك استدعاء الطبيب للحصول على المشورة الطبية حول الآثار الجانبية.

لم تتم الموافقة على جميع استخدامات Azgobion من قبل إدارة الغذاء والدواء، فلا ينبغي استخدام Azgobion بدلاً من الأدوية التي وصفها لك طبيبك.

اتبع جميع التعليمات الموجودة على ملصق المنتج وعبوته، وأخبر كل من مقدمي الرعاية الصحية عن جميع حالاتك الطبية، والحساسية، وجميع الأدوية التي تستخدمها.

فقد يكون هناك مجموعة من الموانع لديك تمنعك من استخدام هذا الدواء، ويمكن وصف موانع الاستعمال على أنها ظرف خاص أو مرض أو حالة لا يُفترض فيها استخدام الدواء أو الخضوع لعلاج خاص لأنه من الممكن أن يضر المريض؛ وفي بعض الأحيان، يمكن أن يكون خطيرًا ومهددًا للحياة أيضًا.

نصائح استعمال دواء Azgobion

هذه مجموعة من النصائح والتي تساعدك أثناء فترة استعمالك للدواء، مع شرح كيفية التصرف في كل حالة من الحالات:

فقدان جرعة من دواء ازجوبيون

في حالة فاتتك جرعة من الدواء، استخدمها بمجرد أن تلاحظ، وإذا كان قريبًا من وقت الجرعة التالية، فتجاوز الجرعة الفائتة واستأنف جدول الجرعات الخاص بك.

ولكن احذر أن تستخدم جرعة إضافية لتعويض الجرعة المنسية، وإذا كنت تفوت الجرعات بانتظام، ففكر في ضبط منبه أو مطالبة أحد أفراد العائلة بتذكيرك.

كما يرجى استشارة الطبيب لمناقشة التغييرات في جدول الجرعات الخاص بك أو جدول جديد لتعويض الجرعات الفائتة، إذا فاتتك جرعات كثيرة في الآونة الأخيرة.

جرعة زائدة من ازجوبيون

لا تستخدم أكثر من الجرعة الموصوفة، فإنّ تناول المزيد من الأدوية لن يحسن الأعراض، بل قد تسبب تسممًا أو آثارًا جانبية خطيرة، وإذا كنت تظن أنك قد تناول جرعة زائدة من دواء Azgobion، يرجى الذهاب إلى قسم الطوارئ لأقرب مستشفى أو مركز رعاية ، وأحضر معك علبة دواء أو وعاء أو ملصق لمساعدة الأطباء في الحصول على المعلومات الضرورية.

لا تعطي أدويتك لأشخاص آخرين حتى لو كنت تعلم أنّ لديهم نفس الحالة أو يبدو أنهم قد يعانون من حالات مماثلة، فهذا قد يؤدي إلى جرعة زائدة.

تخزين دواء Azgobion
احفظ الأدوية في درجة حرارة الغرفة، بعيدًا عن الحرارة والضوء المباشر.
لا يجوز وضع الأدوية في الثلاجة إلا إذا تطلب الأمر ذلك في النشرة الداخلية.
احفظ الأدوية بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.
لا تغسل الأدوية في المرحاض أو تصبها في الصرف إلا إذا تطلب الأمر منك ذلك، فقد يؤدي التخلص من الأدوية بهذه الطريقة إلى تلوث البيئة.
انتهاء صلاحية دواء Azgobion

من الغير مرجح أن يسبب تناول جرعة واحدة منتهية الصلاحية من Azgobion حدث ضار، ومع ذلك يرجى مناقشة الأمر مع مقدم الرعاية الصحية الأساسي أو الصيدلي للحصول على المشورة المناسبة أو إذا كنت تشعر بتوعك أو مرض.

قد يصبح الدواء منتهي الصلاحية غير فعال في علاج الحالات الموصوفة لك، ولكي تكون في الجانب الآمن، من المهم عدم استخدام دواء منتهي الصلاحية.

إذا كنت تعاني من مرض مزمن يتطلب تناول الأدوية باستمرار مثل أمراض القلب والنوبات والحساسية التي تهدد الحياة، فأنت أكثر أمانًا من البقاء على اتصال بمقدم الرعاية الصحية الأولية الخاص بك حتى تتمكن من الحصول على إمدادات جديدة من الأدوية غير منتهية الصلاحية.

بديل ازجوبيون

أفضل دواء بديل ل Azgobion اسمه Biotine Bayer، وحتوي الدواء البديل على نفس المكونات بالضبط، ونفس المجموعة الدوائية، ومتاح بالصيدليات

ويستخدم هذا البديل بشكل أساسي في تحفيز نمو الشعر باستخدام أمبولات Bayer Biotine و Bepanthene، وقد يحدث تساقط الشعر في الغالب بسبب نقص فيتامين يسمى البيوتين ، حيث يسبب هذا النقص أيضًا مشاكل صحية مثل فقدان الوزن، استعد البيوتين في جسمك عن طريق حقن هذه الأمبولة مرتين على الأقل في الأسبوع، وباستخدام أمبولات البيوتين، يمكنك تغيير مظهر نمو الشعر.

المراجع"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook